من هو أحمد بن عبد العزيز قطان السيرة الذاتية

كتابة ايمان محمد -
من هو أحمد بن عبد العزيز قطان السيرة الذاتية

من هو أحمد بن عبد العزيز قطان السيرة الذاتية ، تداول الكثير من متابعي ومحبي الشخصيات السياسية داخل المملكة بعض الأخبار الخاصة بالتطورات السائبة والتعيينات الجديدة التي بدأتها المملكة مع بداية عام 2022 وخاصة التي شغلتها بعض الشخصيات في الديوان الملكي السعودي.

من هو أحمد بن عبد العزيز قطان السيرة الذاتية

هو أحمد بن عبد العزيز قطان ، عُين مستشار في الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية منذ يوم 13 يناير لعام 2022، كان يعمل كوزير للدولة الخاص بالشؤون الإفريقية برتبة وزير في المملكة، كما عمل كسفير سابق للمملكة داخل جمهورية مصر العربية، يعتبر احمد من مواليد مكة المكرمة في يوم 12 من شهر صفر لعام 1373ه‍ الموافق ليوم 20 من شهر أكتوبر لعام 1953 ميلادية، اعتمد قرار تعيينه بعد أن أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز مرسوم ملكي في يوم 27 فبراير من عام 2018 ليشغل منصب وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية.

تعيين أحمد بن عبد العزيز قطان مستشاراً بالديوان الملكي

نال خبر تعيين أحمد بن عبد العزيز الكثير من الاهتمام حيث أنه حصل على لقب مستشارًا بالديوان الملكي وهو نفس المنصب الذي حصل عليه محمد بن فيصل أبو ساق، حيث يعتبر من الشخصيات التي عملت في أكثر من منصب سياسي من قبل خاصة بعد عمله في وزارة الخارجية والمشاركة في العديد من الدورات الخاصة بالأمم المتحدة ومن هنا عين كمستشار في الديوان الملكي في يوم 13 من شهر يناير لعام 2022.

شاهد أيضًا: من هو جيوفري كوندوبيا السيرة الذاتية

المناصب التي شغلها أحمد بن عبد العزيز قطان

هناك مجموعة من المناصب التي شغلها هذه الشخصية السياسية الهامة تتمثل في الآتي:

  • التحق في العمل بوزارة الخارجية في عام 1978م.
  • عمل في سفارة خادم الحرمين الشريفين داخل مدينة لندن منذ عام 1982م.
  • شغل نفس المنصب الخاص بسفارة خادم الحرمين الشريفين من عام 1984 واستمر حتى عام 2005م.
  • شارك في دورات الأمم المتحدة في مدينة نيويورك في عام 1984 واستمرت حتى عام 2005.
  • قام بالمشاركة في القمم العربية في عام 2005 والتي تضمنت عدة دول تتمثل في الآتي ( الجزائر – الخرطوم – الرياض – دمشق – الدوحة – سرت – بغداد).
  • قام بالمشاركة في القمة الاقتصادية في الكويت عام 2009،  والقمة الاستثنائية في سرت عام 2010.
  • شارك في القمة الاقتصادية عام 2011.
  • صنف كأول دبلوماسي سعودي الجنسية يحصل على منصب سفير خادم الحرمين الشريفين في مصر ومندوب جامعة الدول العربية في نفس الوقت.

وفي الختام تم التعرف على من هو أحمد بن عبد العزيز قطان السيرة الذاتية الذي يعد من الشخصيات السياسية السعودية والتي قامت بالالتحاق بالكلية العسكرية والحصول على عدة مناصب قيادية وآخرها هو المنصب الخاص بالديوان الملكي الذي حصل عليه من أيام مع بدايات العام الجديد.

8 مشاهدة