من هو الشاعر علي السبتي ويكيبيديا

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 6 يوليو 2021 , 08:07 - آخر تحديث : 6 يوليو 2021 , 07:07
من هو الشاعر علي السبتي ويكيبيديا

من هو الشاعر علي السبتي ويكيبيديا من الأسئلة التي يطرحها الكثير من عشاق الشاعر الكويتي الراحل، وذلك عقب رحيله عن عالمنا في الساعات القليلة الماضية، حيث يسعى الكثير من الأشخاص إلى التعرف على الشاعر الكويتي بشكل أكبر عن قرب، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن الشاعر الراحل.

من هو الشاعر علي السبتي ويكيبيديا

الشاعر علي السبتي  هو شاعر كويتي شهير ولد في عام 1936 ميلادي، بداخل العاصمة الكويتية “الكويت”، عمل مدير عام لمؤسسة أهلية ورئيس لتحرير مجلة اليقظة في دولة الكويت، كما إنه عضو رابطة الأدباء في الكويت وجمعية الصحفيين، قدم العديد من الدواوين الشعرية الرائعة التي لاقت استحسان جميع المتابعين في الوطن العربي ومنطقة الخليج خاصة، حيث أصبح من أشهر الشعراء في عصرنا الحالي، وساهم في تطوير الشعر الكويتي والخليجي بشكل كبير، وكتب العديد من القصص والمقالات الأدبية والاجتماعية التي نشرت في العديد من الصحف الكويتية والعربية.

شاهد أيضاً: من هو مشعل شاكر الشمري ويكيبيديا

سبب وفاة الشاعر علي السبتي

توفي الشاعر الكويتي علي السبتي، في الخامس من يوليو 2021، وذلك عن عمر ناهز 85 عاماً، وذلك مع معاناته مع المرض في السنوات الماضية، حيث عاني الشاعر الراحل في الأيام القليلة الماضية من تدهور حالته الصحية وإدخل على إثرها إلى المستشفى الأميري في الكويت، من أجل تلقى العلاج، ولكن تدهورت حالته الصحية بشكل كبير حتى وفاته اليوم الإثنين.

نعت الكثير من وسائل الإعلام الكويتية، الشاعر الكويتي القدير علي السبتي بعد رحيله، مشيدين بدوره الفعال في تطوير الشعر الكويتية والأدب بشكل عام، كما شارك العديد من الشخصيات الهامة في نعي الشاعر الراحل.

مناصب علي السبتي

تقلد الشاعر الكويتي الراحل علي السبتي، العديد من المناصب المختلفة في دولة الكويت ومنها:

  • رئاسة تحرير مجلة اليقظة الكويتية.
  • عضو رابطة الأدباء في الكويت.
  • عضو جمعية الصحفيين في الكويت.
  • كاتبًا في جريدة الوطن في زاوية بعنوان امن الديوانية.
  • مديرًا عامًا لمؤسسة أهلية.

أعمال علي السبتي

كما قدم الشاعر الكويتي السبتي، عدد كبير من المؤلفات التي لاقت استحسان الجمهور العربي والخليجي، ومنها:

  • ديوان بيت من نجوم الصيف صدر للمرة الأولى عام 1969.
  • ديوان أشعار في الهواء الطلق صدر للمرة الأولى عام 1974.
  • ديوان وعادت الأشعار.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الشاعر مشعل السوادي

وإلى هنا نكون وصلنا بكم لختام مقال من هو الشاعر علي السبتي ويكيبيديا؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول الشاعر الكويتي الراحل علي السبتي، والذي رحل عن عالمنا بعد مسيرة طويلة من العطاء.
16 مشاهدة