من هو الشيخ ابراهيم الشيخي

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 24 مايو 2021 , 22:05 - آخر تحديث : 24 مايو 2021 , 22:05
من هو الشيخ ابراهيم الشيخي

من هو الشيخ ابراهيم الشيخي، والداعية رامي عيسى، ما هو سبب الخلاف بينهما؟ ما هي الأسباب التي أثارت الجدل بين الطرفين، هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا هذا من خلال موقع محتويات، بالإضافة إلى أهم الروابط التي تتضمن تفاصيل الخلاف، والحسابات الرسمية لكل منهما في مواقع التواصل الاجتماعي .

من هو الشيخ ابراهيم الشيخي

إن الشيخ إبراهيم هو إمام وخطيب مسجد البراء بن مالك الأنصاري بحي الماجد، في منطقة الحمدانية في جدة، وهو راقي شرعي، ولديه ماجستير بالرقية الشرعية والطب النبوي، والذي قال عنه الداعية رامي عيسى إن الشيخي رجل شيعي متستر رافضي، واسمه الكامل الشيخ إبراهيم بن عمر  الشيخي المدعو أبو عمر، وهو رجل دين ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي، تم اتهامه بسب الرسول وآل البيت، ويدعو الناس للتشييع، ولكنه نفى ذلك كله وقال إنه يحب الرسول وآل البيت ويحترمهم، وقال هذه التهم باطلة وليس لها مكان من الصحة.

شاهد أيضًا:  من هو الشيخ كمال الخطيب ويكيبيديا

الداعية رامي عيسى يتحدث عن الشيخ ابراهيم الشيخي

أكد الداعية رامي موسى بأنه على حد قوله دعا الباحث الأكاديمي المتخصص بالشأن الشيعي الشيخي للمناظرة، وقال إن ابراهيم رفض، علمًا إن الخطيب الإمام ابراهيم قال: رامي عيسى لم يتواصل معي ولم يطلبني للمناظرة ولا يشرفني أن أتحدث معه، هذا وقد غرد الداعية رامي عيسى من خلال حسابه على تويتر وقال: “يا إبراهيم متى تقبل المناظرة بعد زعمك أن الشيعة معهم الحق والقرآن والسنة وأنّ أهل السنة كذبة ومدنسون، فهل تقبل المناظرة اليوم في (مكانة القرآن والسنة عند الفريقين) وأتمنى ألا تتمسكن وتستخدم التقية كأسيادك الفرس، انتظر ردك”، وقال رامي عيسى إن المتشيع لم يرد على تغريداته، رفم أنه قام بعمل منشن له على التغريدات.

شاهد أيضًا:  من هو خطيب الأنبياء ولماذا سمي بذلك؟

الحسابات الرسمية للشيخ الشيخي

غرد الشيخ ابراهيم  من خلال حسابه الرسمي تويتر بالنفي عن الإتهامات المنسوبة إليه، وتحدث من خلال فيديو مصور، للتعرف إليها من الروابط التالية:

  • محبي الشيخ ابراهيم الشيخي من خلال موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “من هنا“.
  • للتواصل مع الإمام الشيخي من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر “من هنا“.
  • متابعة الإمام ابراهيم من خلال موقع التواصل الاجتماعي سناب شات “من هنا“.
  • الداعية رامي عيسى يكذب الإمام إبراهيم من خلال تسريبات صوتية، ويقول أن لديه أكثر من 10 إثباتات على إدانة الشيخي من خلال منصة يوتيوب “من هنا“.
  • الإمام الشيخي يتحدث عن رامي عيسى ويقول بأنه قزم ناصبي كذاب، وينفي كل ما قاله على لسانه من خلال فيديو مصور على منصة  “من هنا“.
  • للتواصل مع الباحث الإمام الشيخي من خلال موقع التواصل الإجتماعي الواتساب على الرقم الآتي: 0554405647.

شاهد أيضًا:  من هو ناظم عيسى ويكيبيديا وأبرز أعماله الفنية

رد الإمام ابراهيم على اتهامات رامي عيسى

قال الداعية رامي عيسى من خلال موقع التواصل الاجتماعي في فيديو مصور على منصة يوتيوب إن الشيخي رجل شيعي متستر رافضي، وجاء الرد من الشيخي من خلال تغريدة شعرية على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر وقال: ” ‏أنا لا أشره على الكذاب رامي عيسى، كثر شرهتي على من يتبعه ولا يتثبت من بني وطني للأسف الشديد، العدو احيان مأمنه مضره، غير حقدٍ ينقله في وسط جوفه، البلا في صاحب كل ما تبره، يجحد المعروف ماكنه يشوفه”.

شاهد أيضًا:  من هو هاشم المشهداني ويكيبيديا

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هو الشيخ ابراهيم الشيخي، إمام وخطيب مسجد البراء بن مالك، وتحدثنا عن رأي الداعية رامي عيسى الذي أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى رد الشيخي على الإتهامات  المنسوبة إليه، وأهم الحسابات والروابط الرسمية للشيخ إبراهيم.

664 مشاهدة