من هو بدر بن عبد الله بن فرحان

من هو بدر بن عبد الله بن فرحان

من هو بدر بن عبد الله بن فرحان ؟ سؤال طرح مؤخرًا في كثير من وساءل الإعلام. هذا الأمير الشاب الذي ينمتي لآل سعود العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية، له إنجازات عديدة في عدة مجالات. تقلد عدة مناصب عمل خلالها على خدمة المجتمع السعودي وحقق العديد من النجاحات في أكثر من مضمار. ما هو دوره في تحقيق رؤية المملكة 2030؟ وما هي أسرار حياته الشخصية؟ هذا ما ستحمله سطور هذا المقال.

من هو بدر بن عبد الله بن فرحان

ولد الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان في العاصمة السعودية الرياض في السادس عشر من شهر آب أغسطس عام 1985. درس القانون في جامعة الملك سعود وحصل على شهادة البكالوريوس، وبدأ حياته المهنية كمستثمر في مجال الأعمال في قطاع العقارات والاتصالات والطاقة. لمع نجمه في 2 يونيو عام 2018 عندما عين كأول وزير للثقافة في المملكة العربية السعودية بعد أن كان عضوًا في مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة. ووضع هدفًا له منذ تعيينه بتعزيز الهوية السعودية والانتماء للملكة ودعم الشباب وحثه على التعلم والإبداع لنشر الثقافة بين كافة أطياف المجتمع السعودي.

المسيرة المهنية للأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود

شملت حياة هذا الأمير المهنية محطات عديدة، وعمل في عدة مجالات وتقلد عدة مناصب. ويمكن الحديث عن أهم مراحل حياته وأعماله على الشكل التالي:

  • بدايةً، بعد تخرجه من كلية القانون بدأ العمل في مجالات الطاقة والعقارات والاتصالات.
  • بعد ذلك، في عام 2015 تقلد منصب رئيس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وهي من أكبر الشركات على مستوى الشرق الأوسط في النشر الإعلامي. وقد شهدت الشركة في عهده ازدهارًا كبيرًا وانتشارًا واسعًا، فوصل نطاق عملها للولايات المتحدة الأمريكية. وذلك إبان عقد اتفاق مع شركة بلومبيرغ نيوز، التي أطلقت أعمالها باللغة العربية في شهر أيلول عام 2017. وفي الشهر الذي يليه استحوذت المجموعة السعودية للأبحاث على ما نسبته 51 بالمئة من شركة “أرقام” شركة خدمة الأخبار المالية الإلكترونية السعودية.
  • كما رأس الأمير بدر إدارة معهد مسك الفنون، الذي يدعم الثقافة الدبلوماسية الدولية ومبادرات التبادل الفني.
  • في عام 2017 شغل منصب محافظ الهيئة الملكية في محافظة العلا. وهي هيئة مهمتها دعم المواقع الأثرية وتطويرها في المحافظة. وفي عام 2018 وقع مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيفل ودريان اتفاقية بموجبها تمت الاستفادة من الخبرات الفرنسية في ترميم محافظة العلا.
  • في شهر نيسان أبريل عام 2018 عين الأمير عضوًا في مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة.
  • ثم في الثاني من يونيو عام 2018 تم تعيينه كأول وزير للثقافة في المملكة العربية السعودية.
  • كما تم في الرابع والعشرين من شهر شباط من العام الحالي 2021 تعيينه نائبًا لرئيس مجلس إدارة شركة السودة للتطوير.

شاهد أيضًا: ما هي محاور رؤية 2030

زواج بدر بن عبد الله بن فرحان

تزوج الأمير بدر من الأميرة لمى وهي ابنة الأمير أحمد بن عبد الله بن عبد الرحمن. وتم عقد القران وإقامة حفل الزواج في عام 2017 في قصر الثقافة القائم في حي السفارات. وحضر الزفاف عدد كبير من الشخصيات الهامة والرسمية وأصحاب السمو الملكي من آل سعود.

شاهد أيضًا: ماذا يقال في عقد الزواج

من هي والدة الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان

إن الأمير بن عبد الله بن فرحان من الشخصيات السعودية التي تركت أثرًا واضحًا في حياة المجتمع السعودي. وله بصمته المجتمعية الخاصة التي جعلت الكثير من السعوديين وغير السعوديين يتملكهم الفضول حول حياته وأسرته ونسبه. وزاد التساؤلات حول هوية والدته بعد حفل زفافه الذي ضج به المجتمع السعودي في عام 2017. وبعد البحث والاستفسار عن والدة الأمير تبين أن الأميرة وضحى بنت الحمود الفيصل الحمود الرشيد الشمري هي والدة الأمير بدر.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن رؤية 2030

دور الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان في رؤية المملكة 2030

تملك المملكة العربية السعودية رؤية خاصة للملكة في عام 2030، وهي نظرة مشرقة حول مستقبل المملكة. جمعت لتحقيقها أبرز الشخصيات وشحذت الهمم ووزعت الأدوار للاستفادة القصوى من الطاقات خاصة طاقات الشباب السعودي. وكان للأمير بدر دوره الحساس إذ فرض عليه منصب وزير الثقافة الذي سلم له مسؤولية كبيرة في النهضة بالمستوى الثقافي للمجتمع السعودي. وقد أدى دوره بدرجة عالية من الكفاءة ولا يزال مستمرًا في إقامة المبادرات وتحقيق الإنجازات في هذا المضمار.

وفي الختام وبعد الإجابة عن من هو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان ، يبدو واضحًا مدى الآمال المعلقة على هذا الشاب النشيط  في رفع المستوى الثقافي في المجتمع وتحقيق دور فاعل في رؤية المملكة 2030.

35 مشاهدة