من هو حمد يزرب العامري

كتابة اسراء ايهاب - تاريخ الكتابة: 31 يوليو 2021 , 19:07
من هو حمد يزرب العامري

من هو حمد يزرب العامري ؟ الذي تصدر دوائر بحث موقع التواصل الاجتماعي تويتر في الخليج العربي، وقد اقترن اسمه باسم هاشل الشامسي الذي نُفذ فيه حكم الإعدام اليوم الموافق 31 يوليو 2021، ومن خلال هذا المقال المقدم لكم من موقع محتويات سوف نوضح لكم من هو حمد يزرب العامري، ومن هو هاشل الشامسي.

من هو حمد يزرب العامري

حمد يزرب العامري هو مواطن إماراتي، حُكم عليه بالإعدام، بسبب قتله لشخص، طعنًا بالسكين، وكان من المقرر تنفيذ حكم الإعدام يوم 31 يوليو لعام 2021، ولكن تم تأجيل الحكم بناءًا على طلب من ولي أمر المجني عليه، وقد ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بإسم حمد يزرب العامري عقب العفو عنه، وفي نفس الوقت تنفيذ حكم الإعدام في هاشل بليشة الشامسي الذي حُكم عليه بالإعدام عقب قتله لصديقه طعنًا بالسكين، وقد تم تنفيذ حكم الإعدام فيه يوم 31 يوليو 2021، في حين تم تأجيل تنفيذ إعدام حمد يزرب العامري.

اقرأ أيضًا: من هو فائق الشيخ علي ويكيبيديا

قضية حمد يزرب العامري

قضية حمد يزرب العامري هي قضية قتل نُفذت منذ أكثر من عشرة أعوام، وقد حدثت داخل إطار الأخذ بالثأر، حيث قُتل شخص من عائلة العامري ثم قام حمد يزرب العامري بقتل القاتل أخذًا بالثأر داخل المسجد عند الصلاة، ثم تم القبض على حمد وحُكم عليه بالسجن والإعدام، وكان من المقرر تنفيذ حكم الإعدام فيه اليوم الموافق 31 يوليو 2021م، ولكن تم تأجيل حكم إعدامه من خلال طلب ولي أمر المجني عليه، حيث بدأت الحملات من المواطنين السعوديين التي تطالب بالعفو عن حمد يزرب العامري عبر تدشين هشتاجات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقد اهتم رواد التواصل الاجتماعي بهذه القضية بسبب انتشار قضايا الثأر في العالم العربي وفي الخليج العربي على وجه الخصوص.

اقرأ أيضًا: قضية فرح اكبر والحكم فيها

تأجيل حكم الإعدام حمد بن يزرب

عقب تنفيذ حكم الإعدام في هاشل بن بليشة الشامسي، طلب ولى الدم في قضية حمد بن يزرب تأجيل حكم الإعدام على حمد بن يزرب لحين إشعار أخر، وبناءًا عليه سيتم النظر في كافة التفاصيل الخاصة بقضية حمد بن يزرب، وكافة المعلومات اللازمة عن قضية القتل التي حدثت  منذ أعوام مضت.

حمد يزرب العامري وهاشل الشامسي

اقترن اسم حمد بن يزرب وهاشل الشامسي، حيث تصدرا البحث داخل موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك عقب تنفيذ حكم الاعدام في هاشل الشامسي، فيما تم تأجيل تنفيذ حكم الإعدام في حمد يزرب، وأعرب رواد التواصل الاجتماعي تويتر عن حزنهم على تنفيذ حكم الإعدام في هاشل الشامسي، وعن سعادتهم في تأجيل تنفيذ حكم الإعدام في حمد بن يزرب، وفيما يلي بعض التغريدات المعبرة عن سعادتها بخبر تأجيل تنفيذ الحكم في حمد وحزنهم على إعدام هاشل:

قال: م. صالح بن شرفان الراشدي:[1]

قال الله تعالى: { فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ } لم يحدد الأجر – لعظمة هذا الفعل فاصفحوا وسامحوا طمعاً في أجر لا حدود له”.

وجاءت أحد التغريدات:[2]

“اللهم بعفو أولياء الدم عنعتق رقبة هاشل الشامسي أجعل لهم جبالاً من الحسنات لا يُرون أولها من آخرها من كثرتها واجعلهم من أغنى خلقك بك وأسعدهم بجوارك يارب العالمين واجبر قلوبهم عن فقدان حارب الشامسي واجعله من أصحاب الفردوُس الاعلى…حمد بن يزرب العامري”.
وقال أحد المغردين:
“عتق رقبة حمد العامري اللهم إنا نسألك يسرًا ليس بعده عسر، ورزقًا ليس بعده فقر، وأمْنًا ليس بعده خوف، وسعادةً ليس بعدها شقاء اللهُم ألّف بين قُلوبنا وأصلح ذات بيننا واهدنا سُبل السَلام ، حمد بن يزرب العامري اعتق رقبة حمد العامري”.
فيما دعا آخرين لحمد وهاشم:
“اللهُم أخرجهم من حولهم إلى حولك و من عزمهم إلى عزمك و من ضعفهم إلى قوّتك و من انكسارهم إلى عزّتك و من ضيق الأسر إلى السّعة اللهم إنّا ولّيناك أمرهم اللهم انا نعلم أن بعد العسر يسرا اللهم فرّج همهم و أعتق رقبتهم و أفرح أهلهم بالإفراج عنهم..هاشل بليشة الشامسي، حمد بم يزرب العامري”.
وقالت رغش العامري في تغريدة لها:[1]
“يالله اقبل توبتة و فرج كربتة وفك اسرة انك على كل شي قدير يا اهل الدم الله يرحم فقيدكم واعفو واعتقو من قضى اكثر من ثلثين عمرة في السجن حمد بن يزرب العامري أن العفو عند المقدرة من شيم الكرام ان اجركم عند الله عظيم..حمد يزرب العامري”.

قضية هاشل بليشة الشامسي

اقترنت قضية هاشل بليشة الشامسي مع قضية حمد بن يزرب العامري في آن واحد عقب تصدرهم دوائر لبحث لمواقع التواصل الاجتماعي تويتر، والقتل هو العامل الأساسي الذي يربط القضيتين في آن واحد، ولكن قضية هاشل لم تكن بسبب الثأر، بل قتل هاشل أقرب اصدقائه، حيث قام هاشل بليشة الشامسي بقتل زاخر أحد أقرب أصدقائه عن طريق طعنه بالسكين، وقد قام هاشل بتسليم نفسه وأكد أنه قد قتله بالخطأ، وكانت هذه الحادثة قد تسببت في صدمة مروعة بسبب صلة الصداقة القوية التي كانت تربط بين القاتل والمجني عليه، وقد ترك هاشل خلفه السؤال الذي حير الجميع، كيف قتل هاشل صديق عمره.

اقرأ أيضًا: تفاصيل قضية حلا الترك ووالدتها من البداية

الحكم على هاشل بليشة الشامسي

حُكم على هاشل بليشة الشامسي بالإعدام، وذلك بسبب طعنه لصديقه زاخر الذي فارق الحياة عقب طَعنه، وقد قام رواد التواصل الاجتماعي بتدشين إسمه لتراجع تنفيذ حكم الاعدام عليه مع حمد بن يزرب العامري، ولكن قد تم تنفيذ حكم الإعدام في هاشل بليشة الشامسي اليوم الموافق 31 يوليو 2021 م، فيما تم تأجيل تنفيذ حكم الإعدام الصادر تجاه حمد بن يزرب العامري وذلك بناءًا على طلب من ولي أمر المجني عليه في قضية حمد بن يزرب العامري.

ختامًا; نكون قد أوضحنا لكم من هو حمد يزرب العامري، وتفاصيل قضية حمد يزرب العامري، وأسباب اقتران اسمه مع هاشل بليشة الشامسي، كما أوضحنا الحقيقة وراء إعدامهم، وعرضنا لكم الفرق بين قضيتين القتل.

المراجع

  1. ^ twitter.com , م. صالح بن شرفان الراشدي , 31/7/2021
  2. ^ twitter.com , SBR , 31/7/2021
  3. ^ رغش مطر سهيل العامري , رغش مطر سهيل العامري , 31/7/2021
71 مشاهدة