من هو زوج حصة سلمان بن عبدالعزيز

كتابة محمد علوش - تاريخ الكتابة: 26 مايو 2021 , 11:05
من هو زوج حصة سلمان بن عبدالعزيز

من هو زوج حصة سلمان بن عبدالعزيز ، في هذا المقال سنتحدث عن زوج حصة سلمان عبدالعزيز وبعض المعلومات المهمة عن سيرتها الذاتية، حيثيبحث جمیع محبین الامیرة حصة على المواقع المختلفة عبر مواقع التواصل الأجتماعي عن حقیقة من يكون زوج الامیرة حصة، والذي استطاع ان يأسر قلب أمیرتھم ويتزوجھا.

من هو زوج حصة سلمان بن عبدالعزيز

زوج حصة سلمان بن عبدالعزيز، هو الأمير فهد بن سعد بن عبدالله آل سعود، وتعتبر حصة سلمان بن عبد العزيز من أميرات ذات الجمال الرائع، والذي لاقت المديح والثناء على جمال روعتها من أبيها الملك سلمان، وأيضًا من شعبها الذي يقدم الغالي من أجل سعادتها.

شاهد أيضًا: من هي الاميرة سارة زوجة محمد بن سلمان

من هي حصة سلمان بن عبدالعزيز

هي ابنه الملك الحالي بالسعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وهي الابنه الوحيدة للملك سلمان، تقيم في العاصمة الرياض، وشقيقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والأمير سلطان بن سلمان، حصة من مواليد عام 1974م، وتبلغ من العمر 47 عامًا، تحمل الديانه الأسلامية، وكانت مجلهة اليمامة قد نشرت حوار صحفي مع الأميرة حصة بن سلمان، صاحبة المجلس الثقافي الشهري في الأهتمام بالجوانب الأجتماعيه والأنسانية، وكانت إجابتها على سؤال حول الوقت الذي يخصص والدها للأسرة، قالت “والدي شخص منظم جدًا، ويحرص على تأديه عمله، وكان يجلس يتناول الأفطار في الصباح، ثم يذهب الى عمله في الساعه السابعة والربع صباحًا”.

شاهد أيضًا: معلومات عن الملك سلمان بن عبدالعزيز

محاكمة حصة سلمان بن عبدالعزيز

عقدت في التاسع من يوليو 2019م، جلسة محاكمة الأميرة حصة بنت الملك سلمان غيابياً، في العاصمة الفرنسية باريس بتهمة “التواطؤ في أعمال عنف متعمدة”، وحصة ليست الأميرة الأولى التي تحاكم في أوروبا وغيرها بتهم تتعلق بأعمال العنف، فقد سبقتها أميرات جرت محاكمتهن في دول أوروبية والولايات المتحدة .

وتعود القضية المرفوعة ضد الأميرة حصة (43 عاماً) إلى سبتمبر عام 2016م. حيث يقول المدعي إنه تعرض للاعتداء في شقة الأميرة في باريس، وجاء في الشكوى، إن الأميرة حصة أمرت حارسها بضرب العامل المصري أشرف عيد الذي كان ينجز بعض أعمال الصيانة في شقة الأميرة بباريس.

من هو فهد بن سعد بن عبدالله  آل سعود

فهد بن سعد بن عبدالله بن آل سعود، هو أحد الشخصيات البارزة والتي لها دور كبير في المملكة العربية السعودية، كما يشغل الامير فهد بن سعد بن تركي منصب مستشار مكافحة الجريمة في المملكة العربية السعودية وهذا المنصب يعد على أنه من أهم المناصب في وزارة الداخلية السعودية، حيث تعد مهمة مكافحة الجريمة من أهم الوظائف في المملكة التي تبذل جهودا كبيرة من أجل الحفاظ على أمنها وسلامتها بشكل كبير، كما تبذل المملكة جهود كبيرة من أجل المحافظة على مجتمعها ليكون خاليا من كافة أشكال الجريمة الممكنة في داخلها.

أبناء الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

تزوج الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من ستة نساء في فترة حياته، يوجد له العديد من الأبناء الذين توفوا منذ زمن، وقد إهتم الملك سلمان بجميع أبناء وقام بتربيتهم وتعليمهم جيداً، وبعضهم من تقلد العديد من المناصب المهمة في الحكومة السعودية، وأبناءه هم:

  • الأمير فهد: ولد الأمير فهد أكبر أبناء الملك سلمان عام 1955 وقد عمل مستشاراً في وزارة الداخلية ومن ثم عمل كنائب لحاكم المنطقة الشرقية، وقد شارك في عدد من المشاريع التجارية حتى وفاته في عام 2001 ميلادي.
  • الأمير سلطان: الذي ولد في 27 حزيران 1956، ويعتبر أول رائد فضاء عربي، حيث إستطاع الحصول على الماجستير في العلوم الإجتماعية والسياسية من جامعة سيراكيوز الأمريكية.
  • الأمير أحمد: ولد الأمير أحمد في عام 1958 وهو الابن الثالث من أبناء الملك سلمان وقد توفى عام 2002 بسكتة قلبية.
  • الأمير عبد العزيز: الأمير عبدالعزيز من مواليد عام 1960، ويبلغ من العمر 55 عاما، وتلقى تعليمه الجامعي في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
  • الأمير فيصل: من مواليد 29 كانون الأول للعام 1970 ويبلغ من العمر 49 عاماً، حاصل على البكالوريوس في العلوم السعودية من جامعة الملك سعود، كما أنه حصل على الدكتوراة من جامعة اكسفورد.
  • الأمير محمد: ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان المولود في 31 آب 1985 وقد شغل منصب وزير الدفاع السعودي منذ العام 2015 وأصبح ولياً للعهد في العام 2017.
  • الأمير سعود: ولد الأمير سعود بن سلمان في الثامن والعشرين من كانون الأول عام 1986 ميلادي، وهو أحد رجال الأعمال السعوديين.
  • الأمير تركي: ولد الأمير تركي بن سلمان في 31 آب 1987 وتلقى تعليمه الجامعي في جامعة الملك سعود، ويعتبر من رجال الأعمال المعروفين في المملكة العربية السعودية، وهو رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.
  • الأمير خالد: من مواليد عام 1988 وشغل منصب السفير السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو من خريجي قاعدة كولومبوس الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو نائب وزير الدفاع.
  • الأمير نايف: من مواليد 1990 وهو أحد أبناء الملك سلمان من زوجته فهدة بنت فلاح بن سلطان العجمي.
  • الأمير بندر: من مواليد 1995 ولديه من العمر 25 عاماً، وهو أحد الأمراء محبي التقاط الصور، حيث يمتلك أكثر من 100 ألف صورة شخصية.
  • الأمير راكان: وهو الابن الأصغر من أبناء الملك سلمان وقد ولد في 1997 ويبلغ من العمر 22 عاماً.
  • الأميرة حصة: هي الأبنة الوحيدة للملك سلمان بن عبدالعزيز، ولدت عام 1974م، وقد حصلت على البكالوريوس من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، أستاذة محاضرة بكلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود.

شاهد أيضًا:  ابرز انجازات الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على سؤال من هو زوج حصة سلمان بن عبدالعزيز، وبعض المعلومات والتفاصيل التي تهم المتابع السعودي والعربي عن حياة الأميرة حصة، وتعرفنا عن بعض الجوانب التي تخص الأسرة الحاكمة.

1277 مشاهدة