من هي زوجة الامير مشعل بن سلطان بن عبدالعزيز

زوجة الامير مشعل بن سلطان

التساؤل حول شخصية زوجة الامير مشعل بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود من الأسئلة التي يتداولها الكثير من الأفراد المهتمين بالتعرف على أفراد العائلة المالكة التي تعد أهم العائلات في المملكة العربية السعودية والتي يتمتع أفرادها بمحبة وتبجيل الشعب السعودي من كافة أطيافه وفئاته، فهم يتسمون بالتواضع والفضل والكرم والأخلاق الطيبة التي تجعل محبتهم تزداد في القلوب يومًا بعد يوم.

الأمير مشعل بن سلطان بن عبد العزيز

يعد الأمير مشـعل بن سـلطان بن عبد العزيز آل سعود أحد أحفاد الملك عبدالعزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية الحديثة في العشرينيات من القرن الماضي، وهو ابن الأمير سـلطان بن عبدالعزيز الابن الخامس عشر للملك المؤسس من زوجته السيدة حصة بنت أحد السديري، أنجب الأمير سلطان 33 من الأبناء والبنات وتزوج أكثر من 20 امرأة من بينهن 6 زوجات من عائلة آل سعود، وكان الأمير سلطان هو ولي عهد المملكة العربية السعودية ونائب رئيس مجلس الوزراء منذ بداية أغسطس لعام 2005 وحتى الثاني والعشرين من أكتوبر لعام 2011، وكان قبلها يشغل منصب وزير الدفاع والطيران، وقد توفي الأمير سلطان في أحد المستشفيات بمدينة نيويورك الأمريكية حيث كان يعاني من مشكلات صحية تدهورت على إثرها حالته الصحية وتوفي في عام 2011. ويعد الأمير مشعل بن سلطان هو ابن الأمير سـلطان من زوجته الأميرة موضي بنت سلمان المنديل الخالدي، وله أخت واحدة شقيقة هي الأميرة مشاعل.

شاهد أيضًا: من هي والدة الامير متعب بن عبدالله

من هي زوجة الامير مشعل بن سلطان

تزوج الأمير مشـعل بن سلطـان بن عبد العزيز آل سعود في عام 2013 من أحد أميرات العائلة المالكة وهي الأميرة نورة بنت فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود، وقد تم حفل الزفاف في قصر الثقافة بحي السفارات في مدينة الرياض، وقد حضر الحفل لفيف من أعضاء الأسرة المالكة، وأعضاء السلك الدبلوماسي في المملكة العربية السعودية، وعدد من السفراء والشخصيات البارزة. وقد أنجب الأمير مشعل خلال زواجه بالأميرة نورة ثلاثة أبناء هم الأميرة موضى والأمير سلطان والأميرة نوف.

شاهد أيضًا: من هي الجوهرة الفدا زوجة الأمير عبدالله

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال من هي زوجة الامير مشعل بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن الأمير مشعل بن سلطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *