من هو صالح جريبيع الزهراني ويكيبيديا

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 16 مايو 2021 , 01:05 - آخر تحديث : 15 مايو 2021 , 23:05
من هو صالح جريبيع الزهراني ويكيبيديا

من هو صالح جريبيع الزهراني ويكيبيديا، الشخصية التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، وذلك بعد تغريدته التي أثارت الغضب والجدل حول القضية الفلسطينية، سنتعرف على أهم تفاصيل وآراء صالح جريبيع ونسلط الضوء على بعض أقواله بشأن القضايا السياسية والمحلية.

من هو صالح جريبيع الزهراني ويكيبيديا

إن صالح جريبيع الزهراني هو كاتب ومحلل سياسي وصحفي جريء من مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، عمل في عدة صحف سعودية، وهو من أشهر الشخصيات على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأت شهرته من حادث حريق محطة قطار جدة، والذي يعتبر بناء حديث كلف الدولة الكثير من الأموال، كمان إن البناء لم يمضي على بناؤه عام كيف يحترق بهذه الطريقة، وأكد إن هذا الحريق وإعادة تأهيل الخراب قد تسبب عجز في الوضع الاقتصادي للسعودية؛  لديه جمهور كبير يدعم آرائه وأقواله إلا إن آخر تغريداته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر كانت عن القضية الفلسطينية التي أثارت الجدل وغضب المتابعين حيث نشر هاشتاغ القضية الفلسطينية ليست قضيتي.

شاهد أيضًا: من هو نبيل عسلي ويكيبيديا السيرة الذاتية

أقوال صالح جريبيع الزهراني

تحدث الكاتب صالح جريبيع الزهراني في عدة مواضيع مختلفة ومن أبرز الأمور التي ناقشها ما يلي:

  • تحدث الزهراني عن عصا الهيئة من خلال مقاله الذي يوجهه للأشخاص الذين يطالبون بعودة صلاحية الهيئة،  وقال: “المطالبون بالعجراء، أن خيزرانة موظف الهيئة الحديثة المتطورة الخفيفة اللطيفة الظريفة التي كانوا إلى عهد قريب يطاردون بها خلق الله في الطرقات والأسواق، لا أبداً،إنه يريد عودة العجراء،لأنه سبق دبغه بها في شبابه من أحد رجال الحسبة حتى استغاث، ويشعر بفقدها وما زال يشعر بالحكة الشديدة في مكانها إلى اليوم، إنه يريد استعادة شبابه من خلال هبده بها من جديد في أحد الأسواق، ولو كان الأمر بيده لطالب بإعادة حصر الحاضرين والغائبين في صلاة الفجر، ليعود بالزمن والناس إلى الوراء.
  • وقال:”أما لماذا العجراء،فلأنني متأكد أن من طالب بعودة صلاحيات الهيئة لا يمكن أن يكون من الناحية العمرية أحد أعضاء مجلس الشورى،حيث إن أعضاء مجلس الشورى كلهم ينتمون إلى الزمن العجراوي وليس الزمن الخيزراني كما تعلمون”.

شاهد أيضًا: من هي سمر المقرن .. معلومات عن الكاتبة سمر المقرن

صالح جريبيع يتحدث عن رؤية 2030

تحدث الكاتب صالح جريبيع الزهراني في أحد مقالاته عن الأشخاص الذين يطالبون بعودة صلاحية الهيئة، ومن أحد الآراء المطروحة له التي تتحدث عن رؤية 2030، وقال: “هل يعقل أن يتقدم أعضاء بمجلس الشورى بطرح أوراق لإعادة التشكيك في الناس من جديد ويتم بحثها تحت قبته؟ وهل كل هذا من أجل أن يستعيد عضو شورى ذكريات شبابه مع العجراء وأيام كرامته المهدرة؟! هل مجلس الشورى متوافق مع رؤية 2030 بعد الميلاد أم 2030 قبل الميلاد؟، وأضاف: لقد بدأنا في استعادة توازن آدميتنا وأخلاقنا وحريتنا، وبدأت الثقة في أنفسنا وما بيننا تكبر أكثر وأكثر، وبدأت الابتسامة تعلو محيانا بعد عقود من تقطيب الجبين، وبدأ الفرح يدب في الأعماق”.

شاهد أيضًا: من هو خالد غوث ويكيبيديا

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هو صالح جريبيع الزهراني ويكيبيديا، تحدثنا عن شخصية الكاتب والمحلل السياسي الصحفي الزهراني، الذي لمع نجمه يوم حادثة قطار جدة، وتحدثنا عن آرائه بشأن الهيئة ومجلس الشورى، وكذلك بالتغريدة الخاصة بشأن القضية الفلسطينية التي أثارت الجدل وغضب المتابعين.

165 مشاهدة