من هو محمود عصمت

من هو محمود عصمت

من هو محمود عصمت ، الوزير المصري الجديد الذي تم تعيينه اليوم بعد موافقة مجلس النواب المصري على التعديل الوزاري الذي طالب فيه الرئيس السيسي، وموقع محتويات في مقاله التالي سوف يعرفنا بوزير الأعمال الجديد في الحكومة المصرية، ومن هو، وأهم المعلومات الشخصية عنه وعن مسيرته السياسية.

من هو محمود عصمت

محمود كمال مصطفي عصمت سياسي مصري ووزير الأعمال الجديد في الحكومة المصرية المشكلة اليوم السبت الثالث عشر من شهر آب أغسطس للعام 2022 ميلادي خلفا للوزير السابق هشام توفيق، وهو من مواليد العاصمة المصرية القاهرة عام 1954 فهو في الثامنة والستين من العمر حاصل على بكالوريوس في الهندسة من جامعة القاهرة، وكذلك فقد حاز على شهادة في الهندسة من جامعة داهاوس في كندا شغل عدة مناصب سياسية في الجمهورية النصرية إلى أن تم تعيينه وزيرا للأعمال.

من هو محمود عصمت

محمود عصمت السيرة الذاتية

بعد تسلمه للمنصب الوزاري الجديد كثرت التساؤلات عن أهم المعلومات الشخصية والسيرة الذاتية لوزير الأعمال الجديد :

  • الاسم الكامل: محمود مصطفي كمال عصمت.
  • تاريخ الولادة: ألف وتسعمئة وأربعة وخمسون.
  • مكان الولادة: العاصمة المصرية القاهرة.
  • الجنسية: مصري.
  • التحصيل العلمي: بكالوريوس في الهندسة من حامعة القاهرة ودكتوراه في الهندسة من جامعة داهاوس في كندا.
  • الحزب السياسي: مستقل.

شاهد أيضًا: كم عمر طارق شوقي

مناصب محمود عصمت السياسية

إن الوزير عصمت رجل سياسي قديم شغل عدة مناصب سياسية قبل تسلمه وزارة الأعمال في حكومة رئيس الوزراء مصطفي مدبولي، فقد تولى سابقا رئيس مجلس ميناء القاهرة الجوي بين عامي 2013 و 2014، وكذلك تسلم رئاسة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بين عامي 2014 و 2016، وتسلم كذلك رئيس مجلس إدارة القاهرة لتصنيع الزجاج.

وفي الختام نكون قد عرفنا  من هو محمود عصمت ، وزير قطاع الأعمال الجديد في حكومة مصطفى مدبولي وكذلك تعرفنا على أهم معلوماته الشخصية ومناصبة السياسية التي تقلدها قبل هذا المنصب الجديد.