من هو نعيمة عبابسة ويكيبديا السيرة الذاتية

من هو نعيمة عبابسة ويكيبديا

من هو نعيمة عبابسة ويكيبديا حيث يهتم المُتابعين دائمًا بالتعرف أكثر على النجوم وحياتهم، ومع وفاة الفنانة نعيمة بات الجميع يتساءل اليوم عن سيرتها الذاتية، متى ولدت وعن أهم أعملها تخليدًا لماهيتها حتى بعد الوفاة، ولتفاصيل أكثر عن الفنانة نعيمة تابع التقرير الفني التالي.

شجرة عائلة عبابسة

عُرفت عائلة عبابسة منذ زمنًا بعيد في الفن بدايةً من عبد الحميد عبابسة واحدًا من رواد الفن في الجزائر، ويعود أصل العائلة إلى مدينة باتنة الجزائرية حيث نشأ وتعلم الأغاني التقليدية، وفي الواقع، شجرة العائلة فنية بامتياز فأبنائه نجيب فنانًا منذ السبعينيات، وابنته نعيمه مُطربة أعراس، أما عن ابنته فلة الجزائرية فهي نجمة معروفة جدًا بموهبتها الفنية والطربية، والجدير بالذكر أن العائلة بأكملها تعزف الآلات الموسيقية وراثةً عن والدهم.

شاهد أيضًا: من هي شيماء علام ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو نعيمة عبابسة ويكيبديا

نجمة جزائرية يرجع ظهورها الأول إلى أواخر 1997 حيث ظهرت في احتفالًا بالتلفزيون؛ بالرغم من أن والدها عبد الحميد عبابسة كان رفضًا لدخولها هي واختها الفن إلا أنها أثبتت جدارتها في أغنية “يالي باغي يكسي مرتو” التي عُرضت بجانب عرض أزياء جزائري.

بطابع خاص نجحت الفنانة ولقت قبول من الجماهير نظرًا لطبقة صوتها التي عشقها الشعب الجزائري، يجدر الإشارة إلى كونها متزوجة ولديها 3 أطفال آمال، باديس ومحمد، وعادةً ما كانت تفخر بنجاح اختها فلة حيث شرفت اسم عائلتها داخل وخارج الجزائر.

أعمال الفنانة نعيمة عبابسة

نظرًا لتميزها الشديد لاقت الفنانة الجزائرية دعمًا كبيرًا حتى وصلت لـ مسارح باريس وشاركت في مجموعة الشاوي 2005 ميلاديًا في الغناء ببيرسي، كما شاركت في نُخبة من المهرجانات الموسيقية من أشهرها مهرجان TIMGAD 7، كذلك مهرجان ORIENTLYS 2014م، أما في 2017 أطلقت النجمة ألبوم يحتوي على 17 أغنية، ولم تتوقف حيث أطلقت ألبوم أخر في 2018 تحت اسم منزالني على الديداني.

وفاة نعيمة عبابسة

في الـ 16 من أبريل الحالي أصيبت الفنانة نعيمة بفيروس كورونا وانتقلت إلى العناية حيث ظهرت الفنانة عايدة عبابسة تدعو لـ أختها بالشفاء العاجل وتطلب من المُتابعين كذلك؛ نظرًا لـ شدة تأثير المرض عليها خاصةً مع تاريخها الطبي مع سرطان الثدي لمدة تزيد عن 25 عامًا، ويوم الاحد 18 أبريل انتقلت نعيمة عبابسة إلى رحمة الله.

ختامًا تعرفنا على تفاصيل من هو نعيمة عبابسة ويكيبيديا وتاريخها الفني، رحمها الله تعالى إلى الجنة وخُلدِها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *