من هو والد عبدالعزيز الفغم واهم المعلومات عنه

كتابة ايات نواورة - تاريخ الكتابة: 6 أكتوبر 2021 , 14:10
من هو والد عبدالعزيز الفغم واهم المعلومات عنه

من هو والد عبدالعزيز الفغم ؟ يتراود هذا التساؤل دى العديد من الأشخاص، وخاصةً بعد التصريحات الأخيرة التي شهدتها الساعات القليلة الماضيّة؛ والتي تمثلّت بالإعلان عن وفاة والد عبدالعزيز الفغمن والذي يُعدُّ أحد أشهر الحرّاس الشخصيين للملوك السّعوديين، فمن هو والِد عبد العزيز الفغم؟ هذا ما سنتعرّف على إجابته من خلال سطور هذا المقال.

من هو والد عبدالعزيز الفغم

الشيخ اللواء بداح عبدالله الفغم المطيري هو والد عبدالعزبز الفغم، وهو حارس الملوك السّعوديين، وأحد العساكر المتميزين في المملكة العربية السّعوديّة، كان المرافق الشخصيّ للملك عبد الله بن عبد العزيز ؛ إذ كان دائم المُلازمة له في كلّ مكان يتوّجه إليه، واستمرّ في عمله مدّة وصلت إلى قرابة الثلاثين عامًا على التوالي، ولقد خلّف مهنته هذه إلى ابنه عبدالعزيز الفغم الذي كانت له شهرةً واسعة في المملكة العربية السّعودية.

شاهد أيضًا: متى توفي الفغم واهم المعلومات حوله

من هو عبدالعزيز الفغم

عبد العزيز الفغم هو أحد العساكر السّعوديين؛ الذي نشأ حارسًا لملوك السّعوديّة، كان مولده في عام 1971م في بلد السعيرة المتواجدة في صحراء الصمان، حيث موضع نشأت عائلته آنذاك، تلّقى تعليمه في مدارس بلدته حتّى حصل على شهادة الثانوية العامّة بتقدير امتياز، ومن بعدها التحق في كلية الملك خالد العسكرية التابعة للحرس الوطني السّعوديّ؛ حيث كان والده بداح عبدالله الفغم يعمل فيه، وفي عام 1410هــ استطاع عبدالعيو الفغم أن يُنهي دراسته في الكلية؛ وذلك قبيل اندلاع أزمة الخليج، وبعد انتهاء الأزمة تمكّن من الالتحاق للعمل العسكريّ، وتمَّ تعيينه في اللواء الخاص بالحرس الوطني، وتمكن في التّدرج بوظيفته إلى أن نال مهمة الحارس الشخصيّ للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، ومن ثمَّ أصبح الحارس الشخصيّ للملك سلمان بن عبد العزيز  آل سعود.

وكان له شهرةً واسعة المستوى؛ إذ كان من أشهر الحراس الشخصيين في العالم، وله العديد من المواقف والجوانب الإنسانيّة، هذا فضلًا عن قوّة شخصيته، وكان رحيل عبدالعزيز الفغم في أواخر شهر سبتمبر (أيلول) من عام 2019م إثر تعرّضه لطلقات ناريّة أودت بحياته، وكانت وفاته موجعة للكثير من محبيه حيث رحل هذا الحارس العظيم وسط ذهول كبير من السّعوديين، وخلّف ورائه ثلاثة أبناء، وهم عبدالله، ونواف، وابنته ريما.

شاهد أيضًا: حارس الملك سلمان الجديد

وفاة بداح الفغم والد عبدالعزيز الفغم 

أُعلن اليوم الأربعاء السادس من شهر أكتوبر (تشرين الأول) لعام 2021، الموافق التاسع والعشرين من شهر صفر 1443هـ؛ عن وفاة بداح الفغم والد عبدالعزيز الفغم، حيث توفي بعد صراع طويل مع المرض، حيث غرّد العديد من المغردون عبر حساباتهم على تويتر وكذلك العديد من المواقع الإخباريّة السعودية عن وفاة الشيخ اللواء بداح الفغم (والد حارس الملك سلمان الراحل عبدالعزيز الفغم) ولقد كتب حفيد الراحل بداح بن طلال الفغم عبر حسابه في تويتر ينعى جدّه: (بقلوب مؤمنة و راضية بقضاء الله و قدره، انتقل إلى رحمة الله تعالى جدي بداح بن عبدالله بن هايف الفغم، وستتم الصلاة عليه في مسجد الراجحي مغرب هذا اليوم، ونستقبل التعازي في منزله بقرطبة. إنا لله وإنا إليه راجعون، وصبرًا جميلًا والله المستعان)، كما أضاف أن الصلاة عليه ستكون بعد صلاة العشاء من هذا اليوم)؛ فرحمه الله رحمةً واسعة.

شاهد أيضًا: من هو تركي العجمة ويكيبيديا

إلى هنا يصل مقالنا لنهايته؛ حيث قدّمنا لكم من خلاله الإجابة على تساؤل من هو والد عبدالعزيز الفغم ، وهو الشيخ اللواء بدذاح عبد اللع الفغم، الذي وافته المنية اليوم الأربعاء الموافق السادس من شهر تشرين الأول لعام 2021م، كما قدّمنا لكم معلومات عن الحارس الملكي الشهير عبدالعزيز الفغم.

54 مشاهدة