من هي زوجة هيثم بن طارق

كتابة ايات نواورة -
من هي زوجة هيثم بن طارق

من هي زوجة هيثم بن طارق ؟ فالوطن العربي يحتضن العديد من السيّدات المتميزات، اللواتي لمعت شهرتهن في العالم العربي وخاصةً من خلال ما يُقدّمن من إنجازات وأعمال لخدمة مجتمعاتهنّ والبشريّة، ومن هؤلاء السيدات زوجة هيثم بن طارق؛ السلطان العُمانيّ المشهور بإنجازاته وأعماله الرائعة، وفمن تكون زوجة السّلطان؟ وكم تبلغ من العمر؟ وما هي أبرز إنجازاتها؟ إليكم التفاصيل الخاصّة بذلك عبر مقالنا هذا.

من هو هيثم بن طارق

هيثم بن طارق هو هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد؛ السلطان العاشر لسلطنة عُمان منذ تاريخ الحادي عشر من شهر يناير لعام 2020 ميلادي، من مواليد الحادي عشر من شهر أكتوبر (تشرين الأول) 1955م، تقلّد الحكم خلفًا لابن عمّه السّلطان قابوس بن سعيد بناء على الوصية التي أوصى بها قبل وفاته، ولقد كان هذا السّلطان الوزير السابق للتراث والثقافة العُمانيّة، يدين بالديانة الإسلاميّة، ومتزوّجًا ولديه العديد من الأبناء، ووله ستة أخوة وثلاث اخوات، وقدّم ولا يزال العديد من الإنجازات الرائعة التي تهمّ مصلح العباد والبلاد، فهو تقلّد مناصب قياديّة مهمة عززت من ازدهار البلاد، وها هو الآن يحكم سلطنة عُمان.

شاهد أيضًا: من هي زوجة السيد ذي يزن

زوجة هيثم بن طارق

السيدة الجليلة عهد بنت عبدالله البوسعيدي هي حرم السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، هي الزوجة الأولى والأخيرة للسلطان العُمانيّ هيثم بن طارق، تزوّجت منه في عام 1989 ميلاديّ، من مواليد العاصمة العُمانيّة مسقط، تعود في نسبها إلى عائبلة عريقة بحيث يُنسب والديها إلى الإمام أحمد بن سعيد البوسعيدي الذي عُرف بتأسيسه للدولة البوسعيدية، ووالدها هو السيد عبد الله بن حمد البوسعيدي الوكيل الوزاريّ السّابق لوزارة العدل والأوقاف والشؤون الإسلاميّة العُمانيّة، وكذلك المحافظ السّابق لمحافظة مسندم، ولم يُصرج بعمر السيدة الجليلة ويُعتقد أنّها في العقد السادس من عمرها، ونعرض لكم صورة زوجة السّلطان العُمانيّ.[1] 
زوجة السلطان العماني

من هي زوجة هيثم بن طارق ويكيبيديا

كما أسلفنا لكم قوله فإنَّ عهد بنت عبدالله البوسعيدي هي زَوجة هيثم بن طارق، نشأت وترعرت في مسقط رأسها بالعاصمة العُمانيّة مسقط، وعاشت في كنف عائلتها المنسوبة إلى الإمام أحمد البوسعيدي، درّست في مدارس سَلطنة عُمان، وواصلت درستها الأكاديمية الجامعيّة خارج البلاد، وتخصصت في تخصص علم الاجتماع الذي يُعتبر من التّخصصات المهمة في  العديد من دول العالم، وعملت على تكثيف اهتمامها باللغتين العربيّة والإنجليزية، وتحرص الجليلة عهد حرم السّلطان العُمانيّ على المطالعة والقراءة اللذين يُعتبران من هوايتها؛ فهي مُحبة وشغوفة بالقراءة؛ إذ تُطالع باستمرار المؤلفات في مجالات الاجتماع والآداب والفنون والثقافة والعلوم، كما تهتم بالمَرأة العُمانيّة وتُعزز من دور المرأة ومكانتها في نهوض البلاد ورقيّها.

عهد البوسعيدي زوجة السلطان العماني الحياة الشخصية

بعدما تزوّجت السيدة الجليلية عهد بنت عبدالله البوسعيدي من السّلطان العُمانيّ كرّست حياتها في المحافظة على عائلتها، وتربية أبنائها وتنشئتهم على تعاليم الدين الإسلاميّ، وعلى مبادئ وأخلاقيات المُجتمع العُمانيّ، وتُقيم في قصر البركة بولاية السيب العُمانيّة، وأنجبت منه ثلاثة من الأبناء، وأسماؤهم كالتالي:

  • ذي يزن بن هيثم.
  • بلعرب بن هيثم.
  • ثريا بنت هيثم.
  • أميمة بنت هيثم.

شاهد أيضًا: متى تولى السلطان هيثم الحكم على سلطنة عمان

السيدة الاولى زوجة هيثم بن طارق

وتجدر الإشارة هنا إنَّ زوجة السلطان العماني هيثم بن طارق تقلّدت منصب السيدة الأولى منذ الحادي عشر من شهر يناير لعام 2020م، وهي سيّدة بارعة لها اهتمام بالمرأة، حيث كان أول ظهور لها في يوم المرأة العُمانيّة، حينما نشرت وسائل إعلامية صورًا للسيّدة  عندما شاركت في تكريم عدد من الشخصيات النسائية المتميزة في سلطنة عُمان.

تويتر زوجة هيثم بن طارق

تمتلك السيدة الجليلة عهد بن البوسعيسدي زوجة السلطان العُماني حسابًا لها على منصة التوتير الشهيرة، ويُمكنكم الدخول إلى صفحتها “من هنا“، والاطلاع على التغريدات والمنشورات التي تُشاركها مع محبيها ومُتابعيها، ويُذكر أنَّ السيدة انضمت إلى منصة تويتر في شهر أكتوبر من عام 2020م، ويُتابعها الآلاف من المتابعين.

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي قدّمنا لكم من خلاله زوجة هيثم بن طارق، وهي السيّدة الجليلة عهد بنت عبدالله البوسعيدي، امرأة عُمانيّة تمتاز بشخصيتها القويّة التي تُظهر حبّها للمرأة العمانيّة، عبر إنجازاتها الرائعة التي تُقدّمها.

المراجع

  1. ^ twitter.com , السيدة الجليلة عهد بنت عبدالله البوسعيدي , 07/12/2021
110 مشاهدة