موعد اجازة عيد الفطر في البحرين 2020-1441.. متى صلاة العيد في البحرين

كتابة شروق محمد - تاريخ الكتابة: 11 مايو 2020 , 02:05
موعد اجازة عيد الفطر في البحرين 2020-1441.. متى صلاة العيد في البحرين

موعد اجازة عيد الفطر في البحرين ومتى صلاة العيد في البحرين من الأسئلة التي تحتل معدلات البحث الأعلى على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر وبالأخص في تلك الأيام مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك واقتراب موعد عيد الفطر الذي يحل علينا بالبهجة والسعادة. فعيد الفطر من المناسبات السنوية المحببة إلى قلوب كافة المسلمين في جميع أنحاء العالم وفيه يتقرب العبد إلى الله سبحانه وتعالى وفيه تكثر الزيارات العائلية وبالتالي تزداد صلة الأرحام.

موعد اجازة عيد الفطر في البحرين 2020-1441

تتوقف معرفة إجازة عيد الفطر في البحرين وفي جميع دول العالم على ثبوت رؤية الهلال. وقد تم الإعلان عن إجازة عيد الفطر في البحرين لجميع العاملين والموظفين في جميع المحافظات والمناطق في الدولة.

وذلك على أن تبدأ اجازة عيد الفطر 1441 يوم الأحد 24 مايو وتستمر إلى يوم الثلاثاء الموافق 26 مايو 2020، وتبدأ بعد اليوم التالي دوام الموظفين وفقاً للمواعيد المحددة.

شاهد ايضًا: عدد سكان البحرين

 متى اول ايام عيد الفطر المبارك البحرين 2020

أعلنت إدارة الأوقاف السنية وفقاً لما قامت به من بحوث فلكية أن اول ايام عيد الفطر المبارك تبدأ يوم الأحد 24 مايو 2020.

ومن أشهر المساجد في البحرين والتي يسعى للصلاة بها المسلمين من جميع أنحاء دولة البحرين مسجد الفاتح الذي يوجد به أكبر قبة في العالم مصنوعة من الألياف الزجاجية ومكتوب عليها بخط كوفي آيات قرآنية.

متى صلاة العيد في البحرين 2020

تقام صلاة العيد في البحرين في تمام الساعة 5:00 صباحاً بعد سطوع الشمس، حيث تبدأ الاحتفالات الخاصة بعيد الفطر المبارك بعد الانتهاء من أداء الصلاة والاستماع إلى الخطبة في المساجد.

ومن تقاليد سكان البحرين في عيد الفطر ارتداء الملابس التقليدية التي تعكس ثقافتهم سواء للرجال والنساء، كما تُزيد النساء أيديهن وأقدمهن بالحناء وهي من أبرز العادات والتقاليد التي يتبعونها في العيد.

اقرا أيضًا: لماذا سميت البحرين بهذا الاسم

وفي نهاية المقال نكون قد عرضنا إليكم موعد اجازة عيد الفطر في البحرين، وتعرفنا على موعد صلاة العيد في البحرين على حسب التوقيت المحلى، وتعرفنا على أبرز مظاهر التي تقام في البحرين لاستقبال عيد الفطر المبارك.

988 مشاهدة