ما هو موعد الاختبار التحصيلي النهائي 1441 عبر موقع قياس Qiyas

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 11 مايو 2020 , 04:05
ما هو موعد الاختبار التحصيلي النهائي 1441 عبر موقع قياس Qiyas

موعد الاختبار التحصيلي النهائي عبر قياس يرغب في معرفته العديد من طلاب الصف الثالث الثانوي، فقد كشفت هيئة التعليم عن الموعد المحدد لإجرائها الاختبار التحصيلي التجريبي عن بعد في يوم 6 شوال المقبل، حتى يستعد الطلاب وأولياء الأمور ويذكرون المواد الدراسية المقررة، والاستعداد الفعلي لخوض الاختبار.

الاختبار التحصيلي النهائي 1441

يعقد مركز قياس كل عام لطلاب المرحلة الثانوية الاختبار التحصيلي لقياس مقدار التحصيل الدراسي للطلاب، ويسعى الاختبار التحصيلي إلى مدى قدرة الطلاب على التحصيل من المواد الدراسية، مدى فهمهم، واستيعابهم لتلك المواد بحسب القسم الملتحقين به، ويوفر مركز قياس نوعين من الاختبار التحصيلي لشعب الثانوية العامة: وهما:

  • الاختبار الخاص بالشعبة العلمية: يهدف إجراء الاختبار التحصيلي لطلاب الشعبة العلمية إلى قياس مدى تحصيل الطلاب في المواد الدراسية بالشعبة، مثل الأحياء، والفيزياء، الكيمياء.
  • الاختبار الخاص بالشعبة الأدبية: يهدف إجراء الاختبار التحصيلي لطلاب الشعبة الأدبية إلى قياس مدي تحصيل الطلاب للمواد المقرر دراستها بالشعبة؛ مثل الفقه, والنحو, الأدب.

اقرأ أيضاً: رابط قياس الخدمات الإلكترونية

ما هو موعد الاختبار التحصيلي النهائي 1441

كشف مركز قياس للتدريب والتقييم عن موعد الاختبار التحصيلي النهائي 1441 في يوم 16 شوال المقبل، وذلك بعد مرور 10 أيام من انتهاء الطلاب من أداء الاختبار التحصيلي التجريبي عن بعد  المقرر عقده يوم 6 شوال المقبل.

وقد أوضح المركز أن الهدف الأساسي من إجراء الطلاب لاختبار تجريبي إجباري عن بعد قبل موعد الاختبار التحصيلي النهائي؛ ليتمكن الطلاب من تجربة المنظومة الجديدة في الامتحانات التحصيلية، هي إجرائها عن بعد، وقد أشار المركز أن الهدف من تدريب الطلاب على إجراء الاختبار التجريبي، لأن مواصفاته، وإجراءاته سوف تماثل مواصفات الاختبار التحصيلي النهائية؛ هي:

  • الوقت المحدد لأداء الاختبار نحو 60 دقيقة فقط.
  • يتكون الاختبار من 40 سؤال، لن تتضمن هذه الأسئلة أي جزء من الأجزاء المحذوفة بالمقررات الدراسية، والتي أعلنتها عنها وزارة التعليم سابقًا.

طمأن المركز الطلاب، وأولياء أمرهم بأن الاختبار مستمر في حالة انقطاع شبكة الانترنت عند تأدية الطلاب للاختبار، قد حددت وزارة التعليم هذه الإجراءات لتأدية الطلاب الاختبار التحصيلي عقب اتخاذ المملكة العديد من الإجراءات الوقائية، والاحترازية ضد وباء كورونا.

اقرأ ايضاً: الاستعلام عن قياس برقم الهوية 1441

وفي نهاية مقالنا قد أوضحنا لك عزيزي الطالب موعد الاختبار التحصيلي النهائي المقرر عقده بعد 10 أيام من عقد الاختبار التحصيلي التجريبي عن بعد.

1177 مشاهدة