موعد زيادة الرواتب السعودية 2022

كتابة ايات نواورة -
موعد زيادة الرواتب السعودية 2022

زيادة الرواتب السعودية 2022 من الأمور التي يرتقبها العديد من الموظفين في المملكة العربية السّعودية، حيث شهدت الآونة الأخيرة توّقعات جمّة على زيادة الرواتب الشهريّة للعاملين في المملكة، وخاصةً أنَّ أمر الزيادة مهم للموظفين الحكوميين والعساكر الذين يحتاجون إلى رفع أجورهم من أجل تأمين متطلبات المعيشة، فما صحة زيادة الرواتب في السّعوديّة؟ ومتى الموعد المُقرر للزيادة؟ إليكم التفاصيل هنا عبر مقالنا.

زيادة الرواتب السعودية 2022

لم ترد أيّ تصريحات رسميّة تؤكد زيادة الرواتب في المملكة العربية السّعودية خلال العام الجديد 2022 الجاري، وفي حال اعتماد أيّ خبر في هذا الشأن فسيتم الإعلان رسميًا بذلك، وفي هذا الشأن أظهرت إحدى الدراسات التي أُجريت مؤخرًا إنَّ هنالك توقعات على رفع الرواتب في المملكة العربية السّعوديّة مع انطلاق العام الجديد 2022م، وفيما ورد وفق الدراسة أنَّ الزيادة ستكون بنسبة تصل إلى 4% للعديد من الموظفين العاملين في البلاد، وذلك نظرًا للتوّسع في المجالات المختلفة بالبلاد، مثل الترفيه والثقافة والسياحة والتاريخ، هذا بالإضافة إلى ازدياد الحاجة إلى المواهب خلال هذا العام الجديد.

شاهد أيضًا: كم يبلغ متوسط رواتب في السعودية 2022

زيادة رواتب العسكريين السعوديين 2022

أمّا بالنسبة لزيادة رواتب العسكريين السّعوديين لعام 1443 فعادةً ما تتم الزيادة للعساكر الموظفين في وزارة الداخلية، أو وزارة الدفاع في القوات المُسلحة وفقًا إلى التقويم الميلاديّ، اعتمادًا على العلاوة السنوية الخاصة بالعسكريين المشمولة في سلم رواتب، ويتم إضافة مبلغ الزيادة إلى الراتب الأساسي لكلّ عسكريّ سواء أكان من العساكر الأفراد أو العساكر الضباط، وتتفاوت قيمة الزيادة وفقًا إلى اختلاف الرتبة والدرجة التي يشغلها كلّ عسكريّ.

شاهد أيضًا: مواعيد الرواتب 1443 في السعودية

زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين 1443

وبالنسبة لأمر زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين في المملكة للعام الجديد 2022م، فإنَّ الزيادة لم يتم التّصريح بها بعد، رغم انتشار العديد من الشائعات والأقاويل حول زيادة روفع الرواتب، ولكن أعلنت مؤسسة التأمينات الاجتماعية أن الأخبار المُتداولة عن زيادة رواتب المتقاعدين ليست صحيحة، ولم تُصدر أيّ جهة رسميّة عن خبر رفع الرواتب.

شاهد أيضًا: ما هو سلم رواتب المستخدمين الجديد

موعد زيادة الرواتب السعودية 2022

يتساءل العديد من الموظفين الحكوميين عن الموعد المُقرر لزيادة الرواتب السّعودية لعام 2022م، وللإجابة على هذا التساؤل لا يُمكن تأكيد ذلك أو تحديد الموعد المُقرر لرفع رواتب الموظفين في السّعوديّة 2022م، وفي حال تأكيد الموعد المُقرر لذلك فيتم نشر الخبر في منصات التواصل الاجتماعيّ، أو عبر الموقع الإلكترونيّ لوزارة الموارد البشريّة والتنمية الاجتماعيّة لمعرفة أيّ مُستجد وجديد عن الزيادة على الراوتِب، والمتعارف عليه إنَّ الزيادة الخاصة بالرواتب تستحق مع بداية العام الميلادي مع راتب شهر يناير، بالإضافة إلى قيمة العلاوة السنوية.

شاهد أيضًا: هل تم زيادة الضمان الاجتماعي 1443

ما هي الوظائف الأعلى أجرًا في السعودية

هنالك العديد من المهن والوظائِف التي تُتيح لشاغليها رواتب مُغريّة ومتميزة، وإليكم قائمة بالوظائِف الأعلى أجرًا في الديار الحجازيّة:

  • وظيفة الطب والجراحة بالمملكة: هي الوظيفة الأعلى أجرًا بالسعوديّة ويصل متوسط الراتب الشهريّ إلى (62.1 ألف ريال سعودي).
  • وظيفة القضاة بالمملكة: تأتي في المرتبة الثانية من أعلى الوظائف أجورًا؛ بمتوسط راتب شهري يصل إلى (52.2 ألف ريال سعوديّ).
  • وظيفة المحاماة بالمملكة: تأتي في المرتبة الثالثة الأعلى أجرًا؛ بمتوسط راتب شهري قيمته تصل إلى (42.3 ألف ريال سعوديّ).
  • وظيفة مدراء البنوك: تأتي في المرتبة الرابعة الأعلى أجرًا؛ بمتوسط راتب شهري قيمته تصل إلى (39.8 ألف ريال سعوديّ).
  • وظيفة المدراء التنفيذيون: من أعلى الوظائف أجرًا وتأتي في المرتبة الخامسة، بمتوسط أجر شهري قيمته تصل إلى (37.3 ألف ريال سعوديّ).
  • وظيفة المدراء الماليون: تأتي في المرتبة السادسة من بين الرواتب المرتفعة أجرًا؛ بمتوسط راتب شهري يصل إلى (34.8 ألف ريال سعوديّ).
  • وظيفة أطباء الأسنان: تحتل هذه الوظيفة المرتبة السابعة من الرواتب العالية أجرًا؛ بمتوسط راتب شهري يصل إلى 33.6 ألف ريال سعودي.
  • وظيفة الأستاذ الجامعي: هي وظيفة مميزة تحتل المرتبة الثامنة الأعلى أجرًا، بمتوسط راتب شهري يصل إلى 29.8 ألف ريال سعودي.
  • وظيفة الطّيار: تأتي هذه الوظيفة في المرتبة التاسعة الأعلى أجرًا؛ بمتوسط راتب شهري 24.9 ألف ريال سعوديّ.
  • وظيفة مدراء التسويق: تحتل المرتبة العاشرة الأعلى أجرًا بالمملكة، بمتوسط راتب شهري يصل إلى 22.4 ألف ريال سعوديّ.

شاهد أيضًا: زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين 1443

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي قدّمنا لكم من خلاله على زيادة الرواتب السعودية 2022 والتفاصيل الخاصّة بهذا الأمر، كما قدّمنا لكم الوظائف الأعلى أجرًا في المملكة العربية السّعودية، وذلك كما أوضحناه لكم في سطور هذا المقال.

58 مشاهدة