موعد صرف إعانة مربي الماشية 1442

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 8 ديسمبر 2020 , 12:12 - آخر تحديث : 8 ديسمبر 2020 , 12:12
موعد صرف إعانة مربي الماشية 1442

حدّدت وزارة الزراعة السعودية موعد صرف إعانة مربي الماشية 1442 وهي عبارة عن إعانة لا تسترد تقدم لأصحاب المواشي والعديد من المهن المتعلقة بالزراعة، من أجل العمل على تنمية هذا القطاع في المملكة، الذي يعد من أهم القطاعات الاقتصادية حيث يعد الأمن الغذائي للدولة واحدًا من أهم مقومات الأمن القومي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي منه يساعد على تنمية الاقتصاد الوطني بشكل كبير.

إعانة مربي الماشية

إعانة مربي الماشية هي الإعانة التي يقدمها برنامج دعم صغار مربي الماشية الذي تقدمه وزارة البيئة والمياه والزراعة للمواطنين السعوديين أو حاملي بطاقات التنقل المشتغلين بمهنة تربية المواشي، لتنمية هذه الحرفة في المملكة استهدافًا لتنفيذ خطة دعم الأمن الغذائي التي تتبناها الحكومة السعودية، وقد أتاحت وزارة الزراعة للمشتغلين بتلك المهنة الذين تتوفر فيهم شروط الحصول على الدعم إمكانية تقديم طلب الحصول على دعم مربي المواشي من خلال منصة انعام الإلكترونية التابعة للوزارة. حيث يقوم المستوفي للشروط بتقديم الطلب.

ويتم مراجعته والنظر فيه وإصدار القرار بالقبول أو الرفض في خلال مائة وعشرين يومًا من تاريخ تقديم الطلب. وتجدُر الإشارة إلى أن المتقدم للحصول على طلب الإعانة يجب أن يقوم بإدخال البيانات الخاصة به بشكل مطابق لما هو وارد في الأوراق الثبوتية حتى لا يتعرض لرفض طلبه، وفي حالة قبول الطلب واتضح أن المعلومات المُدخلة في النظام غير مطابقة لما هو وارد في الأوراق الرسمية يتم وقف صرف الإعانة. [1]

موعد صرف إعانة مربي الماشية 1442

يتسائل الكثير من المستفيدين من دعم صغار مربي الماشية عن الموعد المقرر لصرف الإعانة، وهي عبارة عن إعانة شهرية يتم صرفها في وقت محدد من كل شهر، وقد تختلف مواعيد الصرف في حال صادف موعد الاستحقاق أحد العطلات الأسبوعية أو الرسمية. وفي رده على أحد تساؤلات المستفيدين من البرنامج أعلن الحساب الرسمي أن الموعد المقرر لصرف الإعانات هو منتصف كل شهر، وينتظر المستحقون صرف إعاناتهم من خلال إيداعها في الحساب الرسمي، وفي حال عدم نزول الدعم، أو تأخيره يمكن للمستفيد الاستعلام عن موعد الصرف من خلال أحد الوسائل التي قررتها الوزارة.

الاستعلام عن صرف إعانة مربي الماشية

أتاحت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية للمستفيدين من برنامج دعم المواشي خدمة الاستعلام عن الموعد المحدد لصرف الدعم من خلال عدد من الوسائل الهاتفية أو الإلكترونية، يختار منها المستفيد الطريقة التي تناسبه، ويمكن الاستعلام من خلال إحدى هذه الطرق:

  • الاتصال بالرقم الموحد المخصص لخدمة المستفيدين: 19930.
  • الاتصال بالرقم الموحد لوزارة الزراعة: 8002472220 .
  • الاستعلام من خلال الحساب الرسمي لخدمات مستفيدي وزارة الزراعة “من هنا“.
  • الاستعلام عن الدعم من خلال منصة أنعام الإلكترونية التي يتم الدخول إليها “من هنا“.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على موعد صرف إعانة مربي الماشية 1442 والطرق المختلفة للاستعلام عن مواعيد صرف الدعم.

المراجع

  1. ^ mewa.gov.sa , دعم صغار مربي الماشية , 08/12/2020
3833 مشاهدة