متى موعد عودة الموظفين للعمل في السعودية.. مواعيد عودة موظفي القطاع الحكومي

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 26 مايو 2020 , 22:05
متى موعد عودة الموظفين للعمل في السعودية.. مواعيد عودة موظفي القطاع الحكومي

متى موعد عودة الموظفين للعمل في السعودية وما هي الإجراءات التي سيتم اتخذها من قبل السلطات السعودية خلال الفترة المقبلة لمنع تفشي فيروس كورونا مع عودة بعض الأعمال من جديد؟، تلك التساؤلات تتبادر إلى أذهان المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية خاصة في ظل القرارات الجديدة التي صدرت عن الحكومة والتي تضمنت تطبيق الحظر الجزئي في السعودية خلال الفترة المقبلة وحتى نهاية شهر شوال.

متى موعد عودة الموظفين للعمل في السعودية

حددت السلطات السعودية يوم الأحد المقبل والموافق 8 شوال الجاري، ليكون هو موعد عودة الموظفين للعمل في السعودية، وذلك بشروط وضوابط معينة تضمن عدم حدوث أي تجمعات في أماكن العمل، ومن ثم تقليل فرص انتشار فيروس كورونا وتقليل أعداد المصابين به خلال الفترة المقبلة.

وكان وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد الراجحي، قد تحدث لوسائل الإعلام وأكد بأن عودة موظفي القطاع العام ستكون يوم 8 شوال بشكل تدريجي، على أن يكون الحضور بشكل كامل بتاريخ 22 شوال المقبل، وذلك بإجراءات وتدابير احترازية شديدة.

شاهد أيضًا: شروط الصلاة في المساجد بدءاً من 8 شوال 1441

تخفيف الحظر في السعودية

أعلنت السلطات السعودية عن تخفيف الحظر في المملكة العربية السعودية، وذلك على ثلاث مراحل وبشكل تدريجي وبضوابط وشروط معينة تضمن الاستمرار في تقليل أعداد المصابين بفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.

وكانت خطوات ومراحل تخفيف الحظر في المملكة العربية السعودية قد جاءت على النحو التالي:

  • المرحلة الأولى من 5 شوال وحتى 8 شوال: سوف يتم السماح بالتجول من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثالثة مساءً في كافة المناطق باستثناء مكة المكرمة.
  • المرحلة الثانية: من 9 شوال وحتى 29 شوال: سوف يتم السماح بالتجول من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً.
  • المرحلة الثالثة: ما يعد 29 شوال، وسوف تشهد عودة الحياة لطبيعتها في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: تصريح تموين وقت الحظر داخل الحي عبر تطبيق توكلنا للتصاريح

بذلك نصل إلى ختام هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا فيه عن مواعيد عودة الموظفين للعمل في السعودية 1441، وكذلك تطرقنا للحديث عن قرارات الحكومة السعودية بشأن تخفيف الحظر وبداية تطبيق حظر جزئي على مختلف المناطق خلال شهر شوال الجاري.

1157 مشاهدة