موعد عيد الفطر 2022 في تركيا

كتابة محمد ابو العلا -
موعد عيد الفطر 2022 في تركيا

موعد عيد الفطر 2022 في تركيا وأخر أيام شهر رمضان 1443، حيث هناك الكثير من المسلمين في الجمهورية التركية، والذين ينتظرون استطلاع هلال شهر شوال 1443 لإعلان عيد الفطر المبارك، حيث تذخر دولة تركيا بالكثير من المظاهر الإحتفالية بين المسلمين في هذا الشهر المبارك، وهو الأمر الذي يجعل الكثير من السياح يقصدونها في عيد الفطر، لهذا سوف نتعرف على موعد عيد الفطر 2022 في تركيا.

موعد عيد الفطر 2022 في تركيا

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية في تركيا المعروفة بإسم ديانت عن موعد عيد الفطر المبارك 2022، حيث تحتفل تركيا بالأيام الدينية المحددة المرتبطة بالشهور القمرية حسب الحسابات الفلكية المعتمدة من قبل الحكومة التركية على عكس الدول الإسلامية المعتمدة على العين المجردة أو المراصد والمناظير لرؤية الهلال، وقد أعلنت الرئاسة أن شهر الصيام رمضان في تركيا يبدأ في 2 أبريل 2022، وينتهي رمضان في 1 مايو 2022، وبهذا يكون أول أيام عيد الفطر المبارك في 2 مايو 2022 الموافق 1 شوال 1443 فلكياً.

  • عطلة العيد -الأحد 1 مايو 2022.
  • اليوم الأول من عيد الفطر -الاثنين 2 مايو 2022.
  • اليوم الثاني من عيد الفطر -الثلاثاء 3 مايو 2022.
  • اليوم الثالث من عيد الفطر –الأربعاء 4 مايو 2022.

مظاهر الإحتفال بعيد الفطر في تركيا

تعتبر تركيا من البلدان الإسلامية التي لها العديد من التقاليد العريقة في الإحتفال بجميع الأعياد والمناسبات الدينية، حيث يحب سكان تركيا الإحتفال بعيد الفطر المبارك ببعض العادات والتقاليد المميزة والمختلفة عن باقي الدول الإسلامية، ومن أهم مظاهر الإحتفال بعيد الفطر في تركيا مايلي:

  • قبل حلول عيد الفطر تقوم المدن والبلدات التركية بالإستعداد رسمياً وشعبياً من خلال تجهيز الألعاب النارية التي تطلق في سماء المدن التركية، وتوزيع الهدايا على الأطفال خلال أيام العيد.
  • عند العودة إلى المنزل يذهب الصغار لتقبيل يد الكبار وتهنئتهم فالابن يقبل يد أبيه وجده والأب يقبل يد الجد ويكرروا على بعضهم البعض عبارة “ليكن عيدكم مبارك”.
  • يقوم المسحراتي بالتجول في الشوارع والذهاب للمنازل لتلقي الهدايا والأموال في يوم العيد صباحاً، وينشد القصائد الجميلة في الشوارع طوال أيام العيد.
  • تقدم المنازل التركية أشهى الحلويات التركية في صباح يوم العيد عند استقبال الجيران والأصدقاء والأحبة.
  • تزيين البيوت بالورود والإضاءة الجميلة قبل حلول عيد الفطر.
  • تقديم الأموال لإدخال الفرحة والسرور على الكبار والصغار بما يعرف بالعيدية.
  • زيارة بعضهم البعض او الوصول إلى المنتزهات والحدائق والأماكن السياحية.
  • في القرى يتناول الرجال الفطور عقب تأدية صلاة العيد ويتم تجهيز الفطور من قبل شباب القرية، حيث يحضر كل منهم ما قسمه الله من البيت ويجهزون مائدة طعام كبيرة، وبعد الطعام يذهبون للاصطفاف ويبدؤون بالمعايدة.

شاهد أيضاً: بداية الدوام بعد عيد الفطر 

كم باقي على عيد الفطر في تُركيا

يعتبر عيد الفطر المبارك من أجمل الأعياد التي تنشر الفرحة والسعادة على وجوه المسلمين في كافة أنحاء العالم، فهو عيد الإفطار بعد صيام شهر رمضان المبارك، بحيث يستطيع المسلمين في هذه الأيام المباركة التقرب إلى الله بالطاعات والأعمال الصالحة، ويحصلون على جائزة عيد الفطر بنهاية شهر رمضان المبارك 1443، لهذا سوف نبين لكم معلومات أكثر حول كم باقي على عيد الفطر في تركيا والذي سنتعرف عليه الان وفق العد التنازلي لعيد الفطر.

العد التنازلي عيد الفطر 1443

شاهد أيضاً: موعد غرة شهر رمضان وعيد الفطر في المملكة ودول العالم الإسلامي

هذه هي كافة المعلومات بخصوص موعد عيد الفطر 2022 في تركيا، وقد تحدثنا عن أهم مظاهر الإحتفالات بعيد الفطر المبارك 1443 في تركيا، كما قدمنا لكم أيضاً كم باقي على عيد الفطر 1443 في تركيا.

1827 مشاهدة