اول ايام عيد الفطر المبارك فلكيا

اول ايام عيد الفطر المبارك فلكيا

يرغب المواطنون والمقيمون في معرفة اول ايام عيد الفطر المبارك فلكيا في المملكة العربية السعودية، حيث ينتظرونه من السنة للسنة لما يسببه قدومه من الشعور بالفرح والبهجة والسعادة في قلوب الجميع، ويحرصوا على تهنئة الأهل والأقارب والأصدقاء وزيارة الحدائق والأماكن السياحية وغيرها من مظاهر الاحتفال، لذا يهتم موقع محتويات بالتعرف على موعد أول أيام عيد الفطر فلكيًا.

هل رمضان كامل ام ناقص 2024

يتساءل الجميع هل شهر رمضان كامل ام ناقص، فوفقاً للحسابات الفلكية بأن شهر رمضان سيكون 30 يوماً، وسيتم الشهر انتهاءه يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024، إلا أنه قد انتشر بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشور بأن شهر رمضان سيكون 29 يوماً، وأن أول أيام العيد هو يوم الثلاثاء.

اقرأ أيضًا: صلاة العيد في البيت

اول ايام عيد الفطر المبارك فلكيا

ينتظر كافة المسلمين أيام عيد الفطر المبارك، وستقوم الجهات المسؤولة في كافة مدن ومناطق المملكة بتحري رؤية هلال شهر شوال 1445هـ، يوم الخميس، بعد صلاة المغرب، ففي حالة تمت رؤية الهلال يكون اليوم التالي هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وأما إذا تعذر رؤية الهلال، فإن اليوم التالي يكون المتمم لشهر رمضان واليوم الذي يليه هو أول أيام العيد.

اقرأ أيضًا: ادعية صلاة العيد

متى عيد الفطر المبارك

يحل عيد الفطر المبارك هذا العام مختلف تماماً عن الأعوام السابقة، حيث طبقت وزارة الداخلية السعودية قراراً بفرض حظر التجوال الشامل على جميع مدن ومناطق المملكة اعتباراً من يوم 30 رمضان 1445 هـ حتى يوم 4 شوال 1445هـ، ومن ثم لن يتمكن المواطنون من الخروج من المنزل والاحتفال بالعيد؛ لأنه في حالة الخروج سيتم تطبيق العقوبات والغرامات المقررة على مخالفة الحظر.

كما أن هذا العام لن تكون الصلاة في المساجد، بل ستكون في المنزل، وكل هذه الإجراءات والقرارات التي سببت حزناً شديداً للمواطنين، إلا أنها تصب في مصلحتهم لعدم انتشار فيروس كورونا وعدم زيادة أعداد الإصابة.

مقالات مقترحة

نرشح لكم المقالات الآتية:

تستطلع معظم الدول العربية رؤية هلال شهر شوال 1445، اليوم الجمعة بعد صلاة المغرب، للإعلان عن هل شهر رمضان كامل أم ناقص وأول أيام عيد الفطر.

المراجع

  1. ^ marefa.org , عيد الفطر , 31/03/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *