موعد مهرجان الحمضيات الحريق 1442

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 24 ديسمبر 2020 , 15:12
موعد مهرجان الحمضيات الحريق 1442

التعرف على موعد مهرجان الحمضيات الحريق 1442 من الأمور التي يتطلّع لها الأشخاص في المملكة العربية السعودية، من أجل الاستعداد لهذا المهرجان السنوي الذي يتم إطلاقه كل عام، وخلاله تتزين الشوارع المختلفة في المحافظة، ويقيم أهلها الاحتفالات، وتقديم الألعاب الترفيهية والأنشطة الثقافية للأطفال من أجل التعريف بالمحافظة وتراثها وأهم مقوماتها الحضارية والثقافية.

مهرجان الحمضيات بالحريق

يعد مهرجان الحمضيات الذي يقام في محافظة الحريق في المملكة العربية السعودية، برعاية منطقة الرياض واحدًا من أهم المهرجانات السنوية التي تقام في المحافظة، فهو يعمل على تعزيز الاستفادة من الموارد والإمكانيات التي تملكها المحافظة. حيث تعد تلك المحافظة واحدة من أهم المحافظات السعودية التي يتم زراعة الحمضيات فيها، وخاصة البرتقال، وتقيم المحافظة مهرجانًا سنويًا بدأ منذ خمس سنوات.

يتم من خلال هذا المهرجان عرض مجموعات وفيرة ومتنوعة من المنتجات الحمضية، وكذلك أنواع مختلفة ومتعددة من عسل النحل، وأجود أنواع التمور السعودية. ويجذب المهرجان الزوار من كافة مدن ومناطق المملكة المختلفة، بالإضافة إلى دول الخليج التي يتم توزيع منتجات المحافظة فيها. وتشتهر محافظة الحريق بإنتاج الحمضيات وذلك بسبب خصوبة الأرض، وكذلك وجود مياه الآبار السطحية التي تناسب زراعة هذا النوع من الفواكه، وكذلك يتميز مناخ تلك المنطقة بأنه مناسب لزراعة الفواكه الحمضية والشتوية.

موعد مهرجان الحمضيات الحريق 1442

أعلنت وكالات الأنباء الرسمية السعودية أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض قد أصدر موافقته على أن يتم تنظيم مهرجان الحمضيات في محافظة الحريق الذي يتم من خلاله عرض العديد من الثمار المختلفة الشتوية التي يتم زراعتها في المحافظة ومن أهمها الفواكه الحمضية، والنخيل، والتين، وغيرها من الثمار التي تنضج في فصل الشتاء وتقوم بإنتاجها مزارع المحافظة المختلفة. ومن المقرر أن يتم انطلاق المهرجان في يوم الحادي والثلاثين من ديسمبر لعام 2020 على أن تنتهي فعالياته في يوم السبت الموافق السادس عشر من يناير لعام 2021. [1]

كم باقي على مهرجان الحمضيات

يهتم السعوديون والمقيمون في المملكة العربية السعودية بشكل كبير بمهرجان الحمضيات السنوي بمحافظة الحريق، ويأتي هذا العام الموسم الخامس من المهرجان بتنظيم من محافظة الحريق بقيادة محمد الجربا وتحت رعاية أمير منطقة الرياض، ويأتي السبب وراء اهتمامهم بهذا المهرجان هو التعرف على الثروة الزراعية التي تملكها المملكة، وتسعى إلى تطويرها في إطار رؤية المملكة 2030 حول النهوض بالصناعات الغذائية في المملكة. ومن خلال العد التنازلي التالي يمكن التعرف على المدة المتبقية حتى انطلاق المهرجان:

انطلاق مهرجان الحمضيات بمحافظة الحريق - منطقة الرياض

وإلى هنا، نكون قد انتهينا من المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على أهم المعلومات عن موعد مهرجان الحمضيات الحريق 1442 الذي يقام سنويًا في المحافظة، كما قدمنا أهم المعلومات عن المهرجان، والمدة المتبقية حتى انطلاقه.

المراجع

  1. ^ pressfile.mt.gov.sa , أمير الرياض يوافق على تنظيم مهرجان الحمضيات في الحريق , 24/12/2020
2264 مشاهدة