موقع مهرجان التمور بالاحساء 2024

موقع مهرجان التمور بالاحساء 2022

موقع مهرجان التمور بالاحساء 2024 ، تشتهر المملكة العربية السعودية بالإنتاج الوفير من التمور بمختلف أنواعها، الأمر الذي خلق قوة تنافسية في صناعة التمور وخاصة تو الاحساء التي خصصت مهرجانًا للتمور سنتعر على تفاصيله خلال سطور مقالنا.

موقع مهرجان التمور بالاحساء 2024

تم تخصيص مساحة 800 متر مربع للمهرجان في مركز المعارض والصناعات. حيث يتضمن المهرجان العديد من الفعاليات منه بيع منتجات التمور، معرض الفنون التشكيلية، معرض حكومي. حيث يفت المعرض خلال الفترة الصباحية من الساعة 9.00 صباحا حتى الساعة 12.00 ظهرًا. و خلال الفترة المسائية من الساعة 4.00 حتى 8.00 مساءً. كما يمكن الاطلاع على فعاليات المعرض بالتفصيل عبر الرابط التالي “من هنا“.

شاهد أيضًا: موعد مهرجان بريده

فعاليات مهرجان تمور الإحساء 2024

ضم مهرجان تمور الإحساء 35 حرفة يدوية، إضافة إلى الكثير من الأعمال التراثية والفنون الشعبية، كما بلغت المبيعات 35 مليون ريال سعودي، بينما سجلت مبيعات مزارع الإحساء للتمور 79 مليون ريال خيث يعتبر ذلك مؤشر اقتصادي إيجابي لمنتج التمور. كذلك ضم المهرجان 40 ركنًا للمصانع الوطنية المنتجة للتمور، وفيما يلي أبرز فعاليات مهرجان التمور:

  • سوق القيصرية الذي يضم الرسم على اللوحات والخشب
  • الفنون التشكيلية ولوحات من الخط العربي بأنواعه المختلفة.
  • مسرح العروض الخشبية الذي يحاكي الفلكلور.
  • معرض الجهات الحكومية.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي ذكرنا فيه موقع مهرجان التمور بالاحساء 2024 ، كما تحدثنا عن معرض التمور بالإحساء، كذلك استعرضنا أبرز فعاليات المهرجان.

المراجع

  1. ^ alhasa , أمانة الإحساء , 18/05/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *