موقف الامير متعب كم يبعد عن الحرم المكي

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 27 أبريل 2021 , 12:04
موقف الامير متعب كم يبعد عن الحرم المكي

موقف الامير متعب كم يبعد عن الحرم المكي؟ هذا السؤال من بين الأسئلة التي يطرحها المعتمرون المتوجهون إلى مكة المكرمة من أجل أداء مناسك العمرة في خلال شهر رمضان الكريم، وذلك بعدما أعلنت إدارة المرور عن تخصيص عدد من المواقف للقادمين إلى مكة من المصرح لهم بدخول المسجد الحرام سواء من أجل الصلاة أو من أجل العمرة، وذلك في إطار الإجراءات التي تقوم الحكومة باتخاذها من أجل العمل على تيسير المناسك على المعتمرين.

موقف الامير متعب كم يبعد عن الحرم

يبعُد موقف الأمير متعب حوالي ستة ونصف كيلو متر من الحرم المكي، حيث خصصت إدارة المرور في مكة المكرمة عددًا من المواقف من أجل سيارات القادمين إلى الحرم المكي المصرح لهم بأداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام، حيث يتم توقف السيارات سواء السيارات الخاصة أو سيارات الأجرة في موقف السيارات الموجود على طريق الأمير متعب وهو موقف المسخوطة للسيارات، ومن ثم يستقل الركاب الباصات المخصصة لنقل المعتمرين إلى محطة شارع أجياد، ويستكملون مسيرتهم نحو بيت الله الحرام سيرًا على الأقدام لدقائق معدودة.

شاهد أيضًا: جدول أئمة الحرم المكي رمضان 1442

موقع موقف الامير متعب مكه

يقع موقف المسخوطة على طريق الأمير متعب بالقرب من مكة المكرمة بالقرب من أنفاق كدي أجياد المؤدية إلى مكة المكرمة، ويمكن التعرف بشكل تفصيلي على مكان الموقف عبر خرائط جوجل “من هنا“. كما يمكن مسح الباركود الموضح في الصورة عبر الجوال للتعرف على الاتجاهات المطلوبة للوصول إلى الموقف من أجل ركوب الباص المؤدي إلى المسجد الحرام، والصورة توضح الطريق الذي يسلكه المعتمر للوصول إلى المسجد الحرام لأداء العمرة بحسب ما أعلنت عنه إدارة المرور.

موقع موقف الامير متعب مكه

شاهد أيضًا: كم عدد ركعات التراويح في الحرم المكي

المواقف المخصصة لسيارات المعتمرين في مكة

حددت الجهات المختصة في إمارة مكة المكرمة أربعة من المواقف من أجل سيارات المعتمرين الحاصلين على التصريحات الخاصة بأداء العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام، وقد قامت إدارة مرور العاصمة المقدسة بتجهيز أربعة مواقف لدخول المعتمرين والحاصلين على تصريح الصلاة في المسجد الحرام، مؤكدةً على أنه لن يتم السماح  بالدخول والاستفادة من تلك المواقف إلا لمن حصلوا على تصريح أداء العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام، وهذه المواقف هي:

  • موقف كدي.
  • موقف الزاهر.
  • موقف الجمرات.
  • موقف طريق الأمير متعب (أنفاق المصافي).

شاهد أيضًا: كم عدد ابواب الحرم المكي

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال موقف الامير متعب كم يبعد عن الحرم  ، كما تعرفنا على موقع موقف الأمير متعب على الخريطة، ومكانه بالتحديد، وكذلك تعرفنا على المواقف المخصصة لسيارات المعتمرين المصرح لهم بالدخول والصلاة في الحرم المكي.

1862 مشاهدة