نتائج القبول المبدئي لمكافحة المخدرات 1442 للرجال والنساء

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 5 يناير 2021 , 13:01
نتائج القبول المبدئي لمكافحة المخدرات 1442 للرجال والنساء

أعلنت وزارة الداخلية عن نتائج القبول المبدئي لمكافحة المخدرات 1442 للمتقدمين للوظائف التي تم الإعلان عنها للرجال والنساء. وأصبح بإمكان المتقدمين الاستعلام عن قبولهم بشكل مبدئي في تلك الوظائف بشكل إلكتروني. وتأتي خدمة التقدم للوظائف بشكل إلكتروني والاستعلام عنها في إطار حرص المملكة العربية السعودية على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين لديها، وتوفير الوقت والجهد لهم.

نتائج القبول المبدئي لمكافحة المخدرات 1442

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي في وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية أن المديرية العامة لمكافحة المخدرات قد أصدرت أسماء المقبولين بشكل مبدئي في وظائف مكافحة المخدرات التي كانت قد تم الإعلان عنها منذ أسابيع قليلة، وذلك على الوظائف المطلوبة لعام 1442 للرجال، وهي: الجندي – الجندي الأول – العريف – وكيل الرقيب. وكذلك الوظائف التي تم الإعلان عنها للنساء وكانت على رتبة جندي.

وأكدت الإدارة العامة للقبول بأن القبول المبدئي لا يعني بأي حال من الأحوال قبول المتقدم للوظيفة بشكل نهائي، وإنما يعني أنه أصبح من المؤهلين للحصول على الوظيفة المختارة إن استطاع اجتياز مراحل القبول التالية والتي تبدأ بالمقابلة الشخصية، وبعدها يتم عقد اختبارات مختلفة للمتقدمين، مثل اختبارات اللياقة البدنية، أو الاختبارات الطبية، وغيرها من المعايير التي يتم القبول على أساسها. [1]

شاهد أيضًا: سلم رواتب مكافحة المخدرات 1442 

خطوات الاستعلام عن نتائج القبول المبدئي لمكافحة المخدرات

أعلنت الإدارة العامة للقبول بوزارة الداخلية السعودية أن الأشخاص الذين تقدموا للالتحاق بواحدة من الوظائف التي تم الإعلان عنها في مديرية مكافحة المخدرات أصبح بإمكانهم الاستعلام عن قبولهم بشكل مبدئي من بين المتقدمين من أجل استكمال إجراءات التقدم للوظيفة من عدمه، ولا يلزم للمستعلم أن يكون لديه حساب على منصة أبشر توظيف وإنما يجب فقط أن يكون بحوزته رقم الهوية الوطنية الخاصة به وقت الاستعلام ليتمكن من إتمام إجراءات الاستعلام والتي جاءت على النحو التالي:

  • الانتقال إلى الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر للتوظيف “من هنا“.
  • الضغط على أيقونة “إشعار القبول” الموجودة في الصفحة الرئيسية.
  • اختيار الوظيفة المراد الاستعلام عنها من بين الوظائف المتاحة.
  • تعبئة البيانات المطلوبة من أجل الاستعلام عن القبول المبدئي، وهذه البيانات هي:
    • رقم الهوية الوطنية الخاص بالمستخدم.
    • تاريخ الميلاد.
    • الجنس.
    • الحالة الاجتماعية للمتقدم.
    • رقم هوية والد المتقدم.
    • رقم الوظيفة.
  • النقر على خيار “عرض” من أجل التعرف على التفاصيل المتعقلة بطلب التوظيف، وما إن كان قد تم قبول طلبه أم لا.

شاهد أيضًا: دورة مكافحة المخدرات كم شهر

رابط الاستعلام عن نتائج القبول المبدئي

تقوم الجهات الحكومية في السعودية بالإعلان عن الوظائف العسكرية المختلفة من خلال منصة أبشر للتوظيف التابعة لوزارة الداخلية السعودية، ومن خلال المنصة تقوم الجهات المعنية بالإعلان عن مواعيد تلقي طلبات القبول للراغبين في الالتحاق بأي من الوظائف المعلن عنها، وكذلك الشروط العامة للالتحاق بأي وظيفة من الوظائف العسكرية بالإضافة إلى الشروط الخاصة التي قد تتطلبها أي وظيفة، وذلك لكي يتعرف المتقدم على ما إن كان مناسبًا للتقدم لتلك الوظيفة من عدمه. وكذلك من خلال المنصة يتم الإعلان عن نتائج القبول في الوظائف المختلفة. ومواعيد وأماكن المقابلة الشخصية للأفراد المقبولين بشكل مبدئي في الوظائف المنشورة للرجال والنساء. ويمكن الدخول إلى منصة أبشر للتوظيف “من هنا“.

شاهد أيضًا: أبشر للتوظيف استعلام برقم الهوية

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على طريقة الاستعلام عن نتائج القبول المبدئي لمكافحة المخدرات 1442 للرجال والنساء في المملكة العربية السعودية. والرابط المخصص للاستعلام.

المراجع

  1. ^ jobs.sa , أبشر | توظيف , 05/01/2021
112 مشاهدة