هل الراتب ينزل يوم السبت ؟ وما مواعيد صرف الرواتب لعام 2023

هل الراتب ينزل يوم السبت

هل الراتب ينزل يوم السبت إذا وافق يوم صرف الراتب؟ يتطلّع قطاع كبير من العاملين في المملكة العربية السعودية للإجابة عن هذا السؤال؛ وذلك لأن يوم السبت هو يوم العطلة الأسبوعية، فماذا يحدث إن صادف يوم العطلة موعد نزول الراتب؟ هل يتم صرفه في يوم العطلة أو يتم تأخيره أو يتم تقديمه؟ هذه الأسئلة قد أوضحتها وأجابت عنها بالتفصيل وزارة المالية السعودية من خلال إعلانها عن المواعيد المقررة لصرف الرواتب.

هل الراتب ينزل يوم السبت

من أكثر الأسئلة التي يتداولها الموظفون في المملكة العربية السعودية، سواء في القطاع الخاص أو العام، هو: هل الراتب ينزل يوم السبت؟ والإجابة أنه لا يتم نزول الراتب في حسابات الموظفين يوم السبت. وذلك لأن يومي الجمعة والسبت هما العطلة الأسبوعية في كافة المصالح الحكومية بالمملكة العربية السعودية ومن بينها المصارف. ويتم صرف الراتب بشكل أساسي يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، وفي حال وافق يوم صرف الرواتب يوم السبت فيتم صرفها للمستفيدين يوم الأحد التالي له. وذلك بحسب ما أعلنت عنه وزارة المالية السعودية من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت.

موعد نزول الراتب في السعودية

أعلنت وزارة المالية السعودية أن الموعد المخصص لصرف الرواتب هو يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي بحسب ما يوافقه من أيام في الشهر الهجري. لكافة الموظفين العاملين بقطاعات الدولة المختلفة، وأعلنت الوزارة أنها قد استخدمت التقويم الميلادي من أجل حساب مواعيد صرف الرواتب بدلًا من التقويم الهجري، وذلك لأن التقويم الهجري يعتمد في حساب الأشهر على رؤية الأهلة التي تختلف من شهر لآخر، بناء على ما تفضي إليه الرؤية الشرعية، وهو الأمر الذي يتسبب في عدم تحديد موعد ثابت لصرف الرواتب في كل شهر، وإنما يتم الإعلان عن مواعيد صرف الرواتب في كل شهر على حدة، وأعلنت كذلك أن تحديد موعد محدد معروف لصرف الرواتب يساعد على استقرار المراكز المالية للموظفين من خلال معرفة الوقت المحدد لصرف الرواتب سلفًا، وعليه يستطيعون تكييف متطلباتهم المالية الشهرية.

شاهد أيضًا: صيغة نموذج خطاب تعريف بالراتب

هل الراتب ينزل يوم الجمعة

هل ينزل الراتب يوم الجمعة إن صادف يوم الجمعة يوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي، وهو اليوم المقرر لصرف رواتب الموظفين؟ الإجابة لا. ولكن يتم صرف الراتب للموظفين حال صادف يوم الجمعة يوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي يوم الجمعة في يوم الخميس السابق له، وذلك لأن يومي الجمعة والسبت هما العطلة الأسبوعية لكافة البنوك في المملكة، وإن تم الانتظار حتى يوم الأحد التالي ليوم الجمعة المستحق فيه صرف الراتب تتأخر الرواتب ثلاثة أيام، وهي مدة طويلة بالنسبة للموظفين الذين يحتاجون إلى الراتب في موعده المحدد من أجل تدبير احتياجاتهم المالية.

شاهد أيضًا: مواعيد صرف حساب المواطن بالهجري

موعد صرف الرواتب

أعلنت وزارة المالية السعودية عن المواعيد المقررة لصرف الرواتب للموظفين لعام 2021 بأكمله، كما أعلنت أنه في حال صادف موعد نزول الراتب يوم السبت يتم صرف الراتب في يوم الأحد التالي له. وإن صادف يوم الجمعة يتم صرف الراتب يوم الخميس السابق له، وجاءت المواعيد المقررة لصرف الرواتب لعام 2021 على النحو التالي: [1]

  • راتب شهر يناير يتم صرفه في يوم الأربعاء الموافق السابع والعشرين من الشهر.
  • راتب شهر فبراير يتم صرفه في يوم الأحد الثامن والعشرين من الشهر.
  • راتب شهر مارس يتم صرفه يوم الأحد الثامن والعشرين من الشهر.
  • راتب شهر أبريل يتم صرفه في يوم الثلاثاء السابع والعشرين من الشهر.
  • راتب شهر مايو يتم صرفه في يوم الخميس السابع والعشرين من الشهر.
  • راتب شهر يونيو يتم صرفه في يوم الأحد السابع والعشرين من الشهر.
  • راتب شهر يوليو يتم صرفه في يوم الثلاثاء السابع والعشرين من الشهر.
  • راتب شهر أغسطس يتم صرفه يوم الخميس السادس والعشرين من الشهر.
  • راتب شهر سبتمبر يتم صرفه يوم الاثنين السابع والعشرين من الشهر.
  • راتب شهر أكتوبر يتم صرفه في يوم الأربعاء السابع والعشرين من الشهر.
  • راتب شهر نوفمبر يتم صرفه يوم الأحد الثامن والعشرين من الشهر.
  • راتب شهر ديسمبر يتم صرفه يوم الاثنين السابع والعشرين من الشهر.

شاهد أيضًا: متى الراتب بالهجري لكافة الموظفين في السعودية

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال هل الراتب ينزل يوم السبت ، كما تعرفنا على المواعيد التفصيلية لصرف الرواتب للموظفين في المملكة العربية السعودية لعام 2021 بحسب ما أعلنت عنه وزارة المالية السعودية.

المراجع

  1. ^ mof.gov.sa , مواعيد صرف الرواتب لعام 2021 , 27/03/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *