نظام الهبوط في الدوري السعودي 2020

كتابة محمد - آخر تحديث: 5 سبتمبر 2020 , 18:09
نظام الهبوط في الدوري السعودي 2020

ما هو نظام الهبوط في الدوري السعودي 2020 وما هي الفرق الهابطة في الدروي الحالي، فقد شهد الدوري السعودي الحالي هبوط عدد من الفرق الرياضية إلى الدرجة الإولى، وما يشكل خطراً على الفرق القريبة من الهبوط، لذا على الفرق القريب من الهبوط القيام بحصد النقاط من أجل الهروب من الهبوط للدرجة الأولى، لذا سنتعرف على تفاصيل نظام الهبوط بالكرة السعودية الان.

نظام الهبوط في الدوري السعودي 2020

هو أحد الأنظمة المعمول بها في الدوري السعودي لكرة القدم، ويأتي ذلك في ظل التصفيات التي يتم خلالها الإهتمام بالحصول على النقاط الأكثر، والفرق التي تحصل على نقاط قليلة مقارنة بغيرها تتعرض للهبوط ويمكن أن يصل بها الهبوط للخروج من الدوري، ونظام الهبوط حسب التعديلات الأخيرة التي تعرض لها وتم إقراره كمايلي:[1]

  • هبوط الفرق الثلاثة في الدوري التي تحصل على المركز الأخير في دوري الدرجة الأولى في الدوري السعودي.
  • وفي بطولة دوري الدرجة الأولى يتم يصعد ثلاثة فرق إلى الدرجة الأعلى مباشرة ويهبط أربعة فرق إلى الدرجة الأدنى،
  • ويتم هبوط 4 فرق أخرى لتحتل الدرجة الثانية في الدوري، وصعود 4 فرق كبرى للدرجة الأولى بدلاً من الدرجة الثانية.

لهذا على الفرق السعودية التي لا تريد الوصول إلى الهبوط من الدوري أن تصارع من أجل البقاء ضمن الفرق المتصدرة في الدوري السعودي، وذلك من خلال الحصول على العديد من النقاط التي يجب أن تكون أكثر من ثلاثون نقطة لضمان التصدر.

أحداث الجولة الـ28 من الدوري السعودي في الهبوط

بعد إختتام الجولة الثامنة والعشرين من دوري كأس الامير محمد بن سلمان للمحترفين شهدت هذه الجولة العديد من الأحداث القوية والمميزة في المشوار الكروي لعدد من الفرق وكانت كمايلي:

  • إلتقى نادي الإتحاد في الجولة بنادي الفتح ونجح في الخروج بنقطة التعادل بعد إنتهاء المباراة هدف لهدف، وقد قربت هذه النتيجة نادي الإتحاد من البقاء في الدوري حيث أنهم بحاجة لثلاثة نقاط فقط للهروب من الهبوط بشكل رسمي .
  • فيما حسم نادي الهلال السعودي رسمياً هروبه من الهبوط بعدما تغلب على نادي الحزم برباعية مقابل هدف وحيد، وتعثر منافسه نادي النصر السعودي، وبهذا إستطاع الهلال حصد 66 نقطة متفوقا على نادي الإتحاد بستة نقاط ليخطف من اللقب الإستثنائي، وفي حالة خسارة الزعيم كافة المباريات القادمة وفوز النصر فيها فسوف يتساوى الفريقان في النقاط والمواجهات المباشرة تمنح الهلال الفرصة.
  • أما نادي الأهلي السعودي كانت فرصته بالإنفراد بالمركز الثالث لكن عدم فوزه على نادي الشباب وسقوطه بفخ التعادل أحال هذا الأمر بالأخص مع تعثر منافسة الوحدة بالهزيمة أمام الفيصلي بهدفين لهدف.
  • ويعتبر نادي العدالة هو أول الأندية الهابطة من دوري المحترفين لدوري الدرجة الأولى بعد تعادله أمام نادي الرائد بهدف لكل منهما، وهذا التعادل رفع رصيد العدالة إلى 21 نقطة ليهبط بشكل رسمي ويترك الهبوط يلاحق إثنين أخرين في الدوري.

وهذه هي المعلومات الأخيرة الخاصة بنظام الهبوط في الدوري السعودي 2020 والذي تم العمل به في الأونة الأخيرة بعد عودة المباريات رسمياً في المملكة وفق إجراءات وقائية وإحترازية من فيروس كورونا.

المراجع

  1. ^ goal.com , الهبوط في الدوري السعودي , 5/9/2020
559 مشاهدة