نموذج التصريح الموحد (تصريح تجول) وزارة الداخلية السعودية

نموذج التصريح الموحد

نموذج التصريح الموحد هو أحد النماذج التي تم إصدارها من قبل وزارة الداخلية، وذلك في المملكة العربية السعودية بالتزامن مع حظر التجول الذي تم فرضه في البلاد، على أثر جائحة كورونا التي سببت الكثير من الضرر بالعالم، وعلى غرار أزمة فيروس كورونا المستجد قامت الداخلية السعودية بإجراءات احترازية، للحد من تفشي الفيروس في البلاد، من الجدير بالذكر أن المملكة قد أعلنت عن بيان يخص الفئات المستثناه من الحظر، تلك الفئات التي تعمل بقطاعات حيوية للغاية في البلاد، إذ تم منح تلك الفئة نموذج تصريح التنقل الموحد ، لنتعرف بصورة أكبر على هذا النموذج وكيفية إصداره.

ما هو نموذج التصريح الموحد (تصريح تجول)

نصريح التجول الموحد الخاص بالعاملين في القطاعات المستثناه في الدولة، يختلف عن التصريح الخاص بالمواطنين العاديين والمقيمين داخل حدود المملكة.

تصريح التجول الموحد عبارة عن رخصة تجول أثناء الحظر، يتم إعطائه للعاملين بالفئات المستثناه في المملكة العربية السعودية، فقد تم إطلاق رابط خاص بإصدار تلك التصريحات، وقد تم الإعلان بشكل رسمي عن رابط التصاريح الموحدة في المملكة، في تصريحات خاصة لوزير الشئون البلدية والقروية. [1]

الفئات المستثناه من حظر التجول بالسعودية

نستعرض معًا القطاعات المستثناه من قرار حظر التجول، هذه الفئات التي سيتمكن العاملين فيها من التنقل داخل مناطق المملكة خلال أوقات الحظر الرسمية.

  • العاملين في القطاع الغذائي
  • العاملين في قطاع المياه
  • العاملين في القطاع الإعلامي
  • العاملين في القطاع الصحي
  • العاملين في قطاع الطاقة والكهرباء
  • العاملين في قطاع المال
  • العاملين في قطاع التجارة
  • العاملين في قطاع النقل.
  • العاملين في قطاع الاتصالات
  • العاملين في البعثات الدبلوماسية

ما هي مخالفة تصريح التنقل الموحد (تصريح التجول)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن إجراءات صارمة بشأن مخالفة التصريح الموحد، تلك المخالفة التي تم تقديرها بمبلغ 10.000 ريال كحد أدنى، يتم توقيع المخالفة على العاملين في القطاعات المستثناه ولم يقوموا بالحصول على تصريح التجول الموحد.

شاهد أيضًا: رابط تصريح التنقل الموحد وزارة الداخلية tanaqul.ecloud.sa

رابط التصريح الموحد (تصريح التجول)

يتم إصدار التصريح من خلال الرابط الرسمي التابع للشئون البلدية، ويمكنكم الوصول إلى هذا الموقع وإصدار تصاريح التنقل ” من هنا “.

يتم الانتقال إلى رابط الحصول على التصريحات الموحدة في المملكة، ومن ثم القيام بخطوات الإصدار المطلوبة، وفي النهاية يتم توثيق التصريح بصورة رسمية لعدم الحصول على المخالفات. [2]

شاهد أيضًا: التصاريح الموحدة وزارة الداخلية

تطبيق تنفيذ نموذج تصاريح التنقل الموحدة في السعودية

يبدأ تطبيق نموذج تصريح التنقل الموحد في السعودية بدءاً من الساعة الثالثة عصراً وفقاً لما أعلنته وزارة الداخلية السعودية، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، ويطبق هذا القرار على المناطق التي لا يخضع سكانها للعزل في منازلهم.
وجاء هذا القرار للسماح بالقطاعات الحيوية في الدولة بالتنقل وهي الفئات المستثناة من حظر التجول.
وحذرت وزارة الداخلية كل من لم يلتزم بتعليمات تصاريح التنقل الموحد بالعقوبات بالسجن أو دفع غرامة مالية قدرها 10000 ريال سعودي.

وبذلك نكون قد ختمنا حديثنا عن نموذج التصريح الموحد الذى تم إعلانه موخراً من قبل السلطات السعودية من أجل الخروج من المنزل أثناء منع التجول، وتعرفنا على الفئات المستثناه من حظر التجول بالسعودية، والرابط الذى يمكن من خلاله الحصول على تصريح التجول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *