نموذج سيرة ذاتية عربي انجليزي جاهز وورد ومفرغ doc

نموذج سيرة ذاتية عربي انجليزي

نموذج سيرة ذاتية عربي انجليزي من الضروري أن يتم كتابته بشكل احترافي تمامًا ولا سيما أن السيرة الذاتية تُعتبر هي المرحلة الأولى والأهم من مراحل إتمام عملية التوظيف بنجاح، وبالتالي؛ إذا لم تنجح مرحلة تقديم السيرة الذاتية في جذب انتباه مسؤول التوظيف، فإن ذلك يُفوِّت الفرصة على المتقدم إلى العمل في الانتقال إلى المرحلة التالية التي يتم بها عقد مقابلة العمل الشخصية، وهذا يُوضح أهمية الاهتمام بصياغة السي في وتنسيقها بشكل صحيح.

كيف اكتب نموذج سيرة ذاتية cv

هناك مجموعة من الشروط التي تحكم كتابة سيرة ذاتية صحيحة، وهي تشمل، ما يلي [1]:

  • حجم السيرة الذاتية يجب أن لا يزيد عن صفحتين A4 قدر الإمكان، والتركيز على أهم المعلومات التي يحتاج إليها مسؤول التوظيف دون التطرق معلومات غير مهمة ولن تؤثر على القبول بالوظيفة.
  • كتابة البيانات الشخصية مثل: الاسم الرباعي، العنوان كاملًا، رقم الهاتف والجوال، عنوان البريد الإلكتروني، والموقع الإلكتروني (إن وُجد)، ويتم أيضًا كتابة تاريخ الميلاد وإرفاق الصورة الشخصية، وخصوصًا إذا كانت الوظيفة تتطلب فئة عُمرية مُحددة.
  • كتابة بعض المعلومات الشخصية والمقوّمات والدوافع التي جعلت صاحب السيرة الذاتية يسعى إلى التقدّم إلى هذه الوظيفة عبر مجموعة من العبارات الشخصية ويجب أن لا يتعدى هذا الجزء أكثر من 100 كلمة.
  • كتابة المؤهلات العلمية الهامّة، وهنا يجب أن يكون الترتيب تنازلي؛ بحيث يتم ذِكر أحدث مؤهلات التعليم أولًا، وعلى سبيل المثال؛ يتم كتابة شهادة الدكتوراه في حالة الحصول عليها ثم شهادة الماجستير ثم البكالوريوس، وهكذا.
  • الإشارة إلى خبرات العمل السابقة، من خلال توضيح أسماء الوظائف التي عمل بها الموظف والمهام التي كانت مُوكلة إليه من خلالها ومدة العمل في كل وظيفة أيضًا.
  • التطرق إلى المهارات والإنجازات الخاصة بصاحب السيرة الذاتية، مثل المهارات اللغوية ومهارات استخدام الحاسوب وغيرهم، ويجب أن يتم إبرازها بشكل احترافي ومُتقن.
  • الإشارة بشكل مختصر إلى الاهتمامات الخاصة والأنشطة اليومية في نقاط بسيطة.
  • وأخيرًا، ليس هناك داعي لوضع المراجع أو إضافة عبارة references available upon request؛ لأن هذا أمر مُسلَّم به وسوف تقوم المؤسسة أو مسؤول التوظيف باستخدام المعلومات والبيانات الخاصة بالاتصال عند الحاجة إلى ذلك.

شاهد أيضًا: صيغة شهادة خبرة جاهزة للطباعة

نماذج سيرة ذاتية عربي وورد فارغ وجاهز للطباعة والتعديل

إعداد السيرة الذاتية يتطلب قدرًا من المهارة والاحترافية، حيث إن البعض قد يتبع شروط وإرشادات كتابة السيرة الذاتية الصحيحة، ولكنه مع ذلك؛ لا يتمكن من إنشاء نموذج سيرة ذاتية احترافي، ولذلك؛ ينبغي على كل شخص يرغب في كتابة هذه الوثيقة الهامة بشكل صحيح أن يطلع على مجموعة من النماذج الجاهزة التي قد تم إعدادها بواسطة الخبراء ويبدأ في استخدامها مباشرةً إذا كانت مناسبة أو ملئها بالبيانات والمعلومات خاصته.

وإليكم مجموعة من نماذج سيرة ذاتية بالعربي في مستندات وورد:

نموذج سيرة ذاتية عربي انجليزي doc

في أغلب الأوقات وخصوصًا في الوظائف المعتمدة على التخصصات العلمية وأهمها قطاع العلوم والصيدلة والطب والهندسة والحاسوب والبرمجة وغيرهم، وفي حالة التقدم إلى الشركات العالمية والإنترناشونال لأي تخصص أو وظيفة بوجه عام؛ لا بُد هنا من كتابة نموذج السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية حتى يتم قبولها.

وهذا يُشير إلى ضرورة احتراف كتابة السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية أيضًا، ويُمكنكم تنزيل أفضل نماذج سيرة ذاتية مترجمة إلى اللغتين العربية والإنجليزية “من هنا

نموذج سيرة ذاتية عربي انجليزي جاهز وورد 2020

الكثير من الأشخاص يُفضلون الاعتماد على نماذج سيرة ذاتية جاهزة حتى يكونوا على ثقة من الإلمام بكل جوانب السيرة الذاتية دون إهمال أي جزء هام بها، ولا سيّما أن السيرة الذاتية دائمًا ما تكون عنوان صاحبها؛ لأنها أول وسيلة تواصل تتم بين الموظف والمؤسسة، ومن ثَم؛ لا بُد أن تترك طابع إيجابي لديهم عن ماهية ومهارات ومؤهلات وشخصية المُتقدم إلى العمل؛ لأن ذلك يُعزز من فرصته بشكل كبير في اقتناص الوظيفة من بين جموع المتقدمين إليها.

وإليكم أكثر من نموذج سيرة ذاتية عربي انجليزي جاهز وورد 2020 يمكن تحميله “من هنـا

اقرأ أيضًا: نموذج خطاب رسمي لشركة جاهز للطباعة

نموذج سيرة ذاتية عربي انجليزي word

يُعد برنامج الوورد word من أفضل البرامج الخاصة بمعالجة النصوص والتي يتم الاعتماد عليها في جميع الشركات والمؤسسات سواء العالمية أو المحلية، نظرًا إلى سهولة الحصول على البرنامج وتوفّره على جميع أجهزة الحاسوب، والقدرة على استخدامه في التحرير والتعديل بشكل احترافي أيضًا.

ولذلك؛ فإن نماذج السيرة الذاتية المتوفرة في ملف بامتداد doc عبر برنامج الوورد من النماذج التي يتم قبولها في أي جهة عمل، ويُمكتكم الحصول على نموذج سيرة ذاتية عربي انجليزي word “من هنـــا

نموذج سيرة ذاتية عربي انجليزي فارغ وجاهز

في حالة رغبة أحد الأشخاص في إنشاء سيرة ذاتية بشكل سريع وبطريقة صحيحة واحترافية في نفس الوقت؛ فإن السبيل الأوحد إلى ذلك هو استخدام أحد النماذج الجاهزة والفارغة من ملفات السيرة الذاتية التي قد تم إعدادها بواسطة المتخصصين، ثم البدء في ملئها بالبيانات والمعلومات الخاصة بشكل مباشر.

وهناك عدد كبير من أنواع وأشكال السيرة الذاتية التي يتبارى البعض في إعدادها بطرق غير تقليدية من أجل تمييز المُتقدم إلى الوظيفة دون باقي المتقدمين إليها، ومن نماذج السيرة الذاتية الفارغة: نموذج 1 عربي، نموذج 2 انجليزي.

اقرأ أيضًا: نموذج شهادة خبرة جاهزة للطباعة

تحميل نماذج سيرة ذاتية عربي انجليزي وورد وفارغة جاهزة للطباعة والتعديل

جرت العادة على أن السيرة الذاتية لا بُد أن يكون لها شكل واحد تقليدي دون أن تحمل أي نوع من الإبداع، وهذا الأمر بعيد تمامًا عن الواقع؛ حيث إن كل وظيفة لا بُد أن يتم إعداد السيرة الذاتية التي تتناسب معها على حدة، ومن الخطأ أن يستخدم الشخص نفس نموذج السيرة الذاتية عند التقديم في جميع فرص الوظائف المطروحة أمامه.

وعند الرغبة في استخدام نموذج سيرة ذاتية جاهز مختلف عند التقديم إلى أي وظيفة، فهنا لا بُد من اختيار النموذج الأنسب بشكل صحيح، وإليكم مجموعة من أفضل نماذج السيرة الذاتية العربية والإنجليزية:

اقرأ أيضًا: نماذج خطابات رسمية

صور نماذج سيرة ذاتية عربي انجليزي جاهزة للتعبئة

تُساعد نماذج السيرة الذاتية الجاهزة في حصول أي شخص يرغب في التقدم إلى وظيفة هامة في إعداد سيرة ذاتية بشكل احترافي تمامًا، حيث إن تلك النماذج والتى تختلف وفق طبيعة الوظيفة يُمكن من خلالها التعرف على أهم المعلومات والبيانات التي يبحث عنها مسؤول التوظيف في أي سيرة ذاتية يطلع عليها، ومن ثَم؛ تنال السيرة الذاتية القدر المطلوب من اهتمام الجهة المُرسلة إليها، ومن أفضل صور نماذج سيرة ذاتية عربي انجليزي جاهزة للتعبئة، ما يلي:

صور نماذج سيرة ذاتية عربي انجليزي جاهزة للتعبئة

صور من cv سي في عربي فارغ وجاهز للتعبئة

اللغة العربية دائمًا لغة زاخرة بالمفردات الوجيزة والمعبرة، لذلك؛ عند كتابة السيرة الذاتية باللغة العربية، لا بُد من الاعتماد على استخدام عبارات موجزة ومفهومة وخالية من الغموض في نفس الوقت، كما يجب الاهتمام بأن تكون السيرة الذاتية خالية بالكامل من أي أخطاء إملائية.

كما يُفضل أيضًا أن تكون خالية من أي أخطاء نحوية، مع ضرورة عدم الإسهاب في شرح النقاط التي لا تُمثل فائدة كبيرة في إطار القبول بالوظيفة، ومن أفضل صور من cv سي في عربي فارغ وجاهز للتعبئة، ما يلي:

صور من cv سي في عربي فارغ وجاهز للتعبئة

شاهد أيضًا: شهادة شكر وتقدير متعددة الاستخدام

صور من cv انجليزي فارغ وجاهز للتعبئة

عند استخدام نموذج سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية لا بُدّ من تقسيم السيرة الذاتية إلى أجزاء مفهومة وعناوين مُحددة مع الاهتمام بأن تكون السيرة الذاتية خالية بالكامل من الأخطاء اللغوية ومن أي أخطاء في قواعد اللغة أيضًا.

ونظرًا إلى أن اللغة الإنجليزية لا تحمل عددًا كبيرًا من المرادفات والتعبيرات كما هو الحال في اللغة العربية، فإن استخدام النماذج الجاهزة بها يكون أسهل؛ لأن المستخدم هنا لن يكون في حاجة إلى إجراء أي تعديل أو تغيير سوى إدخال البيانات خاصته فقط، وإليكم مجموعة صور من cv سي في عربي فارغ وجاهز للتعبئة:

صور من cv انجليزي فارغ وجاهز للتعبئة

صور من cv انجليزي فارغ وجاهز للتعبئة

صور من نموذج سيرة ذاتية جاهزة للتعبئة pdf

جميع جهات التوظيف والشركات تقوم بتحديد أنواع الملفات التي تقبل السيرة الذاتية للمتقدمين بها، وعلى الرغم من أن البعض يُفضل الملفات التي يتم إعدادها باستخدام برنامج الوورد؛ إلا أن هناك بعض المؤسسات التي تُفضل استقبال ملفات السيرة الذاتية بامتداد الـ PDF.

ويرجع ذلك إلى أن ملفات البي دي إف دائمًا ما تكون ذات شكل وتنسيق واحد على جميع أجهزة الحاسوب أو الجوال، ولا يطرأ عليها أي تغيير حتى مع استخدام برامج فتح ملفات بي دي إف مختلفة؛ بعكس ملفات الوورد التي يتأثر التنسيق والخط داخلها وفقًا لإصدار مايكروسوفت اوفيس المستخدم على الجهاز.

ويُمكنكم الحصول على نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة بصيغة pdf “من هنا[2]

وإلى هنا؛ نكون قد عرضنا لكم أكبر قدر ممكن من نموذج سيرة ذاتية عربي انجليزي جاهز وورد ومفرغ doc الاحترافية والموثوقة التي يُمكن الاعتماد عليها عند الرغبة في التقدم إلى أي وظيفة في أي مؤسسة وفي أي من مجالات العمل مع ضمان الحصول على فرصة كبيرة في قبول السيرة الذاتية والانتقال إلى باقي مراحل عملية التوظيف بنجاح.

المراجع

  1. ^ prospects.ac.uk , How to write a CV , 25-6-2020
  2. ^ dexform.com , Blank CV Template , 25-6-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *