نموذج طلب زيادة راتب شهري بالعربي 2020 .. افضل نماذج طلب زيادة راتب

كتابة ياسمين - تاريخ الكتابة: 20 نوفمبر 2020 , 13:11 - آخر تحديث : 20 نوفمبر 2020 , 11:11
نموذج طلب زيادة راتب شهري بالعربي 2020 .. افضل نماذج طلب زيادة راتب

نموذج طلب زيادة راتب شهري بالعربي بطبيعة الحال يتطلب تقديم خطاب رسمي يحمل بعض من العبارات البليغة والجميلة في نفس الوقت؛ من أجل التمكن من إقناع صاحب العمل بالموافقة على طلب زيادة الراتب؛ ويُذكر أن زيادة الراتب تُعَدُّ من الأمور التي يحتاج إليها العاملون والموظفون بين الفينة والأخرى خلال سنوات العمل سواء في القطاع العام أو الخاص للشعور بتقدير ما يقدمون من مجهودات وتفاني في العمل، ولذلك؛ فإن هذا المقال سوف يتناول عرض مجموعة من نموذجات طلب زيادة راتب للموظفين.

نموذج طلب زيادة راتب

بادئ ذي بَدْء؛ تُجدر الإشارة إلى أن كتابة خطاب أو طلب زيادة الراتب إنما تتطلب اتباع مجموعة من النصائح المُحددة، وهي:

  • التأكد من الإلتزام تمامًا بكافة قوانين العمل والالتزام بالمهام الخاصة بالوظيفة ومواعيد العمل وإرشادات المدير العام وغيرهم.
  • إعداد تقرير يُوضح الإنجازات والمهام الناجحة التي قد قام بها الموظف طوال سنوات التحاقه بالعمل داخل المؤسسة.
  • توضيح عدد ساعات العمل التي قد قضاها العامل أو الموظف ضمن ساعات العمل دون الحصول على مقابل مادي إضافي.
  • الإشارة إلى ارتفاع الأسعار وتكلفة المعيشة، وتوضيح عدد أفراد الأسرة وحاجتهم إلى المزيد من المال.
  • الوقت المفضل لتقديم طلب زيادة الراتب؛ يجب أن يتم بعد أن تكون قد نجحت المؤسسة في تنفيذ مشروع ما، صفقة ما، أو أحد أهدافها الرئيسة أو ما شابهن وتجنب تقديم الطلب إذا كانت المؤسسة تمر بضائقة مالية.
  • يجب أن يكون هناك فاصل زمني مناسب بين تقديم طلب زيادة راتب والآخر، لكيلا يُمثل وجود الموظف عبئًا على موارد المؤسسة.
  • لا بُد أن يُثبت الموظف كفاءته وولائه للمؤسسة واجتهاده في العمل أولًا قبل أن يتقدم بطلب زيادة الراتب.
  • من المهم؛ أن تتم كتابة الطلب بطريقة لبقة ومهذبة ورسمية والاعتماد على كلام جميل لطلب زيادة في الراتب، وتجنب التلميح بأي شكل إلى نِيَّةْ الموظف في ترك مؤسسة العمل في حالة رفض الطلب زيادة قيمة الراتب.
  • يُفضل أن يتم استخدام نموذجات إلكترونية أو كتابة الطلب عبر الحاسوب بدلًا من الكتابة اليدوية.
  • يتم بدأ الطلب بتوضيح اسم المرسل إليه الخطاب مثل خطاب للمدير العام أو رئيس المؤسسة، وتقديم التحية، سوف توضيح سبب إرسال الطلب، وأسباب طلب زيادة الراتب، مع ذكر اسم مقدم الطلب والتوقيع.

نموذج طلب زيادة راتب للموظف

السيد الفاضل/ ………………… مدير مؤسسة/ ……………….

تحية طيبة، أما بعد ..

أقدم إلى سيادتكم بهذا الطلب للتفضل بالموافقة على زيادة راتبي؛ حيث إنني موظف في قسم ……… منذ عام ………، وإنني بذل قُصَارَى جهدي لكي يكون العمل على أفضل وجه دائمًا، ولقد شهد لي مديري المباشر بالتفاني والكفاءة في العمل، غير أنني أضع مصلحة المؤسسة دائمًا في مُقدمة أولوياتي، وكل ما آمل به هو تقدير مجهوداتي والموافقة على رفع قيمة راتبي بالقدر الذي ترونه مناسبًا، ولكم فائق الاحترام والتقدير.

مُقدمه لكم …………….. التوقيع …………………

نموذج طلب زيادة راتب شهري

إلى السيد ………………. رئيس مجلس إدارة مؤسسة …………….

أتقدم إليكم بتحياتي الحارة، أما بعد …

أرفع إلى سيادتكم طلب زيادة راتبي الشهري؛ وإنني على يقين من سياسة الشركة في تقدير موظفيها بالقدر المطلوب، حيث إنني منذ التحاقي بالعمل في عام 0000 وحتى الآن، قد قمت وما أزال بجميع مهام عملي على أفضل وجه ممكن دون أي تقصير أو أخطاء، وأسعى دائمًا وأبدًا إلى الارتقاء بمستوى المؤسسة بكل ما أوتيت من قوة، ولذلك، اطلب من أعضاء مجلس الإدارة الموقرين الموافقة على رفع قيمة راتبي لكي يكفيني في سد احتياجات أسرتي ومواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار، وكم مني كل الحب والتقدير.

مقدم الطلب الموظف / ـــــــــــــــــــــــــــــــ

التوقيع ـــــــــــــــــــــــــــــــ

نموذج طلب زيادة راتب من المدير العام

السيد الفاضل / …………………………. المدير العام في مؤسسة / ………………

السلام عليكم، وبعد …

أتقدم إليكم أنا ــــــــــــــــــــــــــــــ وأعمل في قسم ــــــــــــــــــــــــــــــ بهذا الطلب للحصول على موافقة سيادتكم لرفع قيمة راتبي الشهري، وأريد التوضيح بأنني قد التزم بكافة مهام الشركة منذ أن التحقت بالعمل وحتى الآن بكل تفاني ودون أي وجه من أوجه التقصير، حتى تمكنت من الارتقاء بقسم …………… إلى أفضل مستوى ممكن خلال العشر سنوات الماضية، ولقد حصلت على العديد من التقييمات الممتازة من مديري المباشر بالعمل، ونظرًا إلى إنني على يقين من حرصكم على تقدير رجال المؤسسة؛ انتظر موافقتكم على طلب زيادة الراتب بالقيمة التي ترونها مناسبة، ولكم مني وافر الاحترام والتقدير.

التوقيع/  ــــــــــــــــــــــــــــــ

نموذج طلب زيادة راتب بالعربي

إلى السيد مدير شركة ……………………… للمقاولات العامة.

تحية مباركة وطيبة، أما بعد ….

أتقدم إلى سيادتكم بطلب خاص من أجل التكرم بالموافقة على رفع قيمة راتبي الشهري الذي يبلغ …………….. ريال سعودي، حيث إنني أعمل في وظيفة ………… بقسم ……….. منذ خمس سنوات، وطوال هذه المدة لم يكن هناك أي زيادة في قيمة الراتب ………، وقد شهد لي مدرائي في العمل بالكفاءة والإتقان والالتزام، وأرفقت صورة من تقرير الأداء الوظيفي خاصّتي طوال هذه المدة وصورة من خطاب تعريف بالراتب، وأتطلع إلى موافقتكم على زيادة قيمة راتبي بالقدر المناسب، وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.

مُقدم الطلب ـــــــــــــــــ

التوقيع ……………………….

نموذج طلب زيادة راتب محاسب

إلى السيد / ـــــــــــــــــــــــــ مدير عام شركة ……………….

تحية طيبة،، وبعد ـــ

أتقدم إلى سيادتكم وأعضاء مجلس إدارة الشركة بخطاب أطلب من خلاله زيادة قيمة الراتب الذي أتقاضاه شهريًا، حيث إنني أعمل في وظيفة (محاسب) بقسم الحسابات بالشركة منذ 3 سنوات، وقد تمكنت من إثبات الكفاءة والتفاني في العمل لكي يكون دائمًا على أفضل مستوى، ولقد حصل على شهادة مدرائي وتقييمات تؤكد ذلك، وفي ضوء غلاء المعيشة وتزايد حاجيات أسرتي وأبنائي، قررت أن أتقدم إليكم بهذا الطلب، وإنني على ثقة من تقديركم لمجهوداتي في العمل ووضع قيمة الراتب المناسبة لي، وتفضلوا بقبول خالص الاحترام والشكر.

مقدم الطلب المحاسب/ …………………….. التوقيع ………………

افضل نموذج طلب زيادة راتب في شركة

السيد الأستاذ/ ……………….. مدير شركة / ………………..

طوال مدة عملي في الشركة منذ عام ـــــــــــــــــــ وحتى الآن؛ لم أجد من سيادتكم سوى الحرص الدائم على الدعم المعنوي والمادي لجميع العاملين بالمؤسسة، وأُحيط سيادتكم علمًا بأنني أعمل موظفًا في قسم ……….. براتب شهري قيمته ………….. وخلا ثلاث سنوات من العمل؛ لم يتم تقدير أي زيادة في قيمة الراتب خاصتي على الرغم من تفوقي وإتقاني والتزامي بالعمل، ولذلك، اطلب من سيادتكم الموافقة على رفع قيمة راتبي بما يتوافق مع مجهوداتي مع الوضع المعيشي في ظل ارتفاع الأسعار والغلاء، وكم خالص الود والحب والتقدير.

مقدم الطلب ……………….. التوقيع ………………..

نموذج طلب زيادة راتب doc

السيد الفاضل/ ـــــــــــــــــــــــــــ رئيس مجلس الإدارة بشركة ……………….

كل عام وأنتم بخير، وبعد التحية ….

أتوجه إلى سيادتكم بأسمى معاني العرفان والتقدير نظرًا لحرصكم الدائم على مصلحة المؤسسة والعاملين بها بكل ما أُوتيتم من جهد، وأُجه عناية سيادتكم إلى إنني بصدد إكمال عامي الخامس من العمل ضمن صفوف العاملين بالشركة، وقد تمكنت خلال تلك المدة من تحقيق العديد من النجاحات والمشاركة في تنفيذ العديد من أهم أهداف الشركة، وحتى الآن؛ لم أحصل على الزيادة المفروضة في قيمة الراتب، ولذلك؛ أرغب من سيادتكم التصديق على قرار رفع قيمة راتبي بما ترونه مناسبًا، ولكم وافر الاحترام والشكر.

مُقدم الطلب السيد / ــــــــــــــــــــــــــــــ الموظف في قسم ــــــــــــــــــــــــــــــ    التوقيع ـــــــــــــــــــــــــــ

ويُمكنكم الحصول على نموذج طلب زيادة راتب doc في مِلَفّ مايكروسوفت أوفيس وورد مُعدّ جاهز للاستخدام مباشرةً “من هنا

نموذج طلب زيادة راتب pdf

السيد مدير مؤسسة/ ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد ….

أتقدم إليكم واسمي  ــــــــــــــــــــــــــــــ موظفًا في قسم ــــــــــــــــــــــــــــــ بأسمى عبارات الشكر والتقدير، وأُحيطكم علمًا بأنني قد تمكنت خلال مدّة عملي بالمؤسسة والتي قد تجاوزت الثلاث سنوات من القيام بكافة المهام الموكلة إليّ وأكثر على اكمل وجه لأن هدفي هو الارتقاء بالمؤسسة التي أحمل لها كل الولاء والوفاء، وعلى الرغم من حرصي الدائم على تقديم الأفضل دائمًا بشهادة العاملين والزملاء ومساهمتي في تحقيق العديد من النجاحات والصفقات الهامة داخل الشركة؛ إلا أنني لم أحصل على أي زيادة في الراتب حتى الآن، وفي هذا الصدد؛ ألتمس منكم الموافقة على رفع قيمة الراتب خاصتي، حتى أتمكن من مواجهة غلاء المعيشة الذي يؤثر دون شك على مستوى تركيزي ومعدل أدائي بالعمل، مع خالص الشكر.

التوقيع ــــــــــــــــــــــــــــــ التاريخ ــــــــــــــــــــــــــــــ

ويُمكنكم كذلك الحصول على نموذج خطاب وطلب زيادة الراتب في المؤسسة سواء عامة أو خاصة عبر مِلَفّ بي دي إف جاهز للطباعة ومُعد لاستخدام مباشرةً “من هنـا

نموذج طلب تعديل راتب

تحريرًا في يوم: ــــ/ـــــ/ـــــــــــ

إلى السيد الأستاذ المُبَجَّل/ ــــــــــــــــــــــــــــــ مدير مؤسسة/ ــــــــــــــــــــــــــــــ

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته، أما بعد ــــــــــــــــــــــــــــــ

أتقدم إلى سيادتكم بطلب رسمي أسعى بواسطته الحصول على موافقتكم بشكل رسمي على تعديل قيمة الراتب الشهر المُقررة في عقد العمل خاصتي، حيث إنني أقوم بالعديد من المهام الإضافية والمزيد من ساعات العمل دون وجود مقابل مادي إضافي، ونظرًا إلى قضائي لوقت طويل في العمل وعدم الرغبة أو القدرة في الجمع بين عملين، ومع ارتفاع مطالب واحتياجات أسرتي المتزامنة مع ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة، آمل في تكرم سيادتكم بالموافقة على تعديل ورفع قيمة الراتب خاصتي بما يتوافق مع أبذله من جهد ووقت في مؤسسة العمل، حيث إنني حريص على أداء عملي بمنتهى التفاني والإتقان بشهادة مديري المباشر، وعلى ثقة من حرصكم على تقدير موظفي الشركة طوال الوقت، مع خالص تقديري وتوقيري واحترامي لكم.

مُقدم الطلب ــــــــــــــــــــــــــــــ الموظف بقسم ــــــــــــــــــــــــــــــ رَقَم الجوال ــــــــــــــــــــــــــــــ

التوقيع / ــــــــــــــــــــــــــــــ

ختامًا؛ في نهاية هذه المقالة؛ نكون قد عرضنا لكم بالتفصيل أكثر من نموذج طلب زيادة راتب للموظفين والعاملين في القطاعين العام والخاص وصيغ أفضل النماذج، مع توضيح أهم النصائح التي لا بُد من الالتزام بها عن كتابة وتقديم طلب زيادة قيمة الراتب في أي وظيفة، والوقت المناسب الذي يُمكن تقديم الطلب به أيضًا لكي يلقى القبول والموافقة المنشودة لدى مدير المؤسسة.

14048 مشاهدة