هل شيرين ابو عاقلة مسيحية

هل شيرين ابو عاقلة مسيحية

هل شيرين ابو عاقلة مسيحية؟ حيث أنها أحد أهم الوجوه الإعلامية في الوطن العربي والتي اهتمت طوال حياتها المهنية في متابعة أخبار فلسطين وتغطيتها المتسمرة للأحداث الهامة فيها، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم أهم المعلومات عن الإعلامية شيرين أبو عاقلة كما نبين ديانتها وسبب مقتلها بالتفصيل ونبذه وافيه عنها.

المراسله شيرين ابو عاقلة

تعتبر المراسله شيرين أبو عاقلة أحد أبرز الوجوه الإعلامية في الوطن العربي، فهي صحافية لامعة اهتمت طوال مسيرتها في تغطية الأحداث الساخنة على الساحة الفلسطينية وخاصة في مخيم جنيني، وهي من مواليد عام 1971 في مدينة القدس، وقدمت مسيرة مشرفة جعلت من وفاتها خبر مفجع جميع الأحرار في العالم.

هل شيرين ابو عاقلة مسيحية

ديانة الصحفية شيرين أبو عاقلة هي المسيحية، وهي من مواليد مدينة القدس، درست في مدرسة راهبات الوردية وتخرجت منها في بيت حنينا الكائنة في مدينة القدس، أما من حيث الأصل فإن جذور عائلتها تعود إلى مدينة بيت لحم الفلسطينية.

شاهد أيضًا: تفاصيل وفاة شيرين ابو عاقلة مراسلة الجزيرة

نبذه عن شيرين ابو عاقلة

شيرين نصري أبو عاقلة من مواليد 1971 ميلادي، تعلم صحافية مع شبكة الجزيرة الإعلامية، شهادتها الأساسية في الهندسة المعمارية حيث تخرجت في الأردن من جامعة العلوم والتكنولوجيا، ثم اختصت في الصحافة المكتوبة، وبعد حصولها على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك عملت مع واكلة الأونروا وإذاعة صوت فلسطين وغيرها من الإذاعات والمحطات، ثم في عام 1997 بدأت عملها كمراسلة مع قناة الجزيرة الفضائية التي استمرت حتى وفاتها بإصابة من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

شاهد أيضًا: كم عمر مراسلة الجزيرة شيرين ابو عاقلة

مقتل شيرين ابو عاقلة

تم الإعلان عن خبر وفاة الإعلامية شيرين أبو عاقلة رسميًا عبر وزارة الصحة الفلسطينية، وذلك في صباح الحادي عشر من شهر مايو لعام 2022، إثر إصابتها في الرأس بعيار ناري أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي ما أدخلها في وضع صحي حرج للغاية لمدة دقائق قبل الإعلان عن استشهادها في مخيم جنين.

شاهد أيضًا: هل شيرين ابو عاقلة مسلمة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال هل شيرين ابو عاقلة مسيحية حيث أوردنا العديد من المعلومات حول الصحفية شيرين أبو عقالة بالإضافة إلى أبرز المعلومات حول مقتلها وديانتها ونبذه عن حياتها العلمية والمهنية.

90 مشاهدة