هل قصة سالي حقيقية

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 29 نوفمبر 2020 , 22:11 - آخر تحديث : 29 نوفمبر 2020 , 21:11
هل قصة سالي حقيقية

هل قصة سالي حقيقية ؟ استفسار يبحث عن إجابته العديد من مُحبي الشخصية الكرتونية سالي والتي تُعد من أشهر الشخصيات التي ظهرت في عالم الأنيمي، حيث تقدم الحلقات العديد من الأحداث المثيرة والشيقة للغاية التي نالت استحسان كثير من المتابعين سواء في الوطن العربي أو على مستوى العالم.

نبذة عن شخصية سالي

سالي هي فتاة والدت في الأغلب بداخل الهند، لأب إنجليزي الجنسية، كان يعمل في إدارة منجم للألماس، وعاشت رفقة والديها حياة مرفهة في الهند، وتوفيت والدتها عندما كانت تبلغ من العمر 10 أعوام، فانتقل والدها إلى العاصمة البريطانية لندن، ووضعها في مدرسة داخلية للبنات، وعاد ليستكمل أعماله في الهند.

تلقت سالي خبر وفاة والدها والذي تسبب في تغيير حياتها بشكل جذري؛ فأصبحت مديرة المدرسة الداخلية تعاملها بشكل قاصي وحولتها إلى خادمة لكافة الطالبات في نفس المدرسة، ولكن صبرت سالي بشكل كبير واستعانت بالصداقاتا لتي نجحت في تكوينها بداخل المدرسة، نظراً للطافتها في التعامل مع الآخرين، ثم بعد ذلك تعود سالي إلى حياتها السابقة بعد عثور أحد أصدقاء والدها عليها، لتصبح غنية وتساعد جميع أصدقائها.

مسلسل سالي

أعلنت شركة نيبون أنيميشن؛ عن إنتاج مسلسل سالي في عام 1985 ميلادية، والمقتبس من رواية “A Little Princess”، وتمت دبلجة المسلسل إلى الألمانية والعربية والفرنسية، ويعد واحد من أنجح المسلسلات التي دبلجت إلى اللغة العربية، لاحتوائه على قصة إنسانية جميلة وظروف رائعة مرت بها بطلة المسلسلة من الغنى إلى الفقر ثم العودة إلى الغنى مرة آخرى، ونال المسلسل على تقييمات كبيرة من قبل المتابعين.

هل قصة سالي حقيقية

نأتي إلى سؤال هل قصة سالي حقيقية ، بالفعل قصة سالي هي قصة حقيقة، وكان اسمها الحقيقي هو “سارة كرو“، وتم تحويل القصة إلى رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة “فرنسيس هودسون برنيت”، وفي القصة الحقيقة سارة هي من أب هندي وأم فرنسية.

رواية الأميرة الصغيرة

تعد رواية الأميرة الصغيرة واحدة من روايات الأطفال الهامة والتي صدرت عام 1905 ميلادية، من كتابة الكاتب فرنسيس هودسون برنيت، وهي نسخة من قصة قصيرة لبورنيت صدرت عام 1888 ميلادية بعنوان “سارة كرو: أو ما حدث في دار الآنسة مينشن“، والتي نشرت أول على شكل سلسلة في مجلة سان نيكولاس في عام 1888 ميلادية، وحققت الرواية نجاحات باهرة على المستوى العالمي، وتم وضعها ضمن أفضل مائة كتاب يختاره المعلمون للأطفال، كما كانت أحد أفضل 100 كتاب مجزء لفصول.

قدمنا لكم كافة التفاصيل حول هل قصة سالي حقيقية ؟ وتفاصيل القصة الحقيقية والرواية التي أنتجت وتحاكي عن القصة للطفلة سارة كرو.

1783 مشاهدة