وش معنى اوني تشان في اللغة اليابانية

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 15 فبراير 2021 , 15:02
وش معنى اوني تشان في اللغة اليابانية

وش معنى اوني تشان ؟ هذا السؤال من الأسئلة التي يقوم بطرحها الأشخاص الذين يتابعون الفن الآسيوي، وتحديدًا الفن الياباني ففي السنوات الأخيرة تنامى الجمهور المتابع لهذا النوع من الفن في كافة الدول العربية بشكل كبير، وخاصة جمهور أفلام الأنمي التي تستحوذ على اهتمام قطاع كبير من الشباب، فهم يجدون فيها التسلية والمتعة، بالإضافة إلى كونها من وسائل الترفيه المفيدة بسبب القضايا التي تطرحها.

وش معنى اوني تشان

كملة أوني تشان من الكلمات التي تنتشر بشكل كبير في أفلام الأنمي اليابانية التي تجد لها جمهورًا كبيرًا في كافة الدول العربية بشكل خاص، وعلى مستوى العالم بشكل عام حيث تقدم هذه الأفلام والمسلسلات أفكارًا مختلفة وتناقش العديد من القضايا الإنسانية التي يحب متابعتها المثير من الأشخاص. وفي هذه الأفلام تنتشر كلمة أوني تشان، وتتكرر بشكل كبير، مما أثار فضول عدد غير قليل من المتابعين من أجل التعرف على المعنى المقصود من هذه الكلمة. وهذه الكلمة تترجم إلى اللغة العربية على معنى “الأخ الأكبر” فهو يتمتع بدور هام في الثقافة اليابانية تجاه إخوته الأصغر منه سنًا، وبالتالي فهو يحظى بمكانة كبيرة لديهم لأنه يقوم على رعايتهم وتقديم المساعدة لهم فيما قد يحتاجوه من أمور في حياتهم اليومية حتى يمكنهم الاعتماد على أنفسهم.

شاهد أيضًا: اسماء شخصيات انمي هجوم العمالقة

أحبك بالياباني

التعبير عن الحب في اللغة اليابانية يتخذ العديد من الأشكال، فالمحبة بين الأهل والأصدقاء لها لفظ مختلف عن لفظ الحب الذي يقال بين العشاق، وفيما يلي معاني الحب في اللغة اليابانية:

  • آي ai : معناها كلمة الحب بشكل عام.
  • سوكي أو سكي Suki: معناها أحبك.
  • دايسكي أو دايسوكي Daisuki معناها أحبك أيضًا ولكنها تدل على مقدار الحب العظيم.
  • آيشتيرو aaishiteru : معناها أحبك، وتقال بين الأحباب أو العشاق.

معنى Onii chan

للتعرف على المعنى الدقيق لكمة أوني تشان اليابانية التي يتم استخدامها بشكل كبير في الثقافة اليابانية علينا أن نعرف في البداية أن هذه الكلمة مكونة من مقطعين هما: Oni وتكتب باليابانية على هذا النحو “お兄” ومعناها الأخ الأكبر أو الأخت الكبرى. وكلمة تشان Chan  وتكتب باليابانية “お姉” وتعني من يشرف على رعاية الطفل والاهتمام به.

شاهد أيضًا: من هو مخترع الاندومي وقصة الاندومي اليابانية التي غزت العالم

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال وش معنى اوني تشان في اللغة اليابانية، كما تعرفنا على المعنى التفصيلي لهذه الكلمة في اللغتين العربية والإنجليزية.

6672 مشاهدة