وش معنى gg ولماذا يتم استخدامها

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 1 مايو 2021 , 20:05 - آخر تحديث : 1 مايو 2021 , 20:05
وش معنى gg ولماذا يتم استخدامها

وش معنى gg على محركات البحث، فقد أصبحت الألعاب التنافسية مثل بيجي وفري فاير وغيرها  من أشهر الالعاب في كل أنحاء العالم إن لم تكن أشهرها، ويرجع ذلك إلى أنها ألعاب شبابية حماسية تدخل اللاعبين في أجواء الحرب و التحدي في جولات متعددة مستخدمة العديد من المصطلحات والاختصارات التي لفتت الانتباه لمعانيها ونقدم لكم في مقالنا اليوم كل ما يخص المصطلح الشهير gg بالتفصيل.

وش معنى gg

تعد كلمة gg  اختصارًا شهيرًا يتم استخدامه في الكثير من الألعاب بين لاعبيها في كل الجولات تعبيرها عن إنهاء جولة جيدة أو راوند جيد كما يقال، وهي اختصارًا للجملة الإنجليزية good game كتقييم جيد للعبة أو تقدير ممتاز لها في اللغة العربية.

اصل كلمة gg

يرجع أصل كلمة gg التي يتم استخدامها في العديد من الألعاب التنافسية مثل فري فاير وببجي وغيرها إلى اللغة الإنجليزية، فمن المعروف استخدام لغة الاختصار في مصطلحات الالعاب الحديثة والشبابية، فيرجع أصل كلمة جيجي إلي الجملة الإنجليزية في جملة good game التي تعبر بها اللعبة عن مستوي هذه الجولة إن كانت ممتازة الفريق الخاسر.

لماذا يتم استخدام gg فى ببجي

تندرج لعبة ببجي بين أشهر وأقوى الألعاب التي حازت على إعجاب وإقبال كل الشباب هذه الأيام ومنذ وقت صدورها، فقد استطاعت اللعبة أن تجمع بين الشباب في كل الأعمار والبلاد وتكون علاقات جديدة بينهم بجانب التسلية والامتاع بالطبع.

فتشتهر لعبة ببجي بسهولة المفاهيم والعبارات التي تناسب الشباب هذه الأيام وذلك لاستخدامها اللغة العامية والاختصارات على مستوي كل الجولات، ففي حالة الراوند الجيد أو اللعبة الممتازة يتم استخدام gg للتعبير عن التقدير الجيد أو good game فى حالة الهزيمة.

شاهد أيضًا: وش معنى اوني تشان في اللغة اليابانية

بدايات مصطلح عبارة GG

كانت بدايات استخدام مصطلح gg في وقت ألعاب شبكة المحلية أو ما تعرف باسم ألعاب LAN، وذلك حينما بدأت مشاهد الالعاب المتعددة اللاعبين في الظهور هذه الفترة، ففي خلال هذه الفترة كانت هذه الألعاب حديثة وفريدة من نوعها ولم يستطع كل الأشخاص الوصول إليها بالطبع.

فهي في المعتاد تعني اللعب مع الأخرين من الأشخاص الذين نعرفهم في الحياة شخصيًا وليس أحد من منطقة أخرى في العالم، ولهذا لمس حافز كبير لدى اللاعبين فيها لكي يظهروا الاحترام والتقدير للآخر.

وكان من الطبيعي أن تتحول هذه الألعاب المتعددة اللاعبين من خلال الإنترنت إلى شيء احترافي أكثر، وقد تم فعلًا في ألعاب  Quake و Starcraft، وقد اشتهر النوع الاخير باستخدامها للمصطلح جيجي أو gg وقد زادت شعبية هذه الألعاب بمرور الوقت حتي أصبحت جيجي معيارًا في الألعاب التنافسية للهزيمة.

كيف بدأ استخدام GG بشكل عدواني

كأي شيء آخر بدأ المصطلح بمرور الوقت إلي استخدامه بشكل عدائي من قبل بعض الأشخاص التافهين للسخرية من الطرف الأخر، كأنهم يعلمون بالفوز المحتوم على الخصم فيقولون لهم gg قبل انتهاء اللعبة كأنهم يعلمون بخسارة المنافس.

هل يجب استخدام عبارة GG أم لا

إن كنت تريد استخدام الجيجي بنية حسنة للتعبير عن احترامك المنافس رغم خسارته فيجب عليك قوله بعد انتهاء اللعبة، وإنما إن قمت بقوله قبل بدأ اللعبة أو في بدايتها فسوف تنتظر ردا عنيفا من الطرف الاخر كنوع من الإهانة.

والى هنا نكون قد وصلنا إلي نهاية مقالنا لكم وقد وضحنا فيه معني المصطلح الشهير في الألعاب التنافسية gg وذكرنا وش معنى gg، فإن الألعاب الرياضية وغيرها مهمة لنمو الذهن.

128 مشاهدة