وظائف عن بعد براتب ثابت 1442 – 2020 .. وظائف من المنزل براتب ثابت

كتابة ياسمين - تاريخ الكتابة: 21 سبتمبر 2020 , 09:09 - آخر تحديث : 21 سبتمبر 2020 , 09:09
وظائف عن بعد براتب ثابت 1442 – 2020 .. وظائف من المنزل براتب ثابت

وظائف عن بعد براتب ثابت 1442 – 2020 تُعد هي أكثر الوظائف التي أصبحت تجد إقبال عدد كبير جدًا من العديد من الأشخاص، ولا سيما أن العمل عن بُعد يختصر جزء كبير جدًا من الوقت والجهد المبذول في الوظائف التقليدية ويتيح الفرصة أيضًا للالتحاق ببعض الوظائف التي يصعب على البعض الالتحاق بها في حيز مكان إقامتهم، غير أن الكثير من الأشخاص قد أعربوا عن أن الوظائف عن بُعد التي يكون لها راتب شهري تُعد من أهم أنواع العمل عن بُعد نظرًا إلى وجود نسبة دخل شهري مضمونة، وفيما يلي؛ سوف نتعرف معًا على أهم وظائف عن بعد براتب شهري.

وظائف عن بعد براتب ثابت

أشار العديد من خبراء التوظيف وخصوصًا خبراء التوظيف بنظام فريلانسر والعمل عن بُعد عن أنه يوجد مجموعة من الوظائف ذو الدخل الثابت والفرصة الأعلى في الحصول على دخل مرتفع عبر الإنترنت على النحو التالي[1]:

وظيفة المحاسب

يبلغ متوسط دخل المحاسب عن بُعد حوالي 38 دولار في الساعة، حيث أن المحاسب هنا يقوم بالاحتفاظ بالسجلات الخاصة بالعملاء والمعاملات العملية للشركة ومراجعة الحسابات وإعداد الميزانية وتوفير كشوفات الأرباح والخسائر إلى جانب إنشاء التقارير المالية، ودائما ما تبحث الشركات التي لا يكون لها مقر على الأرض عن المحاسب الفريلانسر من أجل إتمام هذه الوظيفة عبر الإنترنت، ويطب العمل هنا الحصول على بكالوريوس العلوم التجارية ويُفضل أيضًا الحصول على شهادة CPA.

مسؤول علاقات العملاء

وهي من أنجح وظائف الفريلانس أيضًا وتقدر بحوالي 43 دولار في الساعة، وتتركز مهام هذه الوظيفة في البحث عن عملاء جُدد والنجاح في إقامة علاقات عمل معهم وجذبهم إلى المؤسسة ليكونوا عملاء دائمين وتزويدهم أيضًا بجميع عروض الأسعار والخبرة هنا هي الفيصل في الحصول على عائد مادي مرتفع من هذه المهنة.

مؤلفو الإعلانات

متوسط الدخل يبلغ حوالي 38 دولار في الساعة، ومهمة الموظف هنا هي كتابة صيغ الإعلانات الاحترافية والرد على البريد الإلكتروني والاستفسارات الخاصة بالإعلانات وتزويد الشركة بالمقالات الخاصة بنفس مجال العمل أيضًا وجميعها طُرق يتم من خلالها إبراز الميزة التنافسية والعمل على توصيلها إلى العميل بشكل شيق وجذاب في نفس الوقت، ومن ثم؛ رفع العائد الخاص بالمشروع، وكلما كانت خبرة الكاتب وقدرته على الإلمام بأدوات تحسين محركات البحث SEO أكبر كلما كان ذو قدرة على النجاح في مهمته.

مصمم الجرافيك

متوسط ساعة العمل يبلغ 36 دولار، أما صاحب مهنة تصميم الجرافيك الأكثر خبرة واحترافية فهو بالطبع يكون ذو أجر أكبر، وهو امعني بتصميم الشعارات الخاصة بالشركات والتصميمات الخاصة بمواقع الويب وتصميمات صفحات التواصل الاجتماعي وغيره من الأعمال المرئية والفنية الاحترافية التي تُعبر عن نشاط الشركة للجمهور بشكل شيق واحترافي.

المبرمج

كما أن المبرمج يحصل في الساعة الواحدة على متوسط أجر 38 دولار، وهو يكون متخصص في إنشاء تطبيقات الجوال وتطبيقات الحاسوب و برمجة وتصميم المواقع العامة وإنشاء تطبيقات الويب التفاعلية أيضًا بالاعتماد على اللغات البرمجية المناسبة سواء غة السي أو الجافا أو غيرهم.

الكاتب التقني

الكاتب التقني المتخصص في كتابة المقالات والمواضيع التقنية يُمكنه الحصول على ربح بمتوسط 41 دولار في الساعة، ولكن لا بُد أن يكون ذو قدر من الخبرة لا يقل عن العشر سنوات في مجال تخصصه التقني وأن يكون قادرا على توفير المعلومة الصحيحة والمدروسة للقارئ مع الإمام بأهم قواعد السيو في نفس الوقت حتى يضمن النجاح الباهر والربح الوفير.

وظائف عن بعد للنساء براتب ثابت

كما يُوجد أيضًا بعض الوظائف التي تناسب النساء من أجل العمل عن بُعد، مثل[2]:

  • التسويق الإلكتروني: حيث يُعد السويق لأي منتجات عبر مواقع وصفحات الويب من أنجح المشاريع التي يُمكن للمرأة العمل بها ولا سيما أنه يُمكن عبر الإنترنت الوصول إلى فئة الجمهور المستهدفة بسهولة ومن ثم جذب العملاء.
  • المبيعات: كما يمكن أن تقوم المرأة بعمل مشاريع مربحة بها سواء ملابس او أدوات تجميل أو غيرها، ومن ثم العمل على التسويق لها وبيعها عبر الإنترنت او العمل في قطاع المبيعات لدى أحد الشركات.
  • كتابة وتحرير المحتوى: تُعتبر كتابة المحتوى من المهن السهلة نوعًا ما لأي امرأة ولا سيما أن المهنة تتطلب التواجد لعدة ساعات في المنزل من أجل إنجاز العمل وكتابة المحتوى من المقالات المطلوبة، وقد يتم التركيز على احد التخصصات فقط وقد يتم أيضًا الكتابة بشكل متنوع في شتى المجالات.
  • الترجمة: العمل في ترجمة النصوص من أسهل المهن التي يُمكن لنساء الالتحاق بها عن بُعد ولكنها تتطلب التخصص والحصول على مؤهل دراسي في ترجمة أحد اللغات من وإلى اللغة العربية من أجل التمكن من الحصول على فرصة عمل جيدة.
  • المساندة الإدارية: وهي تشمل مساعدة أصحاب الويب سايت في إدارة المواقع خاصتهم أو العمل كسكرتيرة لدى أحد أصحاب المشاريع الأون لاين.
  • إدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي: يُعد مجال السوشيال ميديا وإدارة المحتوى الخاص بالصفحات عليها من أحب المهن عن بُعد لعدد كبير من النساء ولا سيما أنها مهنة سهلة لا تتطلب وقت او جهد كبير، ولكنها في نفس الوقت تتطلب التواجد على الإنترنت لفترات طويلة جدًا على مدار اليوم.

وفي الختام؛ وبعد أن تعرفنا معًا على أهم وظائف عن بعد براتب ثابت والوظائف المناسبة للنساء أيضًا، تُجدر الإشارة إلى أنه من المنتظر أن تشهد السنوات القليلة القادمة تطور أكبر وظهور عدد هائل من الوظائف عن بُعد التي تناسب جميع الأشخاص سواء من الرجال أو النساء.

المراجع

  1. ^ flexjobs.com , 10 High-Paying Freelance Jobs , 21-9-2020
  2. ^ cnbc.com , AT WORK The highest-paying freelance jobs of 2020 , 21-9-2020
4706 مشاهدة