برنامج العمل عن بعد .. طريقة تسجيل العامل وصاحب العمل

كتابة ياسمين - آخر تحديث: 28 أغسطس 2020 , 13:08
برنامج العمل عن بعد .. طريقة تسجيل العامل وصاحب العمل

برنامج العمل عن بعد يُعد أحد الخدمات المعتمدة من قبل الحكومة السعودية والذي يتم من خلاله تنظيم آلية العمل عن بُعد، ومساعدة أي شخص يرغب في إقامة مشروع عمل عن بُعد في تنظيم هذا العمل بشكل احترافي وهو محرك بحث أيضًا لكل مواطن يرغب في البحث عن عمل عن بعد، فما هو نظام العمل الجديد عبر البرنامج وما هي آلية استخدامه وكيف يُمكن التسجيل به بشكل صحيح، هذا ما سوف نُطلعكم عليه بشكل تفصيلي من خلال الأسطر التالية.

برنامج العمل عن بعد

في العصر الحالي الذي نحيا من خلاله في قدر هائل من التطور التقني والتكنولوجي المتسارع؛ ظهرت بالبع بيئات تعليمية وعملية جديدة فرضت نفسها بقوة على سوق العمل، وقد تم خلق ثقافة جديدة نوعًا ما على مسامع البعض في سوق العمل ألا وهي العمل عن بعد والتي تتركز أهميتها في أنها تتجاوز بعض العوائق التي توجه أساليب العمل التقليدية وخصوصًا كسر حاجز الزمان والمكان،واجتماع صاحب العمل مع الموظف عبر بيئة إلكترونية متكاملة.

وبناءً على ذلك؛ قامت حكومة المملكة العربية السعودية بإطلاق برنامج العمل عن بُعد من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من أجل العمل على إحداث نوع من التواصل الموثوق بين أرباب العمل والمشاريع والعاملين، ولقد تم تصميم هذا البرنامج بشكل مثالي من شأنه أن يُساعد صاحب المشروع او الباحث عن موظف أو الشخص الباحث عن عمل من إيجاد ما يبحث عنه بسهولة مطلقة[1]

اقرأ أيضًا: موقع العمل عن بعد وطريقة التسجيل للباحث عن عمل

طريقة استخدام العمل عن بعد

من خلال هذا البرنامج؛ يُمكن التسجيل واستخدام الموقع بأكثر من طريقة وفق دليل برنامج العمل عن بعد على النحو التالي:

  • حساب صاحب عمل: وهو مُقدم إلى أي شخص لديه مشروع ويُريد أن يقوم بإنشائه والبحث عن الموظفين المناسبين له، حيث يتم تسجيل الدخول كصاحب عمل وإنشاء المشروع وعرض الوظائف المتوفرة به بنظام العمل أون لاين عن بُعد.
  • حساب عامل عن بُعد: أما تسجيل الدخول عبر حساب عامل، فهو يتيح لصاحبه البحث في جميع الوظائف بنظام العمل عن بُعد المتوفرة على الموقع والبدء في التقدم إلى الوظائف التي تناسبه منها.
  • حساب مزود خدمة: كما أن البرنامج يتيح أيضًا للوسطاء أو مزودي الخدمة التسجيل عبر الموقع، حيث أن مهمة هؤلاء الأشخاص تكون في تزويد أصحاب المنشآت بالعمالة اللازمة لهم عن بُعد والمناسبة لهم أيضًا.

اقرأ أيضًا: بوابة العمل عن بعد تسجيل الدخول وطريقة التقديم

طريقة التسجيل برنامج العمل عن بعد

عند الرغبة في التسجيل عبر هذا البرنامج؛ يتم اتباع الخطوات التالية بالترتيب[2]:

  • الدخول إلى الصفحة الرسمية الخاصة بالبرنامج ثم الضغط على أيقونة (حساب جديد)، أو الدخول إلى صفحة إنشاء حساب جديد مباشرةً “من هنا
  • سوف يتم الانتقال إلى صفحة تطلب من المستخدم تحديد نوع التسجيل والذي يشمل: (حساب العامل عن بعد، حساب مزود الخدمة حساب صاحب العمل)، كما يظهر بالصورة التالية:

العمل عن بعد

  • وعند اختيار حساب العامل عن بُعد على سبيل امثال، والضغط على (انضم الآن)، سوف يتم الانتقال إلى صفحة إنشاء الحساب التي تتطلب إدخال بعض المعلومات مثل: (الاسم، البريد الإلكتروني/ رقم الهوية الوطنية، رقم الجوال، تاريخ الميلاد)، يجب إدخال البيانات بدقة من أجل استكمال عملية تسجيل البيانات بنجاح، كم يظهر في الصورة.

برنامج العمل عن بعد

  • بعد تفعيل الحساب، سوف يتمكن المستخدم من الدخول إلى صفحة البرنامج والذهاب إلى جميع الخدمات المتوفرة عليها وفُقًا لنوع الحساب خاصته سواء تزويد خدمة أو البحث عن عمال أو البحث عن عمل.

وختامًا، نكون قد استعرضنا معكم أهم المعلومات عن برنامج العمل عن بعد وشرحنا طريقة التسجيل العامل وصاحب العمل عبر الموقع الرسمي، ويُذكر ان هذا البرنامج يُعد وسيلة موثوقة للعمل عن بُعد ولا سيما أنه يضمن حقوق كلا الطرفين.

المراجع

  1. ^ teleworks.sa , برنامج العمل عن بعد , 28-8-2020
  2. ^ twitter.com , العمل عن بعد تويتر , 28-8-2020
158 مشاهدة