وقت الحظر في العيد السعودية 1441-2020

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 21 مايو 2020 , 15:05
وقت الحظر في العيد السعودية 1441-2020

يرغب في معرفة وقت الحظر في العيد السعودية 1441-2020، وذلك بعدما أصبح من المؤكد بأن يتم تطبيق حظر شامل على مختلف المناطق والمدن السعودية خلال أيام عيد الفطر المبارك، بحسب التصريحات والبيانات الرسمية التي صدرت حكومة المملكة العربية السعودية على مدار الساعات الأخيرة.

وقت الحظر في العيد السعودية

كشفت الحكومة السعودية بشكل رسمي عن بداية تطبيق الحظر الكلي في السعودية، وذلك بالتزامن مع اجازة عيد الفطر المبارك 1441، وهذا حتى تمنع الحكومة أي فرص للتجمعات في تلك الفترة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يساهم في السيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد بين المواطنين في مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية.

أوضحت السلطات السعودية بأن قوات الأمن سوف تتصدى لأي محاولات من قبل المواطنين أو المقيمين لكسر حالة حظر التجول في أيام الحظر الشامل، وفي حالة إلقاء القبض على مواطن أو مقيم خارج منزله وقت الحظر الكلي بدون تصريح أمني، فإنه سيعرض نفسه لعقوبات رادعة تصل إلى الحبس وغرامة مالية لا تتجاوز الـ10 الاف ريال سعودي.

شاهد أيضًامتى يبدا الحظر الكامل في السعودية

حظر ايام العيد في السعودية

تحدث الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية عن خطوات تطبيق وقت الحظر في العيد السعودية 1441، حيث أكدت إن الحظر سوف يستمر على مدار 24 ساعة كاملة، ولن يتم السماح للمواطنين بالتجول في المدن والتنقل بين المناطق سواء في الصباح أو المساء إلّا في حالة الحصول على تصريح أمني بذلك.

ومن المتوقع بأن تكون أوقات ومواعيد الحظر خلال عيد الفطر المبارك 1441 في المملكة العربية السعودية على هذا النحو التالي ذكره، وذلك بحسب ما تم ذكره في التقارير والبيانات الرسمية للحكومة خلال الأسبوع الجاري:

  • يبدأ الحظر الكامل والشامل في السعودية مع صباح السبت الموافق 30 رمضان 1441 و23 مايو 2020
  • من المتوقع أن ينتهي الحظر الكامل مع ثالث أيام عيد الفطر المبارك وهو يوم الثلاثاء الموافق 4 شوال 1441 و27 مايو الجاري 2020.
  • سيكون الحظر على مدار الـ24 ساعة.
  • سيتم السماح للمواطن أو المقيم بمغادرة منزله في حالة حصوله على التصاريح الأمنية اللازمة من خلال تطبيق توكلنا للتصاريح الأمنية أو من خلال تصريح الامن العام التنقل بين المدن والمناطق.

شاهد أيضًا: اجازة عيد الفطر 2020 السعودية 

الحظر الكلي في السعودية

يتساءل البعض عن السبب الحقيقي وراء تطبيق الحظر الكامل في المملكة العربية السعودية في هذا التوقيت تحديدًا، وهو ما كان يحتاج إلى توضيح وإجابة شافية من قبل السلطات السعودية لشرح الوضع للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

فالحكومة السعودية أكدت بأن أعداد المصابين بفيروس كورونا في السعودية في تزايد مستمر خلال الفترة الأخيرة، ومع دخول إجازة عيد الفطر المبارك كان من المتوقع أن يحدث العديد من التجمعات العائلية بسبب تلك المناسبة التي يحتفل بها الملايين داخل المملكة العربية السعودية، ولذا فإن الحكومة قد رأت ضرورة أن يتم تطبيق “حظر كلي” على مدار 24 ساعة لمنع خروج المواطنين من المنازل خلال فترة الأعياد إلا في حالة الضرورة القصوى.

شاهد أيضًا: منصة هناك “رابط موقع هناك” لتوصيل مياه زمزم للمنازل hnak.com

وبهذا نصل إلى ختام هذا المقال والذي تحدثنا خلاله عن أهم آليات تطبيق وقت الحظر في العيد السعودية 1441-2020، وكذلك تطرقنا للحديث عن الأسباب الحقيقية التي دفعت بالحكومة السعودية إلى تنفيذ إجراءات الحجر الصحي والحظر الشامل خلال فترة عيد الفطر المبارك على مختلف المناطق والمدن السعودية.

473 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!