يمكننا تحرير وإصلاح العيون الحمراء في الصورة بإستخدام برنامج

كتابة مفيدة محمد -
يمكننا تحرير وإصلاح العيون الحمراء في الصورة بإستخدام برنامج

يمكننا تحرير وإصلاح العيون الحمراء في الصورة بإستخدام برنامج، حيث تتوفر العديد من البرامج على أجهزة الحاسب والموبايل والتي بإمكانها إجراء تحرير للصورة الفوتوغرافية وإجراء تغييرات عليها ومنها تعديل لون العيون من اللون الأحمر إلى لون آخر، وسيتم ذكر أهم هذه البرامج فيما يلي.

يمكننا تحرير وإصلاح العيون الحمراء في الصورة بإستخدام برنامج

يمكننا تحرير وإصلاح العيون الحمراء في الصورة بإستخدام برنامج الإجابة هي برنامج فوتور، وهو إحدى البرامج الشهيرة التي تقوم بإجراء تعديلات على الصورة ومن أشهر هذه التعديلات هي إجراء إزالة العيون الحمراء بالنقر على ميزة إزالة العيون الحمراء، ومن ثم النقر على تم وبعد ذلك يمكن للمستخدم تجريب إضافة ميزات أخرى إلى الصور وتعديلها.

كيفية إزالة العين الحمراء باستخدام معرض صور  ويندوز

واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا في التصوير الفوتوغرافي بغض النظر عن الكاميرا الرقمية التي تستخدمها هو ما يسمى  مشكلة العيون الحمراء، حيث يحدث تأثير العين الحمراء عند استخدام الفلاش بالقرب من العدسة في ظروف الإضاءة المنخفضة، وفيما يلي سيتم شرح طريقة إزالة العيون الحمراء بواسطة معرض الصور في ويندوز المجاني، كما إن هنالك العديد من البرامج الأخرى مثل فوتوسكاب Photoscape وبرنامج باينت دوت نيت Paint.net وهي عملية متشابهة في كل البرامج تتم باتباع الخطوات التالية:[1]

  • افتح معرض صور Windows والنقر نقرًا مزدوجًا فوق الصورة التيسوف يتم في تصحيحها.
  • اختيار علامة التبويب “تحرير” حيث تظهر مجموعة من خيارات التحرير على طول الجزء العلوي من الشاشة.
  • النقر فوق تحرير في الجزء العلوي من الشاشة للكشف عن خيارات التحرير، وفي منتصفها ، يوجد زرًا بعنوان “العين الحمراء” ننقر فوقه.
  • يظهر مربع منبثق صغير حيث يتم سحب مؤشر الماوس حول العين أو العين التي سيتم تصحيحها، وأثناء تحريكه فوق الصورة ، سيكون المؤشر أولاً عبارة عن شعيرات متقاطعة، وأثناء سحبه سينشئ مربعًا حول جزء الصورة الذي سيتم التعامل معه.
  • من خلال المربع المرسوم على عيني الشخص ننقر على تطبيق التغيير.
  • يتم استخدام ميزة التكبير الموجود في معرض الصور في الجزء السفلي للتحقق من إزالة العيون الحمراء.
  • ويمكن استخدام زر الـ ALT للتنقل عبر الصورة والتحقق من أن العيون ليست حمراء بعد.

وفي الختام تمت الإجابة على سؤال يمكننا تحرير وإصلاح العيون الحمراء في الصورة بإستخدام برنامج، وقد تبين أن هنالك العديد من البرامج منها فوتور وبرنامج مستعرض الصور في ويندوز والعديد من البرامج الأخرى.

المراجع

  1. ^ digitalunite.com , How to remove red eye with Windows Photo Gallery , 17/1/2022
286 مشاهدة