يُسمى المسؤول عن تحديد موقع الجهاز على الإنترنت لمبدلات الشبكة عند الإرسال من جهاز إلى آخر

يُسمى المسؤول عن تحديد موقع الجهاز على الإنترنت لمبدلات الشبكة عند الإرسال من جهاز إلى آخر

يُسمى المسؤول عن تحديد موقع الجهاز على الإنترنت لمبدلات الشبكة عند الإرسال من جهاز إلى آخر ، شبكة الانترنت من أهم وأحدث الاكتشافات التي حدثت مع ظهور طفرة كبيرة بعلم الإتصال والشبكات، لكن كيف يمكن القيام بتحديد العنوان الخاص بالجهاز الذي يعمل على إرسال رسالة معينة بشكل ما.

شبكة الانترنت

شبكة الانترنت عبارة عن شبكة تواصل عالمية تعمل على الربط بين مجموعة من الشبكات الأصغر والهدف منها الحصول على طريقة للتواصل بين هذه الشبكات، التواصل يتم من خلال مجموعة من الأساليب والبروتوكولات المختلفة التي تساهم بنقل البيانات بمختلف أنواعها ما بين بيانات صوتية، صورية وغيرها من أنواع البيانات الأخرى التي يمكن التعامل معها وتناقلها.

شاهد أيضًا: من مزايا الشبكات والإنترنت تعدد اللغات المستخدمة

يُسمى المسؤول عن تحديد موقع الجهاز على الإنترنت لمبدلات الشبكة عند الإرسال من جهاز إلى آخر

الأجهزة التي تقوم بالتواصل مع بعضها البعض عبر شبكة الانترنت تحمل عناوين خاصة بها وتميزها عن باقي الأجهزة والهدف من هذه العناوين هو التمييز بين كل جهاز والآخر وهناك عدة طرق لإنشاء عنوان جهاز المرسل أو المستقبل جميعها تعتمد على طبيعة الإتصال وكيفية تحديد العنوان.

الإجابة 

  • العنوان المسؤول عن تحديد موقع الجهاز هو IP ADDRESS.

ما هو IP ADDRESS

أي جهاز متصل على شبكة الإنترنت يمتلك ما يسمى ب IP ADDRESS وهو اختصار لكلمة Internet Protocol ولا يمكن أن نجد أي شبكة متصلة بالانترنت لا تملك هذا العنوان الخاص بها حيث أنه علامة مميزة للشبكة ولا يمكن أن توجد شبكة لا تملك هذا العنوان، هناك طريقتين يمكن من خلالها تحديد عنوان IP إما من خلال بروتوكول DHCB تلقائيا أو القيام بضبطه بشكل يدوي من قبل الشخص الذي يقدم لك خدمة الانترنت المهم أن يتم ضبطه بشكل سليم لأن له أهمية كبيرة لا يمكن تجاهلها بشبكات الإنترنت.

تعرفنا معكم على ما يُسمى المسؤول عن تحديد موقع الجهاز على الإنترنت لمبدلات الشبكة عند الإرسال من جهاز إلى آخر وطرق تحديد هذا العنوان وأهمية امتلاك شبكة الانترنت له.

31 مشاهدة