٠,٠٠٤١٥٣ ×٣١٠ يساوي ٤١٥,٣×١٠-٢

٠,٠٠٤١٥٣ ×٣١٠ يساوي ٤١٥,٣×١٠-٢

٠,٠٠٤١٥٣ ×٣١٠ يساوي ٤١٥,٣×١٠-٢، تلك العملية الحسابية الرياضية، الموجودة في علم الرياضيات، الذي يضم ملايين العمليات الحسابية والمنطقية، والتي تعتبر من أهم الأسس في هذا العلم الكبير. وسوف نتعرف في مقالنا هذا عبر موقع محتويات على إجابة ٠,٠٠٤١٥٣ ×٣١٠ يساوي ٤١٥,٣×١٠-٢ الصحيحة، كما سنتعرف على مفهوم العمليات الحسابية في علم الرياضيات.

ما هي العمليات الحسابية في الرياضيات

إن العمليات الحسابية في علم الرياضيات هي العمليات الرياضية التي تجرى بين الأعداد، سواء كانت عمليات جمع أو عمليات ضرب، أو عمليات طرح، أو عمليات قسمة. وهي جزء مصغر من علم الرياضيات الضخم، الذي يضم مجموعة كبيرة من الفروع الأخرى كفرع التحليل، وفرع الجبر، وفرع الهندسة.[1]

شاهد أيضًا: أي عمليات الجمع الآتية لا تحتاج إلى إعادة تجميع

٠,٠٠٤١٥٣ ×٣١٠ يساوي ٤١٥,٣×١٠-٢

إن الإجابة الصحيحة على سؤال ٠,٠٠٤١٥٣ ×٣١٠ يساوي ٤١٥,٣×١٠-٢ هي: عبارة خاطئة. فعند حل هذه العبارة الرياضية نجد أن الطرف الأول منها “٠,٠٠٤١٥٣ ×٣١٠” يساوي “١٢٨٧٤٣٠”، وذلك من خلال ضرب العددين ببعضهما دون وضع الفاصلة، وعند الحصول على الناتج نعد الأعداد الموجودة قبل الفاصلة في الرقم “٠,٠٠٤١٥٣” وهي ٦ أعداد، ونضعها في ذات مكانها، ولكن في العدد الناتج، ليصبح بذلك ناتج الطرف الأول هو “١,٢٨٧٤٣٠”. بينما الطرف الثاني “٤١٥,٣×١٠-٢” يساوي “٣٩,٥٣”، وذلك من خلال القيام بعملية الضرب أولًا، ومن ثم القيام بعملية الطرح، فيكون ناتج “٤١,٥٣-٢” يساوي “٣٩,٥٣”. وهنا نجري مقارنة بين نواتج الطرفين فنجد أن الطرف الأول لا يساوي الطرف الثاني، وبالتالي العبارة خاطئة.

شاهد أيضًا: أوجد قيمة ٥-٣

ترتيب العمليات الحسابية

يجب في علم الرياضيات مراعاة قاعدة تسلسل العمليات الحسابية الأربعة “الجمع، والطرح، والضرب، والقسمة” عند القيام بحساب ناتج أي عبارة حسابية، وذلك عن طريق القواعد التالية:

  • حساب الأس في حال وجد أولًا.
  • ومن ثم حساب ناتج العمليات الموجودة ضمن الأقواس.
  • البدء في حساب العبارة الرياضية من اليمين.
  • حساب عملية الضرب أو القسمة.
    ثم حساب عملية الطرح أو الجمع.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا ٠,٠٠٤١٥٣ ×٣١٠ يساوي ٤١٥,٣×١٠-٢، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بإجابة هذا السؤال الرياضي، كما تعرفنا على مفهوم العمليات الحسابية، وكيفية ترتيبها بالتفصيل.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , حسابيات , 19/09/2022