أي عمليات الجمع الآتية لا تحتاج إلى إعادة تجميع ؟

أي عمليات الجمع الآتية لا تحتاج إلى إعادة تجميع ؟

حل سؤال أي عمليات الجمع الآتية لا تحتاج إلى إعادة تجميع؟، فعند تعليم الطلاب لمبادئ الحساب يبدأ بتعليمهم الأرقام؛ ومن ثم تعليم مبادئ عملية الجمع، ومن ثم يتم طرح مختلف أنماط الأسئلة على الطلاب بغية تنشيط ذهنهم واختبار مدى فهمهم للعملية، وموقع محتويات في مقاله التالي سيقدم أهم المعلومات حول عملية الجمع وطريقة حل السؤال السابق.

أي عمليات الجمع الآتية لا تحتاج إلى إعادة تجميع ؟

إن الجواب الصحيح هو 32+ 17 فعند جمع هذين العددين يتم جمع الآحاد مع الآحاد والعشرات مع العشرات، ولذلك فإن ناتج جمع 2 وهي آحاد العدد الأول مع الرقم 1 وهي آحاد العدد الثاني ينتج الرقم 9 ولا نحتاج لإعادة تجميع، وهذا لا ينطبق على بقية الخيارات وهي 85+ 18، و33+ 27، و53+ 28، ففي هذه العمليات الثلاث نلاحظ عند جمع آحاد العدد الأول مع آحاد العدد الثاني، فسينتج رقم هو أكبر من 10 وتوجد ضرورة لإعادة تجميع.

شاهد أيضًا: ما هي عبارة الجمع أو الطرح التي يمثلها النموذج أدناه؟

العمليات الحسابية الأساسية

إن العمليات الحسابية الأساسية التي تعتمد المناهج في كافة دول العالم على تعليمها للطلاب في الصف الأول، وفي أول عام يدخل الطالب للمدرسة هي:[1]

  • الجمع: وهي العملية الأساسية التي يبدأ الطلاب بتعلمها وتطبيقها على الأعداد الطبيعية البسيطة، وبعد ذلك يتوسع مفهومها ليتعلم الطالب جمع الكسور وجمع الأعداد العشرية والأعداد الصحيحة والأعداد الحقيقية والعقدية وغيرها.
  • الطرح: وهي عملية معاكسة لعملية الجمع وما إن يتقن الطالب عملية الجمع يمكن لهم البدء بتعلم مبادئ الفهم.
  • الضرب: وهو عبارة عن جمع متكرر، ويتم تعليم الطلاب مبادئه وتدريبهم على إجراء مختلف عمليات الضرب.
  • القسمة: هي العملية المعاكسة لعملية الضرب، وبعد إتقان الطالب لمبادئ الضرب يبدأ بتعلم القسمة.

وفي ختام هذا المقال تم توضيح حل سؤال أي عمليات الجمع الآتية لا تحتاج إلى إعادة تجميع ؟ ، وخطوات الحل وأهم المعلومات حول العمليات الحسابية الأربع الأساسية.

المراجع

  1. ^ byjus.com , Arithmetic Operations , 19/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *