آخر قرارات مجلس الوزراء الكويتي اليوم الخميس 2021 وموعد تنفيذها

اخر قرارات مجلس الوزراء الكويتي اليوم الخميس

ما هي آخر قرارات مجلس الوزراء الكويتي اليوم الخميس 2021 التي تمَّ التّصريح بها مؤخرًا، حيث عقد مجلس الوراء الكويتيّ جلسة استثنائيّة لمناقشة آخر المستجدات التي تشهدها البلاد في ظل انتشار جائحة كورونا، وذلك من أجل بذل كافّة الجهود والسبل لمواجهة هذه الجائحة؛ حيث يُعدُّ مجلس الوزراء الكويتيّ السلطة التنفيذيّة في دولة الكويت، والذي يُقرّ بالعديد من القرارات والأحكام التي تخدم مصالح الوطن والمواطن، وإليكم التفاصيل الخاصّة بآخر القرارات التي أقرّها مجلس الوزراء الكويتي لعام 2021م.

اجتماع مجلس الوزراء الكويتي اليوم 2021

اجتمع مجلس الوزراء الكويتيّ خلال الساعات القليلة الماضيّة لمناقشة العديد من الأمور الضروريّة والاستثنائية في البلاد، حيث اتخذ العديد من القرارات اللازمة بشأن محاربة فيروس كورونا الذي ذاع انتشاره في البلاد، ويهدف الاجتماع إلى دعوة كافة المواطنين والمقيمين في الأراضي الكويتيّة إلى التعاون الجاد والامتثال للإرشادات والاشتراطات الصحية الوقائية، وعدم التهاون بها للوصول إلى الأهداف المنشودة لما فيه مصلحة الفرد والمجتمع، كما أكّد إلى ضرورة العمل كفريق واحد لمواجهة هذا الوباء والقضاء عليه بإذن الله تعالى، وتمَّ التأكيد على أنَّ الالتزام بالتعليمات والإرشادات ، وتحمل المسؤولية المجتمعيّة يُساعد على في العودة الآمنة إلى الحياة الطبيعيّة، وتمَّ التّصريح بمجموعة من القرارات خلال هذه الجلسة، وإليكم تفاصيلها.

آخر قرارات مجلس الوزراء الكويتي اليوم الخميس 2021

أقرّ مجلس الوزراء الكويتي اليوم الخميس مجموعة من القرارات الوزرايّة الخاصّة بمواجهة فيروس كورونا المستجد في البلاد، وجاءت هذه القرارات على النحوّ التالي:[1]

  • إغلاق كافة الأنشطة التجارية اعتبارًا من الساعة الثامنة مساءً ولغاية الساعة الخامسة من فجر اليوم الخميس، ويُستثنى من القرار الصيدليات، ومنافذ التسوق للأغذية، والمستلزمات الصحيّة والتموينية.
  • وقف دخول غير الكويتيين إلى أراضيها لمدة أسبوعين، بداية من الأحد المقبل، إضافة إلى تطبيق حجر صحي (مؤسسي) مدته 7 أيام في أحد الفنادق المحلية، ويسري العمل به لفترة تصل إلى شهر على الأقل.
  • إغلاق صالات استقبال المطاعم من الساعة الثامنة مساءً ولغاية الخامسة من فجر اليوم التالي، ويُكتفى بالطلبات الخارجيّة والتوصيل.
  • وقف العمل بالأنشطة التاليّة:
  • الأندية الصحية.
  • محلات العناية الشخصيّة كالصالونات ومحلات الحلاقة والمنتجعات الصحية.
  • وقف كافة الأنشطة المتعلقة بالاحتفالات وتأجير القاعات والخيام والتجهيزات الغذائية الأخرى.
  • منع كافة التجمعات بما فيها تجمعات الاحتفالات بالأعياد الوطنية.
  • دعوة الاتحادات الرياضية لوقف الأنشطة الرياضية والمباريات الوديّة.
  • تطبيق الحجر المؤسسي لدى إحدى الفنادق المحليّة على كافة القادمين إلى الكويت لمدة 7 أيام.
  • تأجيل الأقساط المستحقة على أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لمدة سنة تبدأ من تاريخ انتهاء مدة التأجيل الثاني، على أنْ يتم دراسة هذا القرار عند انتهاء الستة الأشهر الأولى؛ للنظر في إمكانية استمراره أو توقيفه وفقًا للمقتضيات والتداعيات الراهنة.

شاهد أيضًا: من هو رئيس مجلس الوزراء الكويتي الحالي

نص قرارات مجلس الوزراء الكويتي اليوم الخميس 2021

إليكم نص قرارات مجلس الوزراء الكويتيّ اليوم الخميس لعام 2021 كما تظهر في الصور أدناه:

اخر قرارات مجلس الوزراء الكويتي
اخر قرارات مجلس الوزراء الكويتي

موعد تنفيذ آخر قرارات مجلس الوزراء الكويتي اليوم الخميس 2021

وتجدر الإشارة هنا أنًّ مجلس الوزراء الكويتيّ حدد يوم الأحد الموافق السابع من شهر فبراير لعام 2021م هو الموعد المقرر لبدء تنفيذ آخر قرارات المجلس المذكورة أعلاه، ويستمر العمل بها مدّة شهر قابل للتمديد، وذلك حسب المقتضيات والتداعيات الراهنة في البلاد، وسيتم تكليف الجهات المعنية كلّ بحسب اختصاصه لتنفيذ ما جاء بالقرارات.

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على آخر قرارات مجلس الوزراء الكويتي اليوم الخميس 2021، حيث قرر مجلس الوزراء الكويتي سلسلة من القرارات الجادّة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا في دولة الكويت وفي كافة أجراء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *