أراد طارق السفر من مدينة جدة إلى الطائف مرورا بمكة المكرمة

أراد طارق السفر من مدينة جدة إلى الطائف مرورا بمكة المكرمة

أراد طارق السفر من مدينة جدة إلى الطائف مرورا بمكة المكرمة؟ إنّ مدينة جدّة ومدينة الطائف تتبعان إلى منطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية. ومن موقع محتويات سنجيب على السؤال أراد طارق السفر من مدينة جدة إلى الطائف مرورًا بمكة المكرمة.

شاهد أيضًا: متى يفتح طريق الباحة الرياض الجديد واهم مزاياه

أراد طارق السفر من مدينة جدة إلى الطائف مرورا بمكة المكرمة

أراد طارق السفر من مدينة جدة إلى الطائف مرورًا بمكة المكرمة، والإجابة الصحيحة هي 167 كيلو متر. لا سيما أنّه أراد طارق السفر من مدينة لاصطحاب أخيه، ويعلم أنّ المسافة من جدة إلى مكة المكرمة تساوي 79 كيلو متر، والمسافة من مكة المكرمة إلى الطائف تساوي 88 كيلو متر، فإنّ المسافة الكلية تساو 167 كيلو متر.[1]

شاهد أيضًا: كم تبعد الطائف عن الرياض

المسافة من جدة إلى الطائف

من خلال موضوعنا أراد طارق السفر من مدينة جدة إلى الطائف مرورًا بمكّة المكرمة، نستعرض المسافة من جدة إلى الطائف من مختلف الطرق، وهي كما يلي:[1]

  • المسافة من جدة إلى الطائف تبلغ حوالي 190.83 كيلومتر، أي ما يعادل حوالي 118.31 ميلاً. وذلك من خلال عبور الطريق العامّة المتّجهة من منطقة مكّة المكرمة من مدينة الطائف إلى مدينة جدة. لا سيما أنّ سرعة السيارة تبلغ حوالي 80 كيلو متراً في السّاعة. كما تستغرق حوالي 1.5 ساعات و87.0 دقيقية.
  • كما أنّ المسافة المتجهة من الطائف إلى جدة من خلال عبور طريق مكة جدة السريع والمسار 15 فإنّها تقّدر بحوالي 171.0 كيلو متر. في حين تستغرق حوالي ساعتين من تسع دقائق.
  • بينما المسافة من الطائف إلى جدة من خلال عبور المسار 15، فإنّها تقدّر بحوالي 194.2 كيلو متر. في حين تستغرق حوالي ساعتين وثلاث وثلاثين دقيقة.

ختاماً، بيّنا في هذه المقالة التي تحمل عنوان أراد طارق السفر من مدينة جدة إلى الطائف مرورا بمكة المكرمة المسافة التي تفصل بينهما. كما تعرّفنا إلى المسافة بين الطائف وجدة من مختلف المسارات التي تربط بينهما.

المراجع

  1. ^ sa.toponavi.com , الطائف — جدة , 29/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *