أسرع حل لإيقاف الدورة الشهرية

أسرع حل لإيقاف الدورة الشهرية

أسرع حل لإيقاف الدورة الشهرية يساعد في سرعة خروج الدم من الرحم؛ ومن ثم تقليل فترة الحيض بشكل كبير، وعادة ما تستغرق الدورة الشهرية ما بين ثلاثة أيام إلى ستة أيام وقليل من النساء من تتجاوز ذلك، وعلى الرغم من صعوبة إيقاف الدورة بعد نزولها فإنه من الممكن التسريع من وتيرة خروج الدم وتقليل مدتها، وفي موقع محتويات نتعرف على أفضل الطرق التي تسرع من نزول الدورة، والطرق الطبيعية التي تساعد في ذلك.

أسرع حل لإيقاف الدورة الشهرية

بعد نزول الدورة وبداية خروج الدم من الرحم من الصعب للغاية توقيفها مرة واحدة، ولكن هناك عدداً من الطرق التي تساعد في تقليل مدة الدورة بشكل ملحوظ، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • تناول حبوب منع الحمل: حبوب منع الحمل تعمل على تغيير الهرمونات في الجسم المرأة، ومن ثم فإن تناولها قبل موعد الدورة الشهرية يمنع نزول الدم، وتتوقف الدورة من النزول وتعود إلى طبيعتها بعد التوقف عن تناول تلك الحبوب، ولا بد من استخدام الحبوب من بداية الدورة السابقة حتى تعطي النتائج المرجوة.
  • ممارسة الرياضة: ممارسة بعض التمارين الرياضية مثل تمارين تقوية الحوض وتمارين القرفصاء تساعد في تحفيز عضلات الرحم على الانقباض وسرعة التخلص من الدم؛ ومن ثم تقلل من فترة الحيض بشكل ملحوظ.
  • تناول المسكنات: الحبوب والمسكنات القوية مثل الأيبوبروفين (Ibuprofen) تساعد في تخفيف ألم الدورة، وفي نفس الوقت تقلل من الدم النازل بمعدل قد يتخطى 40%، ولكن لهذه الحبوب بعض الآثار الجانبية مثل التأثير على بطانة المعدة والشعور بالغثيان والقيء.
  • حقنة كابرن: وهي حقنة تساعد في إيقاف النزيف وزيادة تجلط الدم؛ ومن ثم يمكن اللجوء إليها عند الرغبة في تقليل الدورة وإيقافها، ولكن تلك الحقنة لها العديد من الآثار الجانبية الضارة مثل الإصابة بعمى الألوان وظهور الطفح الجلدي والتهابات الجلد والشعور بآلام في المعدة والجهاز الهضمي.

حبوب توقف الدورة بعد نزولها

مع نزول الدم وبداية الدورة يستحيل علميًا توقيف الدورة بشكل كامل، وفيما يلي نتعرف على أهم الحبوب التي تساعد في إيقاف الدورة:

حبوب جينيرا

تعد حبوب جينيرا من الحبوب الشهيرة لمنع الحمل، والتي يمكن استخدامها أيضًا في منع نزول الدورة الشهرية، ويتم تناول الحبوب مرة واحدة كل يوم بعد بداية الدورة الشهرية السابقة، وتستمر المرأة في تعاطيها حتى انتهاء الشريط بالكامل، فإذا توقفت عن تناولها، فإن الدورة الشهرية تنزل بعد يوم أو اثنين من التوقف، وإذا رغبت المرأة في عدم نزول الدورة، فإنها تبدأ في تعاطي الشريط الثاني بدون توقف.[1]

شاهد أيضًا: كم يوم يمكن أن تتأخر الدورة الشهرية بدون حمل

حبوب سيدولوت نور

تعد حبوب cidolut nor من الحبوب الفعالة التي تستخدم في تأخير الدورة الشهرية، ولتتمكن المرأة من تأخير موعد الدورة الشهرية، فإنها تتناول قرصين من الحبوب كل يوم قبل موعد الدورة بخمسة أيام، وتستمر طوال الفترة التي ترغب في عدم نزول الدورة فيها، ومن المهم ألا تتجاوز مدة تناول الحبوب أكثر من أسبوعين لتجنب الآثار الجانبية غير المرغوبة والأضرار التي تسببها تلك الأقراص.

حبوب توقف الدورة بعد نزولها

حبوب ليفونيل 1500

وهذه الحبوب تستخدم في الأساس من أجل منع الحمل وبالأحرى فهي حبوب طارئة لمنع الحمل يتم تناولها بعد الجماع إذا لم تكن هناك وسائل وقاية من حدوث الحمل، ويمكن استعمال تلك الحبوب في تأخير الدورة الشهرية من خلال تناول ثلاثة أقراص أو قرصين في اليوم قبل موعد الدورة بخمسة أيام. ومن المهم الاستمرار في تناول الحبوب طوال مدة الرغبة في منع الدورة، وقد تسبب تلك الحبوب بعض الآثار الجانبية مثل الصداع وحبس السوائل في الجسم.

حبوب توقف الدورة في نفس اليوم

أشرنا فيما سبق أن دم الدورة عند بداية نزوله لا يمكن وقفه بحال من الأحوال، ولكن هناك بعض الحبوب والأدوية التي عند تناولها قبل موعد الدورة تساعد في وقفها وتأخير موعدها، ومن تلك الحبوب ما يلي:[2]

  • حبوب ياسمينا: وهي حبوب هرمونية تساعد في تأخير موعد الدورة لمدة قد تصل إلى ثلاثة أشهر؛ حيث يتم تناول الحبوب قبل موعد الدورة بعدة أيام والاستمرار على ذلك، وقد تسبب الحبوب بعض الأضرار التغير في الوزن واحتباس الماء والسوائل في الجسم.
  • حبوب ستيرونات نور: ويتم تناول تلك الأقراص قبل موعد الدورة الشهرية بثلاثة أيام بمعدل قرصين في اليوم، حبة في الصباح وأخرى في المساء، وعند التوقف عن تناول الحبوب تبدأ الدورة الشهرية في النزول، وللحبوب بعض الآثار الجانبية مثل القيء والغثيان والصداع.
  • أقراص بريمولت أن: تعد تلك الحبوب من الوسائل الأكثر أمانًا التي تساعد في منع الدورة الشهرية، ويتم تناول ثلاثة أقراص من الحبوب قبل موعد الدورة الشهرية بأربعة أيام، وتعمل على منع نزول الدورة من خلال التأثير على هرمونات جسم المرأة.

شاهد أيضًا: كم مدة الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة

مشروبات توقف الدورة الشهرية بعد نزولها

فيما يلي أبرز المشروبات التي تساعد في توقف الدورة وسرعة نهايتها:[3]

القرفة

تعد القرفة من المشروبات الصديقة للمرأة والمعروفة منذ القدم في الطب البديل، والقرفة تساعد في تحفيز عضلات الرحم وزيادة انقباض تلك العضلات؛ ومن ثم المساهمة في سرعة التخلص من الدم المتجلط وطره عبر المهبل، كما تساعد القرفة في التخفيف من آلام الدورة الشهرية والتقلصات التي كثيرًا ما ترافق نزول الدم.

البردقوش

مغلي البردقوش من المشروبات الطبيعية التي تساعد في تقليل مدة الدورة الشهرية من خلال التسريع من وتيرة نزول الدم خلال فترة الحيض، ويحتوي البردقوش على عدد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تعويض ما تفقده المرأة من عناصر مهمة خلال فترة الحيض، يتم غلي ملعقة من البردقوش في كوب من الماء وتحليته بالعسل وتناوله مرتين في اليوم.

شاهد أيضًا: افضل مسكن للدوره ونصائح مفيدة لتخفيف آلام الدورة الشهرية

خل التفاح

خل التفاح المخفف يساعد بشكل كبير في تخفيف الآلام والشعور بالتقلصات التي تصاحب نزول الدم خلال فترة الحيض، وخل التفاح بسبب خصائصه الحامضية يساعد في تقليل كمية الدم النازل من الرحم ومن ثم تقليل فترة الحيض، ومن المهم تخفيف خل التفاح قبل تناوله حتى لا يتسبب في تهيجات للمعدة، فيتم خلط ملعقتين كبيرتين من خل التفاح على كوب من الماء الدافئ وتناوله خلال فترة الدورة.

مشروبات توقف الدورة الشهرية بعد نزولها

كيف اوقف الدورة طبيعي

تلجأ السيدات إلى الوسائل الطبيعية لإيقاف الدورة الشهرية وتقليل مدة نزول الدم لتجنب أضرار الأدوية والمواد الكيماوية، وفيما يلي نتعرف على طريقة وقف الدورة الشهرية بسرعة بشكل طبيعي:

  • شرب كميات كبيرة من الماء والعصير الطبيعي، والذي يساعد في سرعة طرد السوائل من الجسم والوقاية من زيادة تجلط الدم؛ ومن ثم سرعة نزول الدم من الرحم.
  • خلط نصف كوب من عصير الرمان مع نصف كوب من الماء الدافئ وتناوله خلال فترة الدورة يساعد في تقليل مدة الحيض بشكل طبيعي.
  • الجيلاتين يساعد أيضًا في وقف الدورة الشهرية، يتم خلط كيس من الجيلاتين على كوب من الماء وشربه، وبعدها بثلاث ساعات في كثير من الأحيان تتوقف الدورة الشهرية لفترة، ويتم الاستمرار في تناول الجيلاتين طوال فترة الرغبة في توقف دم الحيض.
  • شرب الخل الأبيض المخفف بالماء قبل موعد الدورة يساعد في تأخير موعدها وعدم نزول الدم، يتم خلط ثلاث ملاعق من الخل الأبيض على كوب من الماء الدافئ وشربه قبل موعد الدورة الشهرية بعدة أيام.
  • العدس الأصفر من الوصفات الطبيعية المنتشرة في الطب البديل، والتي تساعد في تأخير موعد الدورة، وحسب الوصفة يتم تناول العدس قبل موعد الدورة بعدم أيام لتحقيق الغرض المنشود.

وبهذا نكون قد تعرفنا على أسرع حل لإيقاف الدورة الشهرية، وتعرفنا على أشهر الحبوب التي تساعد في وقف الدورة الشهرية قبل نزولها، كما تعرفنا على المشروبات الطبيعية والأعشاب التي تساعد في منع نزول الدورة أو التسريع من وتيرة نزول الدم والتقليل من مدة الحيض.

أسئلة شائعة

  • كيف اوقف الدورة في آخر يوم؟

    يمكن وقف الدورة من خلال ممارسة بعض التمارين التي تساعد في إرخاء عضلات الحوض، وتناول مغلي البابونج وشاي الأعشاب.

  • هل الليمون الحامض يقطع الدورة الشهرية؟

    لا توجد دراسات علمة تؤكد تأثير الليمون الحامض في وقف الدورة الشهرية، وقد يتسبب الليمون في زيادة تهيج المعدة والإصابة بالحموضة.

المراجع

  1. ^ almujtama.com.sa , Gynera , 24/10/2022
  2. ^ healthline.com , What to Know About Birth Control Options That Stop Your Period , 24/10/2022
  3. ^ pristyncare.com , 11 Foods That Can Actually Delay Your Periods Naturally !! , 24/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *