أسعار البنزين الجديدة 2020 السعودية بعد زيادة ضريبة القيمة المضافة 15%

أسعار البنزين الجديدة 2020 السعودية

أعلنت شركة أرامكو عن زيادة أسعار البنزين الجديدة 2020 السعودية وذلك في أعقاب قرار الحكومة السعودية بشأن رفع وزيادة ضريبة القيمة المضافة على مختلف السلع في الأسواق السعودية مع بداية شهر يوليو الجاري، وهو الأمر الذي من شأنه بأن تسبب في تحريك أسعار منتجات الطاقة والوقود بكافة مشتقاته.

أسعار البنزين الجديدة 2020 السعودية

قالت شركة أرامكو السعودية، بأن الزيادة الجديدة قد جاءت وفقًا لقرارات حكومة المملكة العربية السعودية وتحديدًا وزارة المالية بخصوص تطبيق زيادة جديدة على ضريبة القيمة المضافة وصلت لنحو 10%، حيث كانت نسبة ضريبة القيمة المضافة حتى يوم 30 يونيو هي 5%، ولكن مع بداية صباح يوم الأربعاء الأول من يوليو قد أصبحت نسبة الضريبة 15% وذلك على أغلب السلع في المملكة العربية السعودية.

وبحسب التقارير الرسمية، فإن أسعار البنزين الجديدة في السعودية 2020 قد جاءت على النحو التالي:

  • سعر بنزين 91 قد وصل لنحو 0.98 ريال لكل لتر.
  • سعر بنزين 95 قد وصل إلى نحو 1.18ريال لكل لتر.

الجدير بالذكر بأن سعر البنزين في شهر يونيو الماضي في المملكة العربية السعودية كان قد سجل 0.67 ريال لكل لتر بالنسبة لبنزين 91 و0.82 ريال لكل لتر بالنسبة لبنزين 95.

شاهد أيضًا: كيفية احتساب ضريبة القيمة المضافة في السعودية

موعد تطبيق زيادة البنزين في السعودية 2020

قالت الحكومة السعودية بأن تطبيق زيادة أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية سيكون بدءًا من أول يوليو 2020، عقب البدء في تطبيق الزيادة في ضريبة القيمة المضافة داخل مختلف المناطق في السعودية.

الجدير بالذكر بأن شركة أرامكو تقوم بمراجعة شهرية دورية لأسعار البنزين في المملكة وتعلن عن نتائج تلك المراجعة في اليوم العاشر بالشهر الميلادي ويبدأ تطبيق قرارات تلك المراجعة في اليوم الحادي عشر، ولكن هذه المرة يعد الأمر استثنائي حيث سيتم تطبيق قرار الزيادة من يوم 1 يوليو 2020.

شاهد أيضًا: تطبيق زيادة ضريبة القيمة المضافة 1441 والفئات المستثناه من الضريبة

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن أسعار البنزين الجديدة 2020 السعودية وكذلك تطرقنا للحديث عن موعد تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار البنزين بمختلف أنواعها داخل محطات الوقود بجميع أرجاء المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *