أين يوجد أكبر ملعب كرة قدم في العالم

أين يوجد أكبر ملعب كرة قدم في العالم

أين يوجد أكبر ملعب كرة قدم في العالم ؟، حيث إن رياضة كرة القدم تعد من أكثر الرياضات والألعاب الرياضية شعبية وجماهيرية حول العالم، وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن أكبر ملعب كرة قدم في العالم، كما وسنوضح أين يقع هذا الملعب.

أين يوجد أكبر ملعب كرة قدم في العالم

إن أكبر ملعب كرة قدم في العالم يقع في جزيرة رونجرا بمدينة بيونج يانج في كوريا الشمالية، وهو ملعب رونغرادو ماي دي (بالإنجليزية: Rungrado May Day Stadium)، حيث يتسع هذا الملعب إلى حوالي 114 الف شخص، وفي السابق كان يتسع ملعب رونغرادو ماي دي إلى حوالي 150 الف متفرج، ولكن بعد إعادة تنظيم مقاعد الملعب وتلبية شروط السلامة والأمان الرياضي الدولي، أصبح عدد مقاعد الملعب 114 الف مقعد فقط، ويغطي هذا الملعب الرياضي مساحة ربع كيلومتر مربع من مساحة جزيرة رونجرا بمدينة بيونج يانج، ولقد تم إفتتاح إستاد رونغرادو ماي دي في 1 مايو من عام 1989 ميلادي، ويتكون الملعب من ستة عشر حلقة قوسية متجمعه معاً عند الأطراف، بحيث تظلل هذه الأقواس على جميع المقاعد داخل الملعب.[1]

شاهد ايضاً: كم طول ملعب كرة القدم وطول المرمى بالتفصيل

أكبر ملاعب كرة القدم في أوروبا

في ما يلي قائمة بأكبر ملاعب كرة القدم في قارة أوروبا، وهي كالأتي:[2]

  • ملعب كامب نو (بالإنجليزية: Camp Nou): هو الملعب الأساسي لنادي برشلونة الأسباني، ولقد تم إفتتاح الملعب في عام 1954 ميلادي، ويتسع هذا الملعب إلى حوالي 99354 شخص.
  • ملعب ويمبلي (بالإنجليزية: Wembley): هو ملعب دولي يقع في منطقة ويمبلي شمال غرب العاصمة الإنجليزية لندن، ولقد تم إفتتاح الملعب في عام 2007 ميلادي، ويتسع هذا الملعب إلى حوالي 90000 شخص.
  • سيجنال ايدونا بارك (بالإنجليزية: Signal Iduna Park): هو الملعب الأساسي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، ولقد تم إفتتاح الملعب في عام 1974 ميلادي، ويتسع هذا الملعب إلى حوالي 81359 شخص.
  • ملعب سانتياغو برنابيو (بالإنجليزية: Santiago Bernabéu): هو الملعب الأساسي لنادي ريال مدريد الأسباني، ولقد تم إفتتاح الملعب في عام 1947 ميلادي، ويتسع هذا الملعب إلى حوالي 81044 شخص.
  • ملعب ستاد دو فرانس (بالإنجليزية: Stade de France): هو ملعب دولي يقع في ضواحي مدينة باريس في فرنسا، ولقد تم إفتتاح الملعب في عام 1998 ميلادي، ويتسع هذا الملعب إلى حوالي 80698 شخص.

شاهد ايضاً: كم مساحة ملعب جامعة الملك سعود

أكبر ملاعب كرة القدم في أفريقيا

في ما يلي قائمة بأكبر ملاعب كرة القدم في قارة أفريقيا، وهي كالأتي:[3]

  • ملعب البنك الوطني الأول (بالإنجليزية: FNB Stadium): هو ملعب دولي يقع بمدينة جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا، ولقد تم إفتتاح الملعب في عام 1989 ميلادي، ويتسع هذا الملعب إلى حوالي 94736 شخص.
  • ملعب برج العرب (بالإنجليزية: Borg El Arab Stadium): هو ملعب دولي يقع بمحافظة الإسكندرية في مصر، ولقد تم إفتتاح الملعب في عام 2007 ميلادي، ويتسع هذا الملعب إلى حوالي 86000 شخص.
  • ملعب الشهداء (بالإنجليزية: Stade des Martyrs): هو ملعب دولي يقع في كينشاسا عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية، ولقد تم إفتتاح الملعب في عام 1994 ميلادي، ويتسع هذا الملعب إلى حوالي 80000 شخص.
  • ملعب خمسة جويلية (بالإنجليزية: Stade du 5 Juillet): هو ملعب دولي يقع في بلدية دالي إبراهيم بالعاصمة الجزائرية، ولقد تم إفتتاح الملعب في عام 1972 ميلادي، ويتسع هذا الملعب إلى حوالي 80000 شخص.
  • ستاد القاهرة الدولي (بالإنجليزية: Cairo Stadium): هو ملعب دولي يقع بمحافظة القاهرة في مصر، ولقد تم إفتتاح الملعب في عام 1956 ميلادي، ويتسع هذا الملعب إلى حوالي 74100 شخص.

شاهد ايضاً: متى تم افتتاح استاد الملك فهد الدولي

أكبر ملاعب كرة القدم في آسيا

في ما يلي قائمة بأكبر ملاعب كرة القدم في قارة آسيا، وهي كالأتي:[4]

  • ملعب رونغرادو ماي دي (بالإنجليزية: Rungrado May Day Stadium): هو ملعب دولي يقع بمدينة بيونج يانج في كوريا الشمالية، ولقد تم إفتتاح الملعب في عام 1989 ميلادي، ويتسع هذا الملعب إلى حوالي 114000 شخص.
  • ملعب بوكيت جليل الوطني (بالإنجليزية: Bukit Jalil Stadium): هو ملعب دولي يقع في ضاحية بوكيت جليل في ماليزيا، ولقد تم إفتتاح الملعب في عام 1996 ميلادي، ويتسع هذا الملعب إلى حوالي 87411 شخص.
  • ملعب سالت ليك (بالإنجليزية: Salt Lake Stadium): هو ملعب دولي يقع في مدينة كلكتا الهندية، ولقد تم إفتتاح الملعب في عام 1984 ميلادي، ويتسع هذا الملعب إلى حوالي 85000 شخص.
  • ملعب شاه عالم (بالإنجليزية: Shah Alam Stadium): هو ملعب دولي يقع في مدينة سيلانجور في ماليزيا، ولقد تم إفتتاح الملعب في عام 1994 ميلادي، ويتسع هذا الملعب إلى حوالي 80372 شخص.
  • ملعب اليابان الوطني (بالإنجليزية: Japan National Stadium): هو ملعب دولي يقع في مدينة طوكيو في اليابان، ولقد تم إفتتاح الملعب في عام 2019 ميلادي، ويتسع هذا الملعب إلى حوالي 80200 شخص.

شاهد ايضاً: متى وضعت أول قوانين لكرة القدم

وفي ختام هذا المقال نكون قد عرفنا أين يوجد أكبر ملعب كرة قدم في العالم، كما ووضحنا نبذة تفصيلية عن ملعب رونغرادو ماي دي في كوريا الشمالية، وذكرنا قائمة بأكبر ملاعب كرة القدم في قارة أوروبا وأفريقيا وآسيا من حيث السعة الإستعابية للجمهور.

المراجع

  1. ^ kids.kiddle.co , Rungrado May Day , 2/5/2021
  2. ^ irishtimes.com , the largest sports stadiums , 2/5/2021
  3. ^ worldatlas.com , The Largest Stadiums In Africa , 2/5/2021
  4. ^ sportsshow.net , The largest football stadium in Asia , 2/5/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *