أي الزواحف التالية له درع ظهري ؟

أي الزواحف التالية له درع ظهري ؟

أي الزواحف التالية له درع ظهري ؟، حيث تعد الزواحف إحدى مجموعات الكائنات الحية، والتي تضم مجموعة كبيرة من الحيوانات على سطح الأرض، وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن إجابة هذا السؤال عبر موقع محتويات كما سنتعرف على أهم المعلومات عن الزواحف وأهم المعلومات عن هذا النوع الذي يمتلك درع ظهرياً وأهم ما يميزه.

أي الزواحف التالية له درع ظهري ؟

الزواحف التي لها درع ظهري هي السلاحف، حيث تمتلك السلاحف قوقعة تغطي ظهرها تشبه الدرع، ويعتبر هذا الدرع من أهم المميزات التي تتميز بها السلاحف عن باقي أنواع الزواحف الأخرى، ويعتبر هذا الدرع أو القوقعة جزءاً لا يتجزأ من جسم السلحفاة حيث لا يمكن للسلحفاة الخروج منه أو الانفصال عنه كما يعتقد الكثير من الناس، أما عن مكونات هذا الدرع، فهو يتكون من مجموعة من العظام والغضاريف، والتي تعطيه شكله وهيكله المميز، كما أنه يساعد على الحفاظ على الأعضاء الداخلية الخاصة بالسلحفاة، وذلك لأن هذا الدرع يعد جزءاً من الهيكل العظمى الخاص بتلك السلحفاة، كما أنه يعمل على حمايتها من عوامل البيئة الخارجية.[1]

شاهد أيضًا: هل السلحفاة من الزواحف

أهم خصائص السلاحف

فيما يلي سوف نستعرض معًا أهم المعلومات عن الخصائص التي تتميز بها السلحفاة عن باقي أنواع الزواحف الأخرى:[1]

  • تختلف أنواع السلاحف حسب مكان المعيشة حيث توجد سلاحف برية تعيش على سطح الأرض، وفي الغابات والصحاري ومناطق الكثبان الرملية، كما توجد سلاحف تعيش في المياه العذبة وسلاحف تعيش في المياه المالحة.
  • تعتبر السلحفاة من الحيوانات القارتة أي أنها تستطيع أن تتغذى على كل من اللحوم والنباتات؛ حيث إنها من الممكن أن تتناول النباتات والأعشاب كما أنها تستطيع أن تتناول اللحوم.
  • تتميز السلاحف بأنها من الحيوانات التي لها عمر طويل حيث يبلغ متوسط عمر السلحفاة من خمسين إلى ثمانين سنة، وقد يمتد ليكون أكثر من ذلك.

ختامًا نكون قد أجبنا على سؤال أي الزواحف التالية له درع ظهري ؟، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن هذا النوع من أنواع الزواحف وكذلك أهم المعلومات عن السلحفاة وأهم الخصائص التي تميزها عن غيرها من الزواحف.

المراجع

  1. ^ Live science.com , Turtle facts , 21/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *