أي المواد لا يمكن أن تطفو فوق سطح الماء

أي المواد لا يمكن أن تطفو فوق سطح الماء

أي المواد لا يمكن أن تطفو فوق سطح الماء، هناك اختلاف يوجد بين جميع المواد التي توجد في الطبيعة في كثير من الأشياء فمن حيث الماء فهناك مواد تطفو على الماء ومواد أخرى تنغمر في الماء ويستحيل أن تطفو فوقه.

أي المواد لا يمكن أن تطفو فوق سطح الماء

من المواد التي يستحيل أن تطفو فوق الماء أي أنها تنغمر في الماء هي مادة الفحم، يعتبر الفحم صخر يوجد منه اللون الأسود والبني، وهو مادة قابلة للاحتراق والاشتعال والمادة الأساسية في تركيب وتكوين الفحم هو الكربون بالإضافة إلى بعض العناصر الأخرى كالهيدروجين والكبريت والنيتروجين والأكسجين ويوجد الفحم في طبقات أرضية أو عروق.

شاهد أيضاً: ما يميز المادة عن غيرها من المواد

أقسام الفحم وأنواعه

يختلف الفحم وينقسم إلي جزئيين رئيسيين وكل جزء من هذين الجزئيين يشمل على العديد من أنواع الفحم وهذين الجزئيين هما:

  • الفحم النباتي: وهذا الجزء من الفحم لا يستخدم كثيرًا، ويتم تحضيره من خلال تسخين الأخشاب في صندوق حديدي محكم الغلق ويحتوي هذا النوع على 90% من عنصر الكربون في تكوينه.
  • الفحم الحجري: يعتبر الفحم الحجري هو الجزء الأكثر شيوعًا وانتشارًا واستخدامًا، والفحم الحجري هو عبارة عن صخور رسوبية يكون لونها أسود أو بني وتوفر طاقة حرارية لأنها قابلة للاشتعال ويحتوي الفحم الحجري على نسبة من الكربون تبلغ 90%.
  • الفحم الحيواني أو فحم العظام: يحضر هذا النوع بعد إزالة دهون عظام الحيوان ثم تسخينها في صندوق حديدي محكم الغلق ويوجد به 90% من الشوائب التي تتخلف عنه بعد عملية الحرق.
  • فحم السناج: يتكون من خلال الانحلال الحراري للهيدروكربونات الغازية ويحضر من خلال إشعال الأسفلت أو زيت الأسفلت.
  • فحم الكوك: يتم تحضيره من خلال التقطير الإتلافين للفحم ويحرق بلهب غير دخاني.
  • فحم المعوجات: يحضر من البقايا التي تتشكل أثناء تفحيم العديد من المواد ومن خلال تقطير ائتلاف الفحم الحجري.

شاهد أيضاً: هل الفحم ينتج ثاني اكسيد الكربون

وفي النهاية اختلفت المواد التي تطفو على سطح الماء مع المواد التي تنغمر في الماء في كثير من الأشياء وكذلك تعددت هذه المواد أيضًا وسؤال أي المواد لا يمكن أن تطفو فوق سطح الماء يوجد الكثير من الإجابات عليه وليس إجابة واحدة فهناك الكثير من المواد التي يستحيل أن تطفو فوق سطح الماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *