مواعيد إجازات السعودية 1443 الرسمية

إجازات السعودية 1443

إجازات السعودية 1443 الرسمية هي عبارة عن مجموعة من الإجازات التي يحصل عليها الموظفون والعاملون في القطاعات العامة والخاصة، وقطاعات البنوك والمؤسسات المالية، وكذلك القطاعات التعليمية وغيرها من القطاعات والمؤسسات الحكومية والخاصة العاملة في الدولة، وهي إجازات مدفوعة الأجر يحصل عليها العامل أو الموظف دون أن تمس الإجازات السنوية الخاصة به التي يحصل عليها خلال العام في المناسبات الدينية أو الوطنية بحسب الأحوال.

العطل الرسمية في السعودية

الإجازات الرسمية هي عبارة عن مجموعة من الإجازات التي تحددها الدولة من خلال الأنظمة والقوانين المتعلقة بالعمل في الدولة، ويحصل فيها القطاعين العام والخاص على إجازة وتكون تلك الإجازة مدفوعة الأجر، وتتنوع العطل الرسمية في الدولة، فمنها ما تكون بسبب مناسبات قومية أو دينية لسكان الدولة، وتعد المملكة العربية السعودية من الدول التي تمنح العاملين فيها إجازات رسمية على مدار العام، منها ما يتعلق بمناسبات وطنية في الدولة مثل اليوم الوطني السعودي، ومنها ما يتعلق بمناسبات دينية كإجازات الأعياد، ووفقًا للأنظمة السعودية فإن الإجازات الرسمية تُعطّل فيها القطاعات العامة والخاصة في الدولة، كما أنها لا تُحتسب ضمن الإجازات السنوية الخاصة بالعامل أو الموظف، وفي حال اقتضت ضرورة العمل أن يداوم العامل أو الموظف في العمل فإنه يتم تعويضه بأجر عن الإجازة أو بإجازة أخرى بحسب الأحوال.

شاهد أيضًا: تغيير الاجازة الى الجمعة والسبت

إجازات السعودية 1443

الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية يتم الإعلان عنها مع بداية العام الميلادي، وتكون إجازة بأجر كامل للعاملين في القطاع العام والخاص، وهي:

  • إجازة اليوم الوطني السعودي، وتكون يوم الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام.
  • إجازة عيد الفطر المبارك، ويكون موعدها بعد استطلاع هلال شهر شوال.
  • إجازة عيد الأضحى المبارك، ويتحدّد موعدها رسميًا بعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة.

شاهد أيضًا: تفاصيل اجازة الربيع 1443 في السعودية

إجازات المدارس في السعودية 1443

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الطلاب في المدارس والجامعات خلال العام الدراسي الحالي 1443 ، وهي:

  • إجازة اليوم الوطني: يومي الأربعاء والخميس الخامس والسادس عشر من شهر صفر لعام 1443 الموافق للثاني والعشرين والثالث والعشرين من شهر سبتمبر 2021.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: يومي الأحد والاثنين الحادي عشر والثاني عشر من ربيع الأول لعام 1443 الموافق للسابع عشر والثامن عشر من شهر أكتوبر 2021.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: يوم الخميس التاسع والعشرين من ربيع الأول لعام 1443 الموافق للرابع من نوفمبر 2021.
  • بداية إجازة الفصل الدراسي الأول: في نهاية دوام يوم الخميس الموافق للعشرين من شهر ربيع الآخر الموافق الخامس والعشرين من نوفمبر لعام 2021.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: يوم الأحد الخامس عشر من جمادى الأولى لعام 1443 الموافق للتاسع عشر من ديسمبر 2021.
  • إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني: تبدأ بنهاية دوام يوم الخميس الثالث من جمادى الآخرة لعام 1443 الموافق للسادس من يناير لعام 2022.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: يومي الأربعاء والخميس الأول والثاني من شهر رجب لعام 1443 الموافق ليومي الثاني والثالث من شهر فبراير لعام 2022.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: يومي الأربعاء والخميس الثاني والعشرين والثالث والعشرين من رجب لعام 1443 الموافق للثالث والعشرين والرابع والعشرين من شهر فبراير لعام 2022 .
  • بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني: نهاية دوام يوم الخميس السابع من شعبان لعام 1443 الموافق للعاشر من شهر مارس 2022.
  • بداية إجازة عيد الفطر: بنهاية دوام يوم الاثنين الموافق الرابع والعشرين من شهر رمضان 1443 الموافق للخامس والعشرين من أبريل لعام 2022.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: يومي الأربعاء والخميس الرابع والعشرين والخامس والعشرين من شهر شوال لعام 1443 الموافق للخامس والعشرين والسادس والعشرين من شهر مايو 2022.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: يومي الأربعاء والخميس السادس عشر والسابع عشر من شهر ذي القعدة الموافق للخامس عشر والسادس عشر من شهر يونيو 2022.
  • بداية إجازة نهاية العام الدراسي: بنهاية دوام يوم الخميس الأول من ذي الحجة الموافق الثلاثين من يونيو لعام 2022.

شاهد أيضًا: التقويم الدراسي وزارة التعليم بعد التعديل 1443

عدد إجازات المدارس 1443

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن عدد إجازات المدارس للطلاب في المراحل التعليمية المختلفة وفقًا لنظام التعليم الجديد، ويبلغ عدد تلك الإجازات 12 إجازة، وهذه الإجازات هي:

  1. إجازة اليوم الوطني.
  2. إجازة نهاية أسبوع مطولة – الفصل الدراسي الأول.
  3. إجازة نهاية أسبوع مطولة – الفصل الدراسي الأول.
  4. إجازة الفصل الدراسي الأول.
  5. إجازة نهاية أسبوع مطولة – الفصل الدراسي الثاني.
  6. إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.
  7. إجازة نهاية أسبوع مطولة – الفصل الدراسي الثاني.
  8. إجازة نهاية أسبوع مطولة – الفصل الدراسي الثاني.
  9. إجازة الفصل الدراسي الثاني.
  10. إجازة عيد الفطر.
  11. إجازة نهاية أسبوع مطولة – الفصل الدراسي الثالث.
  12. إجازة نهاية أسبوع مطولة – الفصل الدراسي الثالث.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال: وقد تعرفنا من خلاله على أبرز المعلومات عن تفاصيل إجازات السعودية 1443 / 2022 للموظفين في القطاع العام والخاص وقطاعات التعليم المختلفة في المملكة العربية السعودية وفقًا لما تم الإعلان عنه بشكل رسمي من الحكومة السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *