اجمل صور عن قيام الليل 2024

صور عن قيام الليل

صور عن قيام الليل 2024 حيث يعد هذا القيام من أعظم السنن المأخوذة عن النبي المختار “محمد” -صلى الله عليه وسلم- الذي كان يقوم في جوف الليل ليتضرع إلى مولاه بأجمل الأدعية والأماني التي تملأ القلب وهو على ثقة ويقين بأنه سيستجيب، ومع اقتراب موعد العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، يستعد جميع المسلمين للإكثار من أداء هذه الصلوات للحصول على عظيم الأجر والثواب من الله تعالى، وسوف يتطرق موقع محتويات للاطلاع على أجمل الصور والرمزيات المجهزة لقيام الليل في رمضان 2024.

فضل قيام الليل

إن قيام الليل هو من أعظم السنن المشروعة التي يثاب بها المؤمن، ولكنه وفي الوقت ذاته لا يُعاقب في حالة تركها، ولعل من أهم الأدلة والبراهين التي تُثبت مقدار عظمتها هي مجيئها في كتاب الله -عز وجل- في عدد كبير من الآيات القرآنية مثل قوله تعالى في سورة المزمل “يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ ۝ قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا“، وكذلك قوله تعالى في سورة الإسراء “وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَكَ“، وبالنظر إلى فضل قيام الليل، فسنجد بأنه فضل كبير لا يُقدر حقًا بأي ثمن، وإليكم جزء بسيط منه خلال هذه السطور القادمة:[1]

  • مدح المولى -عز وجل- لمن يقوم في جوف الليل ليتقرب منه بصلاة القيام والتهجد.
  • اعتبار قيام الليل واحدة من أهم العلامات البارزة التي تميز المتقين.
  • الحصول على عظيم الأجر والثواب من الله -سبحانه وتعالى – في الدنيا والآخرة.
  • اعتبار قيام الليل واحد من أهم الأسباب التي تساعد العبد في الدخول إلى الجنة.
  • تنزل المولى -عز وجل- إلى السماء الدنيا لتلبية دعوات وطلبات عباده المؤمنين في كل زمان ومكان.

اقرأ أيضًا: متى ينتهي وقت الدعاء في ليلة القدر

اجمل صور عن قيام الليل 2024

من أروع الصور المصممة عن قيام الليل في شهر رمضان المبارك لعام 1445 الهجري و2024 الميلادي، ندرجها لكم خلال هذه السطور القادمة:

اجمل صور عن قيام الليل 2022
اجمل صور عن قيام الليل 2022
اجمل صور عن قيام الليل 2022
اجمل صور عن قيام الليل 2022
اجمل صور عن قيام الليل 2022

اقرأ أيضًا: الفرق بين صلاة التهجد وقيام الليل

بوستات عن قيام الليل

نسرد لكم فيما يلي تشكيلة رائعة من أجمل البوستات المتعلقة بصلاة قيام الليل وفضلها العظيم في شهر رمضان المبارك لعام 2024 بالصور:

بوستات عن قيام الليل
بوستات عن قيام الليل
بوستات عن قيام الليل
بوستات عن قيام الليل

اقرأ أيضًا: دعاء قيام الليل مكتوب في رمضان

دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب

فيما يلي سيتم الاطلاع على مجموعة مميزة من أجمل الأدعية المستحب ترديدها أثناء قيام الليل في شهر رمضان المبارك:

  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، اللهم إنا نسألك خير السؤال، وندعوك بأن تسعد قلوبنا، وتفك كربنا وتوفقنا لكل ما تحب وترضاه.
  • اللهم إني استودعتك أدعية في قلبي وأنا كلي ثقة ويقين بأنك ستستجيب لي، اللهم استر عوراتنا وآمن روعتنا وارزقنا راحة البال وسكينة الفؤاد.
  • اللهم إنا نسألك بكل اسم هو لك سميت نفسك به في كتابك العزيز، بأن تغفر ذنوبنا، وبأن ترحم ضعفنا، وتفك كرب مكروبنا، وتشفي مريضنا يا ملاذ الضعفاء ومجيب دعوات السائلين.
  • اللهم إنا نسألك الفوز بالجنة وبكل ما قرب لها من قول أو عمل، اللهم إنا نسألك بأن تعيينا على الصيام والقيام، وبأن تتقبل منا صالح الأعمال والطاعات في مثل هذه الأيام المباركة.
  • اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نسألك خير ما سألك منه عبد ونبيك المختار “محمد” -صلى الله عليه وسلم”، ونعوذ بك من كل ما تعوذ منه في الدنيا والآخرة.

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

وفي الختام، تكون هذه المقالة قد اطلعت على أجمل صور عن قيام الليل في رمضان 2024، وذلك يأتي علاوة على استعراض أجمل الأدعية المكتوبة، والتي يمكن الاستعانة بها أثناء أداء صلاة القيام بشكل عام.

المراجع

  1. ^ saaid.net , فَضْلُ قِيامِ الليْلِ , 31/03/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *