اذكر تاريخ اليوم الوطني السعودي

اذكر تاريخ اليوم الوطني السعودي

اذكر تاريخ اليوم الوطني السعودي ؟ هو السؤال المهم الذي سنجيب عليه في هذه المقالة عبر موقع محتويات، حيث كل دولة في هذا العالم لها يومها الوطني الخاص بها، والذي تحتفل به على طريقتها الخاصة، فمن هذا المنطلق سنتعرف على المملكة العربية السعودية، وما تاريخ اليوم الوطني السعودي، بالإضافة إلى معلومات متعددة عن هذا اليوم إن كانت طريقة الاحتفال به، أو سبب اختيار هذا اليوم بالتحديد.

المملكة العربية السعودية 

تقع المملكة العربية السعودية في قارة آسيا، وتحديدًا في أقصى الجنوب الغربي من قارة آسيا، ويحد المملكة العربية السعودية غرباً البحر الأحمر، ومن الشرق الخليج العربي والإمارات العربية المتحدة وقطر، بينما من الشمال يحدها الكويت والعراق والأردن، ويحدها من الجنوب اليمن وسلطنة عمان، وتبلغ مساحة المملكة العربية السعودية 2 مليون كيلو متر مربع، كما ويختلف مناخ المملكة من منطقة لأخرى لاختلاف تضاريسها فهي تقع تحت تأثير المرتفع الجوي المداري، وتحديدًا يمتاز مناخها بأنه حار صيف، وبارد شتاءً وأمطارها شتوية، بينما يعتدل المناخ على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية. [1]

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي كاملة

اذكر تاريخ اليوم الوطني السعودي

تاريخ اليوم الوطني السعودي هو 23 سبتمبر، أو 23 أيلول، حيث تم تخصيص يوم 23 سبتمبر من كل عام كيوم وطني في المملكة العربية السعودية، وجاء تخصيص هذا اليوم بقرار من الملك فيصل بن عبدالعزيز عام 1965 م، كما وأصدر العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز في عام 2005 م قرارا باعتبار يوم 23 أيلول إجازة رسمية للمملكة العربية السعودية وذلك احتفالا باليوم الوطني في هذه المملكة.

اقرأ أيضًا: إذاعة صباحية عن اليوم الوطني السعودي

معلومات عن اليوم الوطني السعودي

وفيما يأتي بعض المعلومات عن اليوم الوطني السعودي:

  • تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في يوم 23 أيلول من كل عام.
  • يعود تاريخ اليوم الوطني السعودي إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبدالعزيز بتحويل اسم الدولة من “مملكة الحجاز” و”نجد” وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية في 23 أيلول عام 1932م..
  • جاء توحيد المملكة العربية السعودية بعد نحو 30 عامًا من الكفاح المسلح الذي قاده وقتها الملك عبدالعزيز آل سعود منذ سيطرته على الرياض عام 1902 م، وصولًا إلى مناطق أخرى من بينها الحجاز.
  • يقام بمناسبة اليوم الوطني السعودي احتفال كبير في جميع أنحاء المملكة، ويستمر لمدة أيام تقريبا، حتى ينتهي بحلول يوم 23 أيلول أي ذكرى اليوم الوطني، ويتم الاحتفال في هذه الأيام بمجموعة من الألعاب النارية والعروض الغنائية والمهرجانات.
  • وفي العيد الوطني للسعودية الـ79، والذي كان عام 2009 افتتح العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز، جامعة الملك عبدالله للعلوم بمشاركة عدد من زعماء وقادة العالم.
  • يعد الملك فهد بن عبدالعزيز أكثر ملك سعودي احتفل في عهده باليوم الوطني للمملكة بـ23 مرة يليه الملك عبدالعزيز آل سعود بـ21 مرة.

وفي ختام هذه المقالة نلخص لأهم ما جاء فيها حيث تم التعرف على إجابة سؤال أذكر تاريخ اليوم الوطني السعودي، كما وتم التعرف على سبب اختيار هذا التاريخ لليوم الوطني السعودي، بالإضافة إلى معلومات متعددة عن اليوم الوطني السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *