اسعار مواقف مطار الملك خالد

اسعار مواقف مطار الملك خالد

اسعار مواقف مطار الملك خالد ، يقدم مطار الملك خالد الدولي العديد من الخدمات المميزة، ومن أبرزها الخدمة الخاصة بمواقف السيارات. حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن تفاصيل أسعار تلك المواقف. وسنستعرض خلال سطور مقالنا أسعار مواقف مطار الملك خالد الدولي.

مطار الملك خالد الدولي

تأسس مطار الملك خالد عام 1983م، يعمل في مطار الملك خالد أكثر من واحد وخمسين شركة خطوط جوية محلية ودولية، ويبلغ عدد وجهات تلك الخطوط الجوية ما يقارب 105 وجهة، في مجموع أكثر من 217 ألف رحلة في السنة الواحدة. كما يخدم المطار ما يقارب عن 28.5 مليون مسافر بشكل سنوي، ويحتوي المطار على خمس صالات رئيسية. كذلك يحتوي على أربعين جسرًا لإركاب المسافرين، وما يقارب 11.600 موقف مخصص للمركبات. عنوان المطار مطار الملك خالد الدولي، Unnamed Road، الرياض 13458، المملكة العربية السعودية. الهاتف: +966 9200 20090.[1]

شاهد أيضًا: كم تبلغ مساحة مطار الملك خالد الدولي

اسعار مواقف مطار الملك خالد

تختلف أسعار مواقف مطار الملك خالد تبعًا للفترة الزمنية واحتياجات المسافر، وفيما يلي أسعار مواقف مطار الملك خالد:

مواقف الفترات القصيرة

يبلغ سعر مواقف الفترات القصيرة 5.50 ريال سعودي في الساعة، ويعتبر ذلك الموقف من أقرب المواقف إلى صالات السفر، وهو يبعد مسافة دقيقتان إلى خمس دقائق بالسير على الأقدام إلى صالات السفر. كما يتوفر ذلك الموقف في صالات المطار رقم 1،2،5، ويتناسب  مع الرحلات وفترات الانتظار القليلة.

المواقف الاقتصادية

تبلغ تكلفة الموقف الاقتصادي في مطار الملك خالد الدولي سعر 3.30 ريال سعودي في الساعة الواحدة. كما يعد ذلك الموقف من الاختيارات المناسبة من حيث تكلفة الرحلات المتوسطة إلى الرحلات الطويلة من خلال صالة السفر الداخلية رقم 5. تبعد المواقف الاقتصادية عن صالة السفر الداخلية رقم 5 بمسافة خمس إلى عشر دقائق من خلال السير على الأقدام.

مواقف الفترات الطويلة

تبلغ ساعة الانتظار في مطار الملك خالد الدولي ل 3.30 ريال سعودي للساعة الواحد في اليوم الأول من الانتظار، و2.20 ريال سعودي في الساعة الواحدة من اليوم الثاني للانتظار، وذلك في مواقف الفترات الاقتصادية، ويتناسب ذلك الموقف مع الرحلات الطويلة من حيث التكلفة. يبعد الموقف ذو الفترات الطويلة عن صالات السفر الدولية رقم 1 و2 مسافة دقيقتين إلى خمس دقائق سيرًا على الأقدام، كذلك يتوفر في مطار الملك خالد الدولي حافلات لنقل المسافرين بشكل مجاني إلى صالة السفر الداخلية رقم خمسة.

خدمات صف السيارات

تبلغ خدمات صف السيارات في مطار الملك خالد الدولي سعر 57.50 ريال سعودي، إضافة إلى إمكانية صف السيارات لمدة ساعتين، ويتم دفع مبلغ 5.50 ريال سعودي لكل ساعة يتم فيها الانتظار بشكل إضافي. في تلك الخدمة يتم تسليم السيارات إلى الموظفين المتواجدين عند بوابات صالات السفر الداخلية والدولية رقم 1،2،5.

حساب تكلفة الانتظار في مطار الملك خالد الدولي إلكترونيًا

يمكن احتساب تكلفة الانتظار في مواقف مطار الملك خالد من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمطار الملك خالد الدولي، واتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الصفحة الإلكترونية الخاصة لمواقف السيارات في موقع مطار الملك خالد الدولي “من هنا“.
  • سيتم عرض أنواع مواقف السيارات المختلفة في مطار الملك خالد الدولي.
  •  اختيار نوع الموقف الذي تم استخدامه.
  • كتابة وقت الدخول والخروج في الخانات المخصصة لذلك.
  • الضغط على أيقونة حساب التكلفة.

شاهد أيضًا: اسعار مواقف مطار الملك عبدالعزيز الجديد 2021

خدمات خاصة لمطار الملك خالد الدولي

يوفر مطار الملك خالد الدولي العديد من الخدمات للمسافرين ومن كافة الفئات، وفيما يلي أبرز تلك الخدمات:

خدمات ذوي الإعاقات

يقوم مطار الملك خالد الدولي بتقديم عدة مساعدات لمسافريه من ذوي الإعاقات في جميع مرافق وصالات المطار، وفي حالة الحاجة إلى مرافق يجب إبلاغ شركة الطيران أو وكيل السفر خلال حجز الرحلة، من أجل تقديم أفضل الخدمات. كما يمكن الحصول على المساعدة من خلال فريق “اسألني” وذلك من خلال الاتصال على 920020090، أو من خلال رسائل الواتساب التفاعلية على رقم 920020090. كذلك يعمل يقدم مطار الملك خالد تقديم خصم بنسبة خمسين بالمائة لأصحاب الإعاقات في خدمة صف السيارات، ويتيح خدمة النقل بشكل عام من خلال حافلات النقل الترددي، بالإضافة إلى قيام المطار بتوفير سيارات مجهزة بجميع الصالات الدولية والداخل. إضافة إلى ذلك تم تجهيز جميع بوابات مطار الملك خالد الدولي بشكل كامل لكي يتم تسهيل دخول وخروج المسافرين من أصحاب الإعاقات.

خدمات للنساء

يوفر مطار الملك خالد العديد من الخدمات الخاصة بالنساء على أساس معايير دولية، ومن أبرز تلك الخدمات:

  • توفير غرف للرضاعة الطبيعية: تم توفير منطقة محددة بشكل خاص ومتكامل للرضاعة الطبيعية، وتحتوي تلك الأماكن على تغيير الملابس للأطفال.
  • مناطق للأطفال: يوجد في مطار الملك خالد الدولي مجموعة من الألعاب التي تناسب الأطفال لكي يحصلوا على المتعة خلال فترة انتظار رحلات السفر.
  • أماكن خاصة للنساء: يتوفر في مطار الملك خالد الدولي العديد من دورات المياه النسائية، ومصليات النساء الموزعة على أنحاء المطار كافة.
  • السوق الحرة: يوجد  في مطار الملك خالد الدولي مجموعة من العلامات التجارية الشهيرة التي تهتم بها النساء وتلبي رغباتها، كما يوجد العديد من الهدايا واحتياجات الأطفال المتنوعة والتي توجد في أسعار تنافسية.

صالات مطار الملك خالد

يوجد في مطار الملك خالد الدولي خمس صالات وفيما يلي أبرز تفاصيلها:

  • الصَالة الأولى: مخصصة لشركات الطيران العالمية غير السعودية.
  • الصالة الثانية: تقوم بالنقل الجوي للمسافرين دوليًا من خلال الخطوط الجوية العربية السعودية، وطيران الخطوط السعودية الخليجية، وطيران ناس، ونسما للطيران.
  • الصَالة الثالثة: سيتم افتتاحها قريبًا فهي في مرحلة التجديد.
  • الصالة الرابعة: مغلقة منذ فترة وسوف تفتتح قريبًا.
  • الصَالة الخامسة: تستوعب 12 مليون مسافر بشكل سنوي للرحلات الداخلية، حيث تم  افتتاحها في عام 2016م، ويوجد بها ثمان بوابات تصل الصالة بالطائرات بشكل مباشر.

شاهد أيضًا: طريقة تتبع الرحلات بمطار الملك خالد اون لاين 1443

التواصل مع مطار الملك خالد الدولي

يمكن التواصل مع إدارة المطار بعدة طرق هي:

  • رقم الهاتف للمطار: 920020090
  • البريد الإلكتروني: يمكن الدخول للبريد الإلكتروني “من هنا“.
  • التواصل من خلال الواتساب “من هنا“.
  • متابعة الصفحة الرئيسية لمطار الملك خالد الدولي على الفيسبوك “من هنا“.
  • متابعة الصفحة الرئيسية على إنستجرام “من هنا“.
  • التواصل من خلال الصفحة الرئيسية للمطار على تويتر “من هنا“.
  • كما يمكن تحميل تطبيق المطار على الهواتف المختلفة، حيث يمكن التحميل لهواتف أندرويد من خلال جوجل بلاي “من هنا“، او من خلال هواتف الأيفون على أبل ستور “من هنا“.

بذلك نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا يه على اسعار مواقف مطار الملك خالد ، كما استعرضنا الخدمات المتوفرة في مطار الملك خالد الدولي، كذلك كيفية التواصل مع مطار الملك خالد الدولي.

المراجع

  1. ^ gaca.gov.sa , مطار الملك خالد الدولي RUH , 18/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *